additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

QNL hosts Andalusian live cooking event

«المكتبة الوطنية» تنظم ورشة عملية من وحي المطبخ الأندلسي

QNA
DOHA: The rich culinary heritage of Andalusia was showcased at a special live cooking event organised at the Qatar National Library, in partnership with Spain’s Islamic Culture Foundation of Madrid.

Juan Ramón Sobero, head chef at La Liga Lounge at the Sheraton Grand Doha, and Inés Eléxpuru, author of Cooking in Al Andalus: Culinary Magic and Seduction, led the workshop. Participants learned several of Al Andalusian recipes during the event, the concluding activity of the three-month-long ‘Gardens of Al-Andalus’ exhibition, which was brought to the Library by the Islamic Culture Foundation.

The exhibition showed the Spanish Muslim garden from different perspectives. In the Al-Andalusian period, hundreds of botanic species from the East were introduced and acclimatized to Spain. These new species continue to be used in landscape gardening, cosmetics, pharmacopeia and cuisine.

نظمت مكتبة قطر الوطنية، ورشة عملية من المطبخ الأندلسي، وذلك بالشراكة مع مؤسسة الثقافة الإسلامية في إسبانيا، وقد تعرف المشاركون في الورشة على أبرز الأطباق والوجبات التي عرفها العصر الأندلسي على مدار ثمانية قرون في شبه الجزيرة الإيبيرية.

قدم الورشة كل من خوان ريكون سوبيرو، كبير الطهاة في ردهة «لا ليجا» بفندق شيراتون جراند، وإينيس إليكسبورو، مؤلفة كتابي «الطبخ في الأندلس» و»الأندلس: سحر الطبخ».

جدير بالذكر أن هذه الورشة أقيمت بمناسبة ختام معرض الحديقة الأندلسية، الذي أقيم في البهو الرئيسي بالمكتبة لمدة ثلاثة أشهر، بالتعاون بين المكتبة ومؤسسة الثقافة الإسلامية، وسلّط المعرض الضوء على حدائق المسلمين في إسبانيا من عدة أوجه. وكان المسلمون في عصر الأندلس قد جلبوا مئات النباتات والبذور والتوابل من بلاد المشرق وزرعوها في إسبانيا، واستخدموها في زراعة الحدائق والبساتين، وصناعة منتجات الزينة والعطور، وإنتاج الأدوية والعقاقير، وفي طبخ الطعام بنكهات ومذاقات جذابة.

وقالت السيدة أدا روميرو سانشيز، منسقة المجموعات الخاصة والمعارض في مكتبة قطر الوطنية : «كمكتبة وطنية، نحن ملتزمون ببث الحياة في التقاليد التراثية والإرث الحضاري العربي والإسلامي، ومد قنوات التواصل بين الثقافات والشعوب. لقد كانت هذه الورشة فرصة ممتازة لزائري المكتبة للتعرف على التراث الأندلسي، واطلعوا من خلالها على صورة نابضة لحياة المجتمع، من خلال الأكلات والأطعمة التي عرفها المطبخ الأندلسي، الذي ما زال تأثيره مستمراً في المطبخ الإسباني المعاصر. لقد أبرزت الورشة إسهامات المسلمين الأندلسيين في مجالات الطبخ والطهي، وكيف بقي تراثهم شاهداً وناطقاً بتاريخهم حتى الآن».

من جانبها، قالت إينيس إليكسبورو، المُشارِكة في تنظيم المعرض: «يمثل المعرض بأكمله والفعاليات الخاصة التي أقيمت بالتزامن معه، مثل ورشة الطهي العملية الحالية، جسراً لتبادل الثقافات والأبحاث والمعرفة مع نظرائنا في قطر. إننا نعتز بالشراكة مع مكتبة قطر الوطنية في هذه الورشة، التي مكنتنا من تسليط الضوء على القواسم التاريخية والثقافية المشتركة بين كل من قطر وإسبانيا».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button