additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

DFI to screen 12 films at Toronto festival

عرض12 فيلما حظيت بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام

DOHA: Continuing the track-record of presenting Arab and international talent to the world at major film festivals, 12 films supported by the Doha Film Institute (DFI) are being screened at the 2018 Toronto International Film Festival which began on September 6 and ends on September16.

This builds on the strong show of films backed by the Institute at the recent Sarajevo and Venice film festivals. Among the 12 films, four are marking their world premiere while eight have their North American premieres, one of which is in the Special Presentations showcase.

Fatma Al Remaihi, Chief Executive Officer of DFI, said: “It has been an exceptionally rewarding year for the alumni of the Doha Film Institute, with several films being chosen for international film festivals, including now at Toronto. We are truly delighted to present the works of our emerging talents as well as works by accomplished filmmakers that have been supported through our Grants and co-financing initiatives and nurtured through our annual industry event, Qumra. The 12 films at Toronto present distinctive narratives that celebrate the power of films to inspire and move audiences worldwide.”

In the Masters’ section are screening are Turkish auteur and 2014 Palme D’or winner and 2016 Qumra Master Nuri Bilge Ceylan’s The Wild Pear Tree and Divine Wind by the established Algerian filmmaker Merzak Allouache.

Also marking their world premiere at Toronto are Look at Me directed by Nejib Belkadhi to screen in the Contemporary World Cinema programme, Freedom Fields-a documentary by Naziha Arebi screening in TIFF Docs and Brotherhood- a short film in the Short Cuts segment, directed by Meryam Joobeur.

The six films to celebrate their North American premieres at Toronto in the Discovery section and Wavelengths programme are A Kasha by hajooj kuka, nurtured at DFI’s annual industry event Qumra; Screwdriver by Bassam Jarbawi; Too Late To Die Young by Dominga Sotomayor, a 2018 Qumra project; The Day I Lost My Shadow; The Load by Ognjen Glavonić, about Vlada; and Long Day’s Journey into Night by Gan Bi. In the Special Presentations segment is Lebanese filmmaker Nadine Labaki’s Capharnaüm, which won the Jury Prize at the 2018 Cannes Film Festival, a gritty film about a child who rebels against the life imposed on him and launches a lawsuit against his parents.

تواصل مؤسسة الدوحة للأفلام دعمها للمواهب العربية والدولية لتتألق على الساحة العالمية، حيث يعرض 12 فيلما حظيت بدعم المؤسسة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2018 الذي يقام من 6 إلى 16 سبتمبر الجاري.

ويأتي عرض هذه الأعمال بعد مشاركة مجموعة من الأفلام الأخرى حظيت بدعم المؤسسة في مهرجانات دولية أخرى منها مهرجانا سراييفو والبندقية.

ومن بين الأفلام 12 التي تعرض في مهرجان تورنتو، تشهد أربعة منها عروضها العالمية الأولى بينما تعرض ثمانية أخرى للمرة الأولى في أمريكا الشمالية من بينها فيلم في قسم عروض خاصة.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، إن العام الحالي كان استثنائياً ومميزاً لصناع الأفلام الذين تعاونوا مع مؤسسة الدوحة للأفلام، حيث اختيرت العديد من أفلامهم للعرض في مهرجانات دولية مرموقة، من بينها تورنتو، معربة عن فخر مؤسسة الدوحة للأفلام بهذه الأعمال للمواهب الواعدة وصناع الأفلام المعروفين الذين حصلوا على دعم وتمويل من برامج المؤسسة، سواء برنامج المنح أو برنامج التمويل المشترك، وكذلك من الذين شاركت أفلامهم في ملتقى قمرة السينمائي للحصول على التوجيه والإشراف.

وأوضحت الرميحي أن الأفلام التي تعرض في تورنتو، تمثل أساليب متنوعة للسرد القصصي وتعكس قوة وتأثير الأفلام في إلهام وتحريك الجمهور في مختلف أرجاء العالم.

والأفلام التي تعرض في قسم الخبراء هي: “شجرة الإجاص البرية” من إنتاج (تركيا، فرنسا، ألمانيا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، مقدونيا، السويد، قطر) للمخرج التركي نوري بيلج جيلان، الفائز بالسعفة الذهبية في عام 2014 وخبير قمرة السينمائي، وفيلم “ريح رباني” من إنتاج (الجزائر، فرنسا، لبنان، قطر) من إخراج مرزاق علواش.

كما أن الأفلام التي تعرض للمرة الأولى عالمياً في تورنتو هي: “في عينيا” من إنتاج (تونس، فرنسا، قطر) للمخرج نجيب بلقاضي، وفيلم “ملاعب الحرية” من إنتاج (ليبيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، هولندا، لبنان، كندا، قطر) للمخرجة نزيهة عريبي، وفيلم “الإخوان” من إنتاج (تونس، كندا، السويد، قطر) للمخرجة ميريم جعبر ويعرض في قسم “المونتاج الأولي”.

أما الأفلام الستة الأخرى التي تحتفي بعرضها الأول في أمريكا الشمالية فتعرض في قسمي “ديسكفري (الاكتشاف)” و “ويف لنغث (الموجات)”، وهي: “آكاشا” من إنتاج (السودان، جنوب إفريقيا، ألمانيا، قطر) للمخرج حجوج كوكا، وهو فيلم حظي بالتوجيه والإشراف في ملتقى قمرة السينمائي السنوي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام. وفيلم “مفك” من إنتاج (فلسطين، الولايات المتحدة، قطر) للمخرج بسام جرباوي، إذ شهد هذا الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي الذي أقيم مؤخراً، وفيلم “من المتأخر أن تموت شاباً” من إنتاج (تشيلي، البرازيل، الأرجنتين، هولندا، قطر) للمخرجة دومينغا سوتومايور . وتم تطوير الفيلم في ملتقى قمرة السينمائي وعرض للمرة الأولى عالمياً في مهرجان لوكارنو السينمائي حيث فازت دومينغا بجائزة أفضل مخرج، وهي أول امرأة تفوز بهذه الجائزة.

وبقية الأفلام هي: “يوم أضعت ظلي” من إنتاج (سوريا، فرنسا، لبنان، قطر) للمخرجة السورية سؤدد كعدان، وعرض الفيلم مؤخراً في قسم آفاق في مهرجان البندقية السينمائي وفيلم “الحِمل” من إنتاج (صربيا، فرنسا، كرواتيا، إيران، قطر) للمخرج أوجنجن غلافونيتش، وعرض الفيلم للمرة الأولى عالمياً في مايو الماضي في قسم أسبوعي المخرجين في مهرجان كان السينمائي، وفيلم “رحلة النهار الطويلة إلى الليل” من إنتاج (الصين، فرنسا، قطر) للمخرج جان بي. وعرض الفيلم للمرة الأولى عالمياً في مايو الماضي في مهرجان كان في قسم نظرة ما.

وفي قسم العروض الخاصة، يعرض فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي (لبنان)، والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي 2018.

;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button