additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩🏽‍💻 Projects

Contracts worth QR1bn awarded for health projects

«أشغال» توقّع عقود 6 مشروعات صحية جديدة مع شركات وطنية بقيمة مليار ريال

In a big boost to the country’s health sector, Ashghal on Sunday awarded six contracts totalling QR1bn to build health centres in five areas besides the National Health Laboratory Complex in Mesaimeer.

The contracts awarding ceremony was held in the presence of Ashghal president Saad bin Ahmed al-Muhannadi and Primary Health Care Corporation’s (PHCC) general manager assistant for administration and financial affairs Dr Musallam al-Nabit.

While thanking HE the Prime Minister and Interior Minister Sheikh Abdullah bin Nasser bin Khalifa al-Thani for his liberal financial support and continuous patronage for various projects, including those in the health sector, the Ashghal president said the new health centres would be constructed in Al Khor, Al Wakrah South, Al Mashaf, Al Sadd and Ain Khaled apart from establishing a state-of-the-art National Health Laboratory in Mesaimeer.

The new health centres together are expected to serve about 3,500 visitors daily, it was informed at the meeting.

Al-Muhannadi said the works authority is keen to encourage national companies to implement projects in line with the directions of the government.

He assured the contractors that the authority would help to ease whatever obstacles they faced in implementing the projects.

The new projects, said al-Muhannadi, have come as part of achieving the Qatar National Vision 2030, which is at the top of Ashghal’s strategy. The top Ashghal official said the authority is always ready to provide integrated infrastructure and public facilities to serve all sectors across the country.

He also recalled that Ashghal has implemented 24 health buildings between 2004 and 2018 of which more than half of them (including a hospital) were implemented in the last four years.

While expressing happiness with the services rendered by the country’s contractors, the Ashghal president said the authority’s priority is for local and national companies for implementing the projects.

“This is in line with the directives of the country’s wise leadership,” he added.

Al-Muhannadi said the authority has implemented double the number of health centres that were implemented in the past.

He also informed four more health centres are in the design stage and they will come up later in Madinat Khalifa South, Umm Ghuwailina, Al-Thamid and Nuaija.

Also speaking, Dr Musallam al-Nabit thanked the Ashghal president for the authority’s steady support for facilitating new projects in the last few years.

He informed that two new health centres would be ready for opening before the year-end and two have already been opened.

وقّع سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»، أمس، عقود إنشاء 6 مشروعات صحية جديدة مع شركات مقاولات وطنية، بحضور الدكتور مسلم النابت مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب عدد من مسؤولي وزارة الصحة العامة والهيئة والمقاولين.

تشمل المشروعات الجديدة تنفيذ أعمال إنشاء 5 مراكز صحية جديدة هي: مركز الخور الصحي، ومركز جنوب الوكرة الصحي، ومركز السد الصحي، ومركز المشاف الصحي، ومركز عين خالد الصحي، لتخدم نحو 3500 مراجع يومياً، هذا إلى جانب إنشاء مبنى مختبرات الصحة الوطنية، لتصل القيمة الإجمالية للمشاريع الستة ما يقارب المليار ريال.

العقود الموقّعة

وجاء في العرض التوضيحي المرئي لمشاريع «أشغال» الصحية المستقبلية، أن مركز الشمال الصحي قيد الإنشاء حالياً وينتهي في 2020، وسوف يستوعب 700 مراجع يومياً في 48 عيادة.

كما أشار العرض إلى أن مركز جنوب الوكرة سيتم بناؤه على مساحة أكثر من 13 ألف متر مربع، ويوفر 16 عيادة، ومن المقرر أن يستقبل 130 مراجعاً يومياً، ويتكلف إنشاؤه نحو 43 مليوناً و390 ألف ريال، فيما يتم بناء مركز المشاف الصحي على مساحة أكثر من 22 ألف متر مربع، ويوفر 48 عيادة، ويستقبل نحو 600 مراجع يومياً، ويتكلف إنشاؤه نحو 107 ملايين ريال.

أما مركز عين خالد الصحي، فسيتم بناؤه على مساحة أكثر من 27 ألف متر مربع بـ 48 عيادة، ويخدم نحو 600 مراجع يومياً، ويتكلف إنشاؤه 87 مليوناً و277 ألف ريال، فيما سيتم بناء مركز الخور الصحي على مساحة أكثر من 24 ألف متر مربع، ويوفر 60 عيادة، ويستقبل نحو 650 مراجعاً يومياً، ويتكلف إنشاؤه 94 مليون ريال.

فيما يعد مركز السد الصحي من أكبر المراكز الصحية بالدولة، ويتم بناؤه على مساحة أكثر من 29 ألف متر مربع، ويوفر 100 عيادة، ويستقبل نحو 600 مراجع يومياً، ويتكلف إنشاؤه نحو 168 مليون ريال.

أما مبنى مختبرات الصحة الوطنية، فيدعم برامج وزارة الصحة العامة من مراقبة الأمراض المعدية، واختبارات البيئة، واختبارات سلامة إمدادات المياه، ودعم سلامة الأغذية، ويقع في جنوب الدوحة بمنطقة مسيمير، ويتكلف إنشاؤه نحو 241 مليوناً و428 ألف ريال.

