additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

Blockade-inspired paintings by Al Maadheed on display

“5-6” معرض يجسد صمود قطر في مواجهة الحصار

DOHA: Qatari artist Ahmed Al Maadheed, the painter behind the iconic ‘Tamim Al Majd’ portrait, yesterday launched his solo exhibition titled ‘5/6’inspired by the blockade.

The exhibition title refers to the date of the blockade which marked a turning point in the country’s history in which Qatar triumphed over the challenges posed by the siege.

Forty-eight new stunning paintings by Al Maadheed are now on display along with six other art pieces at W Doha’s Art 29 open for public viewing until October 16.

While some of the works have already featured in private exhibitions, most of the paintings are new and have never been put on for public display before.

Visitors to the show can enjoy the rich collection of the exhibition divided into three sections, one of which depicts the pride and glory of Qatar through pieces which reveal the artist’s passion, commitment and creativity. Artworks that depict Qatar’s resilience and victory over the siege as well as portraits of key personalities in Qatar are highlighted in this section of the show.

Another section showcases Al Maadheed’s works on sports. One of the attractions are the six balls Al Maadheed turned into work of art which was shown at the closing ceremony of the2018 World Cup in Russia to welcome viewers around the globe to the next World Cup to be held in Qatar in 2022.

Miscellaneous artistic works that outline culture, environment and human emotions are shown in another section of the exhibition. Some of the pieces on display are paintings of camels, falcons and Arabian horses which are important elements of Qatari culture.

Apart from paintings, most of which are for sale, the show also features art pieces inspired by Picasso, Shakespeare and other prominent personalities in art and culture, as well as a gift shop where visitors can buy posters, pens, sweatshirts and other merchandise inspired by the artist’s works.

This is the second time that Al Maadheed has staged a solo exhibition at Art 29. It follows his highly successful “Tamim the Glorious” show last year featuring 35 paintings, the main highlight of which was the original “Tamim Al Majd” image he created in 2009.

In support of the exhibition an exclusive afternoon tea has been created in conjunction with the artist. The vibrant afternoon tea is inspired by his artwork and is offered at the W Café & Art 29 from 12.30pm to 7.30pm from today.

By Raynald C Rivera I The Peninsula

وسط حضور لافت من أطياف متنوعة من الجمهور، انطلق معرض الفنان أحمد المعاضيد مساء أمس بقاعة “أرت 29” في فندق “دبليو الدوحة”، ويتواصل على مدى شهر، ويضم أكثر من 46 لوحة، علاوة على قطع فنية أخرى.

المعرض حمل عنوان 5-6 في إشارة إلى تاريخ فرض الحصار الجائر على دولة قطر، والذي تعامل معه الفنان أحمد المعاضيد بحس فني، فأنجز العديد من اللوحات التشكيلية، التي عكست صمود المجتمع القطري في مواجهة الحصار.

وجاءت في مقدمة هذه اللوحات، تلك الخاصة بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والأمير الوالد صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بالإضافة إلى العديد من القطع، التي حملت لقب “تميم المجد”، واسم قطر باللغتين العربية والإنجليزية.

وفي الوقت الذي لم يغفل فيه أحمد المعاضيد مزجه للثقافة بالرياضة والفلك، عبر الأعمال الفنية التي قدمها بالمعرض، فإنه حرص على أن تكون هناك أعمال فنية أخرى جديدة، عكست حس الفنان الراقي، وبساطة أسلوبه التشكيلي العميق، والذي لا يخلو من الجودة الفنية، ومعها الفكرة والرسالة.

تنوع جماهيري

من جانبه، يصف الفنان أحمد المعاضيد حضور المعرض بأنه لافت بامتياز، “وحتى قبيل الافتتاح حرص كثيرون على زيارة معرضي الجديد 5-6، والتجوال في أقسامه المختلفة”. معرباً عن سعادته الكبيرة بهذا الحضور، وما قدمه من أعمال فنية، حظيت بتفاعل الحضور، “ما يجعلني سعيد بهذه النسخة من معرضي الجديد”.

ويقول في تصريحات خاصة لـ الشرق إن المعرض سوف يتواصل على مدى شهر في “أرت 29” بفندق “دبليو”، وهي القاعة التي أعتز بتقديم أعمالي فيها، وما تحمله من جديد هذه المرة من أعمال يتم عرضها للجمهور بشكل حصري، وخاصة في مجالات الثقافة والرياضة والفلك.

