💰 Business

Municipality plans intensive inspection campaign for Eid

“بلدية الدوحة” تعلن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك

Doha Municipality has announced a comprehensive plan of action for Eid al-Adha, which includes intensifying and tightening health control at food establishments, especially slaughterhouses, butcheries, consumer complexes and others.

According to the plan, the food control unit at the health control department will start its intensive inspection campaign on August 12 at shops selling sweets and nuts as well as all shopping malls and consumer outlets within Doha Municipality, the Ministry of Municipality and Environment (MME) has said in a press statement.

Shops selling meat, fish and poultry will also be covered as part of this initiative, which is aimed at ensuring the safety and health of the products offered for sale.

There will also be special focus on the central market, including the fruits and vegetables section, while the meat health unit at the department will intensify its control operations at slaughterhouses in the central market, the statement notes. It will work in shifts to keep a close watch on the slaughtering process during the Eid al-Adha season.

Similarly, fish sourced from the sea to be displayed directly at the Doha Corniche will be checked before being sold to the public, the MME said.

Inspectors of the food control unit in the Doha Industrial Area will conduct an intensive search campaign at food factories there. Complaints will be received daily from 8am until 5pm, and from 5pm until 2am. The aim is to detect violations regarding the stipulated food health and safety standards and take the necessary action against the violators.

In the meantime, inspectors from the general control department will follow up on public hygiene efforts in the morning and evening, in addition to spotting unlicensed street vendors in co-operation with the security department concerned at the Ministry of Interior.

The pest and rodent control unit will spray Eid prayer yards and mosques ahead of Eid al-Adha in different parts of Doha. Also, public parks are being prepared to receive visitors during the Eid holidays.

أعلنت بلدية الدوحة عن خطة عمل أجهزتها المختصة خلال عيد الأضحى المبارك، حيث كثفت إدارة الرقابة البلدية استعداداتها لاستقبال العيد من خلال إحكام الرقابة الصحية على المؤسسات الغذائية.

وبخاصة المقاصب والملاحم والمجمعات الاستهلاكية وغيرها، وتضمنت الخطة قيام وحدة مراقبة الأغذية بقسم الرقابة الصحية ببدء حملاتها المكثفة اعتباراً من 12 أغسطس الجاري وذلك على محلات الحلويات والشوكولاتة والمكسرات ، والتفتيش اليومي على المجمعات والمراكز والجمعيات للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للبيع ، وسلامة العروض الخاصة لبعض السلع الغذائية المعروضة وطريقة التخزين للمواد الغذائية ، وكذلك التفتيش على محلات بيع اللحوم والأسماك والدواجن بالمجمعات والجمعيات الاستهلاكية.

وتقوم وحدة الأغذية بالسوق المركزي بالتفتيش على ساحة المزاد المستورد (2،1) وساحة المزاد المحلي والأكشاك والصنادق ومحلات السوبر ماركت والبقالات ، ومحلات الجملة للخضراوات والفواكه ومخازن سوق الجملة للخضراوات والفواكه وبرادات البلدية وسوق المفرق وسوق مجلس التعاون، أما وحدة صحة اللحوم، فسيكون عملها في مقصب الأهالي (1و2) من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة فيكون العمل من الساعة الخامسة صباحاً إلى العاشرة صباحاً ، ومن الواحدة ظهراً إلى السادسة مساءً بنظام المناوبات . وفي مقصب الجمال والأبقار، يكون عمل الوحدة من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة فيكون العمل من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الحادية عشرة صباحاً ومن الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساءً بنظام المناوبات ، أما في المقصب الآلي فيتم العمل من الساعة الخامسة صباحاً حتى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة فيكون العمل من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً ويتم العمل بنظام المناوبات. أيضا يتم فحص الاسماك الواردة من البحر مباشرة بالكورنيش ونقلها إلى دكك فرضة الكورنيش ويتم العمل بنظام المناوبات.