وتأتي المشروعات الجديدة تحقيقاً لرؤية «قطر 2030»، والتي تأتي على رأس استراتيجية هيئة الأشغال العامة لتوفير بنية تحتية متكاملة ومنشآت عامة تخدم جميع القطاعات في الدولة، وفي مقدمتها القطاع الصحي، حيث نفّذت «أشغال» نحو 24 مبنى صحياً منذ 2004 وحتى 2018.

الاستدامة

يذكر أن تصميم المراكز الصحية الجديدة جاء طبقاً لأعلى معايير الجودة والأمان، وبما يتوافق مع المعايير التابعة للمنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «GSAS»، حيث تم الأخذ بالاعتبارات التصميمية والتشغيلية بما يلزم لتحقيق جودة بيئية بمعدل 3 نجوم، من حيث توفير الطاقة والحفاظ على البيئة، مثل استخدام الطاقة الشمسية بغرض تسخين المياه داخل المباني، واستخدام الإضاءة الطبيعية عن طريق عمل فتحات بانوراما بالأسقف، بحيث تسمح لضوء وأشعة الشمس بالدخول، بحيث تحقق جزءاً يسيراً من توفير الطاقة الكهربائية المستخدمة في الإنارة، وكذلك تطهير المكان قدر الإمكان من خلال أشعة الشمس بما لها من عظيم الفوائد، وعمل منظومة لترشيد استخدامات واستهلاك المياه داخل المبنى وخارجه، وتوفير مساحات خضراء للنباتات والأشجار بمحيط المبنى الخارجي، والمحافظة على البيئة أثناء فترة تنفيذ المشروع.

أكد حرص الهيئة على دعم الشركات المحلية.. المهندي:

4 مراكز قيد التصميم.. وبدء تنفيذها بالتنسيق مع «الصحة»

وجّه سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة، الشكر لمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لدعمه غير المحدود وتوفيره الميزانيات الخاصة بالمشروعات الجديدة، فضلاً عن تذليله للعقبات كافة أمام مشاريع البنية التحتية والتي تخدم المواطن والمقيم على السواء.

وأعرب سعادته عن فخره بأن جميع المقاولين الذين تمت ترسية العقود الجديدة عليهم هم مقاولون محليون، مشيراً إلى حرص «أشغال» على تشجيع الشركات المحلية والوطنية لتنفيذ مشاريعها، تماشياً مع توجيهات الحكومة الرشيدة.

وأوضح أن «أشغال» نفّذت خلال السنوات الخمس الماضية ضعف عدد المراكز الصحية التي تم تنفيذها في السابق، لافتاً إلى أن 4 مراكز صحية أخرى قيد التصميم بمناطق مدينة خليفة الجنوبية، وأم غويلينا، والثميد، ونعيجة، وسيتم البدء في تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور مسلم النابت مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، عن شكره لسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة، على الدعم المستمر والتعاون المثمر خلال السنوات الماضية وخلال هذا العام، مضيفاً: هذا الدعم الجديد ليس غريباً على حكومتنا الرشيدة في دعم القطاع الصحي، الذي توليه اهتماماً كبيراً على مستوى الدولة، حيث تم خلال هذا العام افتتاح مركزين صحيين، وسيتم قبل نهاية العام افتتاح مركزين صحيين آخرين، إضافة إلى المشاريع الجديدة التي تضم 5 مراكز صحية في جميع أنحاء الدولة، خصوصاً في المناطق الخارجية مثل المشاف وجنوب الوكرة والخور.

مقاولون: حصلنا على تسهيلات للبناء بأيادٍ محلية

أعرب عدد من المقاولين عن تقديرهم لهيئة الأشغال العامة، مشيرين إلى أن الهيئة لم تألُ جهداً في توفير الدعم للشركات المحلية وتذليل العقبات أمامهم.

وأشاد السيد راشد الكعبي -نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة السريع للتجارة والمقاولات- بدور هيئة الأشغال العامة في دعم الشركات الوطنية، وتأهيلها بالشكل المناسب لتنفيذ مشاريع البنية التحتية بالدولة، والمنافسة لتنفيذ المشاريع التنموية داخل وخارج قطر. وأضاف أن مجموعة السريع ستقوم بإنشاء المختبرات الوطنية للصحة.

ومن جانبه، قال السيد هاشم عبدالله -من شركة «التوفيق وشركاؤه للمقاولات»- إن «أشغال» فتحت المجال للشركات المحلية لتنفيذ المشاريع المهمة بالدولة والتي تخدم القطاع الصحي، ودعمت الكوادر الوطنية للمشاركة في النهضة العمرانية بالدولة.

أضاف أن «أشغال» لم تدخر جهداً في تقديم التسهيلات كافة للمواطنين للحصول على فرصة المشاركة في تنفيذ المشاريع المهمة، ومنها مركز الخور الصحي ومركز عين خالد الصحي.

كما أكد المهندس حيدر مشهدي -المدير التنفيذي لشركة المدار- أن الشركة ستقوم، من خلال دعم «أشغال» المستمر، بتنفيذ مركز السد الصحي، وهو من أكبر المراكز الصحية من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية للمراجعين.

وأشار إلى الشفافية الواضحة في إجراءات المناقصات في مشاريع «أشغال»، وهو ما يساهم -في رأيه- في تطور المشاريع، إضافة إلى التواصل المستمر مع المسؤولين في «أشغال»، وعلى رأسهم سعادة رئيس الهيئة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button