additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

New talents join Artists in Residence programme

متاحف قطر تعلن أسماء المقبولين الـ19 في برنامج الإقامة الفنية

DOHA: Qatar Museums (QM) yesterday announced the 19 artists comprising the latest batch of artists joining the fourth season of the highly successful Fire Station: Artist in Residence programme.

They include Qatari artists Shaikha Jassim Al Hardan, Sarah Hassan Al Ansari, Mohammed Faraj Al Suwaidi, Abdulla Najib AL Kuwari, Maryam Masoud Alameri, Nayla Al Mulla, Faisal Rashid Alhajri, Lolwa Al Solaiti, Sara Ahmad Al Fadaaq and Rouda Abdulaziz M A Al Khori. Other artists include Federica Visani (Italy), Hassan Manasra (Jordan), Alaa Bata (Jordan), Jesse Payne (USA), Guillaume Claude Felicien Rousere (France), Nourbano Feras Al Hejazi (Saudi Arabia), Sidra Zubairi (Pakistan), Eman Makki (Egypt) and Michael Perrone (USA).

The nine-month long residency, spearheaded by QM Chairperson, H E Sheikha Al Mayassa bint Hamad bin Khalifa Al Thani, champions the next generation of artistic talent, providing them with a platform to develop their creativity. The Artist in Residence programme attracts large number of portfolio submissions from Qatar based artists. This year, nineteen talented artists were selected with disciplines ranging from Graphic Design and Animation, to Painting and Sculpture.

As part of the programme, this year’s intake of residents will benefit from their own dedicated studio space, the opportunity to collaborate and exchange cultural knowledge with each other and the chance to enhance their creative progression through mentoring and workshops with highly influential artists.

The new Artists in Residence were welcomed to their new creative hub by the Director of the Fire Station, Khalifa Al Obaidly, where they were given an in-depth introduction to the facilities at their disposal. Khalifa Al Obaidly, Director of the Fire Station, said: “We were extremely impressed with the calibre of talent that we received and are delighted to welcome this year’s class of Artists in Residence. Over the years we have seen the programme go from strength to strength and look forward to nurturing the next generation of artists that will then tell the story of Qatar to local and international audiences. This programme will be an opportunity for them to push their boundaries and further develop their skills as artists, as well as learn from each other.”

The Fire Station: Artist in Residency Programme, is a highlight of Qatar Museums’ initiatives, all which aim to create a new generation of talents that can inspire audiences and drive forward Qatar’s cultural sector. Sitting at the heart of Qatar’s thriving creative community, it acts as a hub for participants, encouraging them to take their artistic skills to the next level.

أعلنت متاحف قطر مساء اليوم، أسماء المقبولين في الدورة الرابعة من برنامج الإقامة الفنية بـ “مطافئ: مقر الفنانين”، حيث تُقام وتستمر كل دورة لمدة 9 أشهر.

ويهدف البرنامج إلى دعم الجيل المقبل من المواهب الفنية من خلال توفير البيئة المناسبة لهم لتنمية إبداعهم. ويستقبل البرنامج كل عام أعدادًا كبيرة من طلبات التقديم لفنانين مقيمين في قطر.

وقد اختارت متاحف قطر للدورة الحالية 19 فنانا قطريا ومقيما من كلا الجنسين، متخصصين في مجالات مختلفة منها التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة والرسم والنحت. والفنانون التسعة عشر الجدد هم: شيخة جاسم الحردان، سارة حسن الأنصاري، محمد فرج السويدي، عبدالله نجيب الكواري، مريم مسعود العامري، نايلة الملا، فيصل راشد الهاجري، لولوة السليطي، سارة أحمد، روضة عبدالعزيز الخوري من قطر وفيديريكا فيزاني (إيطاليا)، حسن مناصرة وعلاء باتا (الأردن)، جيسي باين (الولايات المتحدة)، غيوم روسير (فرنسا)، نوربانو فراس الحجازي (السعودية)، سدرة زبيري (باكستان)، إيمان مكي (مصر)، ثم مايكل بيروني (الولايات المتحدة الأمريكية).