كما تقوم وحدة مراقبة الأغذية بالمنطقة الصناعية خلال فترة العيد بالتفتيش على المؤسسات والشركات ومخازن الاغذية التي تصنع المواد الغذائية في المنطقة الصناعية، وبالنسبة للشكاوي خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك ، فيتم استقبال الشكاوي عن طريق الموظفين المختصين بشكل يومي خلال فترتين، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً، ومن الساعة 5 مساء إلى 2 فجراً ويقوم كل من مفتشي ومفتشات الأغذية والأطباء البيطريين بالتوجيه والتنبيه على المؤسسات الغذائية بمختلف أنواعها لتطبيق كافة الاشتراطات الصحية الخاصة بالمباني والمنشآت وصحة تداول المواد الغذائية ، وكذلك رصد أي مخالفات يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال المخالفين حفاظاً على الصحة والمصلحة العامة.

ويقوم مفتشو قسم الرقابة العامة التابع لإدارة الرقابة البلدية خلال عيد الأضحى بعمل حملات تفتيشية صباحية ومسائية على النظافة العامة ولضبط القصابين المتجولين وذلك بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي ، كما سيتم توزيع الشبوك المؤقتة للمواطنين خلال فترة عيدالأضحى كما ستكون هناك رقابة مستمرة على السوق المركزي من قبل مفتشي السوق، وسيقوم قسم الرقابة الفنية باستقبال الشكاوي على مدار الساعة طوال فترة عيد الأضحى المبارك.

كما سيقوم قسم النظافة بإدارة شؤون الخدمات بتكثيف الحملات التفتيشية خلال فترة اجازة عيد الاضحى، حيث يقدم القسم خدمة سحب مياه الصرف الصحي من خلال توفير عدد 19 تنكر صرف صحي تعمل طوال عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة 5:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً وعدد 12 تنكر صرف صحي خاص بشركة MK تعمل طوال عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة 5:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً بالإضافة إلى عدد 16 تنكر صرف صحي حكومي يعمل طوال عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة 5:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً.

كما توفر البلدية خدمة تسليك مياه الصرف الصحي من منهولات المنازل الداخلية يكون العمل فيها على فترتين هما الفترة الأولى ويعمل خلال هذه الفترة عدد 4 عمال من الساعة 7:00 صباحاً إلى 11:00 ظهراً وفي الفترة المسائية يعمل خلالها 3 عمال من الساعة 1:00 ظهراً إلى 5:00 مساءً.

وفيما يتعلق بخدمة مراقبة الحيوانات الضالة تم توفير عدد 2 سيارة لمراقبة الحيوانات الضالة تعمل من الساعة 3:00 مساءً إلى الساعة 12:00 منتصف الليل.

كما تقوم وحدة مكافحة الحشرات والقوارض قبل عيد الأضحى المبارك برش مصلى العيد والمساجد الموجودة بمناطق الدوحة المختلفة، كما يتم رش أماكن توالد الحشرات بالأخص منطقة المقاصب والأسواق وسوق الغنم يكون العمل في الوحدة خلال عطلة العيد من الساعة 7:00 صباحاً إلى 11:00 ظهراً.

وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك وفرت الوحدة عدد 3 سيارات رش مبيدات مجهزة للعمل في الفترة الصباحية لتنفيذ الطلبات وعدد 2 سيارة رش مجهزة عند المقاصب في السوق المركزي.

كما يوجد عدد 2 سيارة رش U.L.V تعمل في الفترة المسائية من الساعة 8:00 مساء إلى الساعة 12:00 منتصف الليل لمكافحة البعوض ويتم تكثيف العمل ورش حاويات القمامة عند المطاعم والأسواق والمتنزهات العامة.

كما يستقبل قسم الحدائق خلال عطلة عيد الاضحى الزوار على مدار الساعة، وسيكون دوام العاملين في قسم الحدائق بالمناطق الخارجية طوال ايام الاسبوع ما عدا أول أيام العيد ويومي الجمعة والسبت . وتستمر اعمال الري والطوارئ أيام السبت. وسيكون العمل بقسم خدمات المقابر على مدار 24 ساعة .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X