additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

HBKU student joins summer course at The Hague Academy

طالبة بـ”حمد بن خليفة” تنضم إلى برنامج تدريب في أكاديمية لاهاي للقانون الدولي

Hamad Bin Khalifa University’s College of Law and Public Policy (CLPP) Juris Doctor (JD) student Wafa Trad, Class of 2019, recently embarked on a three-week summer course in ‘Public International Law’ at The Hague Academy of International Law on her initiative.

She took part in a series of theoretical and practical course modules including visits to the permanent Court of Arbitration, the International Court of Justice (ICJ) and a number of diplomatic embassies.

Trad said, “Luckily, I was able to visit the ICJ twice in different capacities. During my first visit, which took place as part of the academic programme. However, my second visit coincided with the Order Reading in the case of Qatar vs. the UAE and this offered me a unique educational experience to witness the UN’s highest court hearing an international dispute. Observing the court in order, rather than reading about it in law books or journals, is an incomparable experience. I was able to fully grasp the court’s fundamental sense of reasoning and rationale.”

“Gaining immediate exposure to in-depth academic discussions with judges, professors and lawyers, who represent the global elite of the legal profession, presented a unique chance to cultivate a more critical perspective that I plan to apply within my current and future studies of the law. As such, it was an incredible social experience that widened my professional network and perspective, while allowing me to gather inspiration for my forthcoming research at CLPP,” she added.

The first of its kind in the Middle East and North Africa region, CLPP is an innovative legal training programme focused on interdisciplinary learning within a diverse educational environment that draws on real-market insights and practical placements to complement the student experience.

As many alumni of the summer program have subsequently gone on to become well-known academics, lawyers and diplomats, Trad may soon join their ranks following her graduation from CLPP in May 2019.

يسعى طلاب برنامج “دكتور في القانون” في كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة إلى دعم تجربتهم التعليمية بمنظور عالمي، ما يحفزهم للتقديم في برامج دولية وفرص تعليمية صيفية مرموقة كل عام.

ومن بين هؤلاء الطالبة وفاء طراد، من دفعة عام 2019، التي بدأت بمبادرتها الخاصة دورة صيفية في “القانون العام الدولي” ضمن أكاديمية لاهاي للقانون الدولي مدتها ثلاثة أسابيع، حيث شاركت في سلسلة وحدات تدريبية نظرية وعملية شملت زيارات إلى المحكمة الدائمة للتحكيم ومحكمة العدل الدولية وعدد من السفارات الدبلوماسية.

وتقع أكاديمية لاهاي في قصر السلام، وهو مبنى إداري رسمي للقانون الدولي يعود إلى عام 1913 ويقع في مدينة لاهاي الهولندية، وتقدم الأكاديمية منهجًا دراسيًا مكثفًا بإشراف أكاديميين وخبراء دوليين بارزين في القطاع.

ويغطي البرنامج الصيفي للأكاديمية مجموعة واسعة من موضوعات الحوكمة تشمل مسؤولية الدولة، والجريمة السيبرانية، وحصانة الدولة، ودور التعويضات في القانون الدولي. كما تتناول مجالات الأبحاث القانونية ذات الصلة مثل القوانين البيئية والمناقشات حول عودة الممتلكات الثقافية.

جدير بالذكر أن موقع البرنامج الفريد في محكمة العدل الدولية – مركز التحكيم القانوني الدولي – مكّن طراد من اكتساب معلومات قيّمة حول طبيعة عمل هذه المؤسسة.

وتعمل محكمة العدل الدولية، باعتبارها الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، على تسوية النزاعات القانونية بين الدول الأعضاء وتقدم آراء استشارية لأجهزة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

وفي معرض حديثها حول زياراتها إلى محكمة العدل الدولية، قالت طراد: “كنت محظوظة بزيارة محكمة العدل الدولية مرتين بصفتين مختلفتين. فخلال زيارتي الأولى، التي كانت جزءًا من برنامج أكاديمي، كنت مفتونة بروعة المبنى التاريخي الذي شهد حكم القانون الدولي على مدى عقود.

وأما زيارتي الثانية فقد تزامنت مع إصدار حكم في الشكوى التي رفعتها قطر ضد الإمارات العربية المتحدة، حيث شاهدت أعلى محكمة في الأمم المتحدة تنظر في نزاع دولي، وهو ما شكل تجربة تعليمية فريدة بالنسبة لي. كما شكلت متابعة عمل المحكمة عن كثب بدل القراءة عنه في كتب القانون والمنشورات تجربة لا مثيل لها. لقد تمكنت من فهم طريقة التفكير المنطقي والعقلاني للمحكمة بشكل كامل”.

وفي حديثها عن الفائدة التي قدمتها هذه التجربة على مستوى تخصصها التعليمي وهو “القانون والشؤون الدولية”، قالت طراد: “وفّرت لي المشاركة المباشرة في مناقشات أكاديمية معمقة مع قضاة وأساتذة ومحامين يمثلون نخبة مهنة القانون العالمية، فرصة فريدة لاكتساب رؤية هامة أخطط لتطبيقها في دراساتي الحالية والمستقبلية للقانون.

وكان قصر السلام بحدّ ذاته بوتقة جامعة لمختلف الثقافات والأديان واللغات من حول العالم، التي تلتقي هناك في إطار السعي الأكاديمي المشترك لتحقيق العدالة. وساهمت التجربة الاجتماعية المذهلة في توسيع شبكة معارفي المهنية وآفاقي، وسمحت لي باكتساب وجمع أفكار ملهمة لبحثي القادم في كلية القانون والسياسة العامة”.

ويعد برنامج كلية القانون والسياسة العامة الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو برنامج تدريب قانوني مبتكر يركز على التعلّم متعدد التخصصات ضمن بيئة تعليمية متنوعة تستند إلى رؤى السوق الحقيقية والتدريب العملي من أجل دعم تجربة الطالب.

وختمت طراد: “بمشاركتي بهذا الملتقى المتنوع، أنا أكثر ثقة بالجهود العظيمة التي تبذلها كلية القانون والسياسة العامة لتزويدنا بتعليم متميز وقادر على المنافسة على مستوى دولي”.

يشار إلى أن برنامج التدريب الصيفي في قصر السلام جذب منذ تأسيسه في عام 1923 الآلاف من الطلاب من أكثر من 100 جنسية مختلفة إلى هذا المركز العالمي الشهير بهدف الحصول على تعليم رفيع المستوى في القانون الدولي العام والخاص.

وقد نجح برنامج كلية القانون والسياسة العامة، بوصفه من البرامج القانونية الرائدة، في تجهيز الطلاب، مثل طراد، للمشاركة في فعاليات تعليمية بهذا الحجم حيث يشاركون بثقة في الحوار والندوات القانونية جنبًا إلى جنب مع أقرانهم، بمن فيهم الباحثين والمتدربين على مستوى الدكتوراه والماجستير من حول العالم.وكون العديد من خريجي البرنامج الصيفي يصبحون أكاديميين ومحامين ودبلوماسيين معروفين، قد تنضم طراد قريبًا إلى صفوفهم بعد تخرجها من كلية القانون والسياسة العامة في مايو 2019. وكجزء من برنامج “دكتور في القانون”، تمثل طراد وزملاؤها جيلًا متناميًا من قادة الفكر الذين تساهم إنجازاتهم المهنية والأكاديمية في دعم الإطار الجماعي لرؤية قطر الوطنية 2030.

HBKU student joins summer course at The Hague Academy

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button