وسيُخصص للفنانين مرسم خاص، وستتاح لهم الفرصة للتعاون فيما بينهم والتبادل المعرفي، وتنمية مهاراتهم الإبداعية من خلال جلسات التوجيه وورش العمل التي سيقدمها فنانون مرموقون.

وقدّم الفنان خليفة العبيدلي، مدير “مطافئ: مقر الفنانين” في لقاء مفتوح للمشاركين، شرحا مفصلا للمرافق والتجهيزات التي يمكنهم استخدامها، مشيدا بمستواهم الفني، لافتا في الآن ذاته، إلى أن متاحف قطر، تتطلع لرعاية الجيل المقبل من الفنانين الذين سيتولون لاحقا التعريف بقطر على الساحة الفنية محليا وعالميا.

وأشار إلى أن البرنامج سيتيح للفنانين فرصة لدفع حدود إبداعهم وتطوير مهاراتهم الفنية والتعلم من بعضهم البعض.

وفي جوابه عن سؤال لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، حول مستوى مخرجات الدورات السابقة، أكد العبيدلي، أن الأداء المبهر للفنانين في الدورات الماضية، هو الذي شجع على المضي قدما في البرنامج وتطويره أكثر، كما أن معايير القبول تتطور عاما بعد آخر، والملفات التي يتم تقديمها ذات مستوى عال مما يجعل لجنة التحكيم في حيرة من أمرها في بعض الأحيان، مما يدفع إلى رفع سقف الاختيار لينعكس إيجابا على نوعية الفنانين وجودة أدائهم والبرنامج بشكل عام.

بدورهم، أشاد عدد من الفنانين المقبولين في الدورة الجديدة في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية ببرنامج الإقامة الفنية، وتشجيع متاحف قطر للمواهب الفنية بتوفير البيئة والمناخ المناسبين لمزيد من العطاء والإبداع.

وفي هذا الصدد، أكدت الفنانات لولوة السليطي وروضة الخوري، وسارة أحمد، أن إقامتهن الفنية، من شأنها أن تفتح أعينهن على عوالم أخرى في الإبداع والفن.

فسارة أحمد عازمة على إنجاز أعمال تبرز الأدوار الطلائعية لدولة قطر في مجالات متعددة، أما روضة الخوري فأكدت أنها عاقدة العزم على تقديم أعمال مغايرة عمّا قدمته في السابق، مستغلة إقامتها الفنية، مشيرة إلى أنها لا تريد أن تكون حبيسة أسلوب فني واحد، وإنما التنقل بسلاسة ما بين الرسم والنحت والأعمال المفاهيمية.

من جهته، أبرز الفنان فيصل الهاجري، أن ثقته في الأعمال التي يقدمها، ستفتح له بابا أكبر لإنجاز أعمال غير مطروقة في السابق من قبل فنانين آخرين، منوها إلى أنه قبل بدء الإقامة الفنية، قام ببحث موسع من أجل استلهام أفكار ورؤى جديدة من قبيل الاشتغال على القيم السائدة، وهل مازالت سائدة في عصرنا الحالي أم لا، وما الذي ينبغي أن يتغير من أجل المضي قدما للمستقبل.

أما الفنان الفرنسي غيوم روسير، فأكد على أن تجربة الإقامة الفنية بالدوحة فرصة مثالية ومهمة تفرض الانضباط والبحث الجدي..مشيدا بالمناخ الثقافي والفني في دولة قطر والذي يشجع الإبداع وذلك بفعل الحركة الفنية الدؤوبة.

جدير بالذكر، أن برنامج الإقامة الفنية الذي تحتضنه “مطافئ: مقر الفنانين”،والتي تقع في قلب الدوحة، يعد من أبرز مبادرات متاحف قطر الرامية إلى بناء جيل جديد من المواهب التي يمكنها إلهام أفراد المجتمع وقيادة القطاع الثقافي في قطر.

New talents join Artists in Residence programme

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button