ويلفت إلى أنه حرص على تقسيم معرضه إلى أكثر من قسم، بما يتناسب مع الأفكار والرسائل التي حاول المعرض تقديمها، عبر اللوحات الفنية، والتي عكست صمود دولة قطر في مواجهة الحصار، علاوة على الأعمال الأخرى التي مزجت بين الثقافة والرياضة والفلك، فضلاً عن أعمالٍ أخرى جديدة.

ويقول إنه حرص على عرض لوحات فنية تحمل صور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والأمير الوالد صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، خاصة أن المعرض عنوانه “5-6″، “وهو التاريخ الذي سيظل راسخاً في الأذهان، لما يعكسه من صمود أهل قطر في مواجهة الحصار الجائر”.

عمق فني

الإعلامي خالد القحطاني يصف أعمال المعاضيد بأنها تتسم بالبساطة، دون إخلال بالمعنى والعمق الفني، “فكل عمل فني ينجزه يبدع فيه، على نحو ما ظهر من أعمال معرضه”. واصفاً جمهور المعرض بأن متنوع “يقف كثيراً أمام اللوحات الفنية لاستيعابها، وفهم ما تحمله من رسائل، ما يؤكد أن فكرة ورسائل أحمد المعاضيد من وراء هذا المعرض، قد حققت أهدافها، وخاصة في أوساط الأجانب”.

ويلفت القحطاني في تصريحات خاصة لـالشرق إلى أن كل الأعمال الفنية التي ضمها المعرض، جاءت على هذا النحو تحمل العديد من التفاصيل والرسائل والأفكار، ما يعكس أن الفنان أحمد المعاضيد استطاع تحقيق رسالته من وراء ما ضمه المعرض من أعمال فنية.

ويقول إن الرسائل المهمة التي استطاع المعاضيد تقديمها للجمهور، تلك المرتبطة بصمود القطريين في مواجهة الحصار الجائر، “ودائما الحصار يرتبط بالصورة التي أنجزها المعاضيد، والتي حملت اسم تميم المجد، فقد كانت أيقونة رفض الحصار الجائر، صدرت منه بعفوية، ما جعل الجمهور يتفاعل معها بعفوية أيضا، ما حقق للعمل نجاحاً باهراً، استحق عليه أحمد المعاضيد أن يرتبط عمله الفني بكسر الحصار الجائر وصمود القطريين والمقيمين في مواجهته”.

شهرة عالمية

الإعلامي عمر الجميلي يقول إن “المعرض يرسخ في أذهان زائريه ذلك الصمود البطولي للمجتمع القطري من مواطنين ومقيمين في مواجهة الحصار الجائر، عبر لوحات وقطع فنية، جسدت في الوقت نفسه تلك الحكمة التي تعاملت بها قيادتنا الرشيدة في كسر هذا الحصار منذ يومه الأول، وهو ما تعامل معه أحمد المعاضيد بمهارة فنية كبيرة”.

ويتابع في تصريحاته لـ الشرق: إن كل ذلك تعكسه لوحات متميزة للفنان أحمد المعاضيد، والذي يضيف إليها أيضاَ أعمالاً تخص كأس العالم 2018، عبر عنها المعاضيد بلوحات وقطع فنية متميزة، بالإضافة إلى أعمال مختلفة أصدرها مع بدايات الحصار، وبالأخص، لوحة “تميم المجد”، والتي حظيت بانتشار واسع داخلياً وخارجياً.

ويشير الجميلي إلى أن الحضور اللافت من كافة الأطياف لمشاهدة أعمال المعرض، يعكس مدى قيمة هذه الأعمال، وما حملته من رسائل فنية كبيرة، وخاصة في أوساط الأجانب من غير الناطقين باللغة العربية، ما يوحي أن رسالة الفنان أحمد المعاضيد وصلت إلى الجميع، حتى من غير الناطقين بالعربية، لما حملته من قيمة فنية كبيرة، جعلها تخلف أصداءً واسعة في أوساط المتلقين، “فأحمد المعاضيد يحمل رسالة فنية هادفة، استطاع توصيلها إلى الجمهور من خلال قيمة فنية كبيرة، جسدها في أعمال متميزة”.

ويلفت إلى أن كل ذلك جعل الإعلام الغربي يلقي الضوء على أعماله، ما أكسبه شهرة عالمية، بفضل جودة أعماله الفنية، والتي حملت أفكاراً ورسائل مهمة، وخاصة المرتبطة بكسر الحصار الجائر، وصمود المجتمع القطري في مواجهته”.

Blockade-inspired paintings by Al Maadheed on display

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button