🛡Team Qatar

Beach Volleyball: Qatar face Indonesian hurdle in title clash

«طائرتنا الشاطئية» تحلّق في الأجواء الإندونيسية

Doha: Qatar beach volleyball duo of Janko Ahmed and Samba Cherif defeated Chinese pair of Gao Peng and Li Yang 2-0 to book a place in the final of the Asian Games event.

In Palembang, Qatar won 21-18 and 26-24 and will take on Indonesia in the gold medal match tomorrow.

Meanwhile in the boxing competition, Qatar’s Thulasimaaran Tharumalingam qualified for the quarer-finals in the Men’s Welter (69kg).

Thulasi defeated Nepal’s Bishnu Prasad 5-0 and qualified for the next stage where he will face Jordan’s Zeyad Eashash on Tuesday.

In Basketball 3×3, Qatar lost to China 21-18.

In volleyball, Qatar team beat Myanmar 3-0 (25-21, 25-18 and 25-20).

The equestrian events will continue today at the Asian Games and the Qatari jockeys will participate in the teams’ jumping competitions.

Abderrahman Samba who topped the Men’s 400m hurdles heats with a timing of 49.34secs will be seen in action in the final round today.

تأهّل أدعم الطائرة الشاطئية بجدارة لنهائي المسابقة في الألعاب الآسيوية، التي تُقام حالياً في مدينتي جاكرتا وبالمبانج الإندونيسيتين، بعدما تفوّق على التنين الصيني بنتيجة شوطين اثنين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما صباح أمس السبت على الملعب الشاطئي بالقرية الرياضية في بالمبانج لحساب الدور نصف النهائي بنتيجة 21-18 و26-24، ليطير إلى النهائي الذي يخوضه غداً في مواجهة منتخب اندونيسيا

كالعادة، تألق ثنائي «الأدعم» أحمد تيجان وشريف يونس في الشوط الأول بكل قوة من أجل حسم الأمر مبكراً كما جرت العادة في المباريات الـ 5 الماضية، حيث تمكّن نجما «الأدعم» من فرض أسلوب لعبهما على الثنائي الصيني جاو بينج ولي يانج، من خلال التوزيعات القوية والصد العالي، ليتمكن «الأدعم» من إنهاء الشوط الأول لصالحه 21-18.

في الشوط الثاني، ظهر المنتخب الصيني بشكل أفضل أمام الشبكة، خاصة في الدقائق الأولى؛ مما جعله يأخذ الفارق شيئاً فشيئاً إلى حدود الـ 5 أهداف على مستوى 9-5، وهي النتيجة التي كانت نقطة التحول بالنسبة للمباراة، خاصة بعدما شهدت احتجاجاً من لاعبنا شريف يونس على قرارات الحكم؛ مما كلّفه البطاقة الصفراء، وهي الأولى لمنتخبنا في مشواره بهذه الألعاب الآسيوية.

ونجح أحمد وشريف يونس في العودة السريعة إلى أجواء المباراة، بالوصول إلى التعادل على مستوى النتيجة 9-9، لتأخذ بعدها المباراة منعرجاً آخر تألق خلاله المنتخبان؛ مما جعل النتيجة متساوية إلى اللحظات الأخيرة بنتيجة 21-21، ويتمكن «الأدعم» من حسم الشوط المثير بواقع 26-24، ليفوز بشوطين نظيفين في لقاء قوي ومثير كان بمنزلة النهائي المبكر. وعبر الأرجنتيني مرياني برزاريتي -مدرب منتخبنا- عن سعادته بالأداء القوي للثنائي، وقال: «نتمنى الفوز على المنتخب الإندونيسي لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخنا».

في مواجهة قوية قبل نهائي دورة الألعاب الآسيوية

«أدعم اليد» يتحدى الكوري في الطريق للاحتفاظ باللقب

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي، اليوم في الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحاً بتوقيت الدوحة)، في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة «جاكرتا – بالمبانج 2018» المقامة حالياً في إندونيسيا، وتستمر منافساتها حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وقد تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور قبل النهائي، بعد أن تصدّر مجموعته الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على العراق والسعودية واليابان، بينما جاء صعود المنتخب الكوري على أثر حلوله في المركز الثاني للمجموعة الثانية من فوزين على هونج كونج وإيران وخسارة أمام البحرين.

وسوف تجمع المواجهة الثانية للدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة منتخبي البحرين (أول المجموعة الثانية) واليابان (ثاني المجموعة الأولى).

«أدعم الملاكمة» إلى دور الثمانية

واصل نجم «الأدعم» في الملاكمة تيلاسي مشواره في منافسات الملاكمة لوزن 69 كيلو جراماً، بعد فوزه أمس على بطل نيبال جيل جورنج بإجماع القضاة (5-0) في الدور الثمن النهائي. وسيلاقي تيلاسي، غداً، منافسه الأردني زياد عشاشة في دور الثمانية

فرسان قطر يعوّلون على الخبرة

انطلاق منافسات قفز الحواجز اليوم

يخوض فرسان قطر في قفز الحواجز اليوم وغداً منافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية، وينافس فرساننا في منافسات الفرق والفردي، ويتكون فريق قطر من الفرسان: الشيخ علي بن خالد (على جواده سيروكو)، وحمد بن علي العطية (على جواده كلنتون)، وسالمين السويدي (وجواده كانتارو 32)، وباسم حسن محمد (على جواده أرجيليث سكيد).

ويشارك في منافسات الفردي 68 فارساً، وتقام التصفيات اليوم على أن تختتم الخميس في حديقة الفروسية الدولية في جاكارتا، أما منافسات الفرق فتشارك فيها 17 دولة، وتبدأ منافسات الفرق اليوم وتختتم غداً. وجميع فرسان قطر يتمتعون بالخبرة اللازمة، خاصة الشيخ علي بن خالد، وباسم حسن اللذين يشاركان في جولات «جلوبال تور»، وسبق لباسم الفوز بالجائزة الكبرى في «جلوبال تور» أكثر من مرة.

الحظ يحرم العطية من نهائي الاسكيت

لم يوفق ناصر العطية وراشد العذبة في المرور إلى الدور النهائي من منافسات رماية الاسكيت، والتي دارت على مدى اليومين الماضيين، حيث أدار الحظ ظهره للثنائي القطري، بعد جولتي الختام اللتين دارتا مساء أمس بميدان الرماية بالقرية الرياضة ببالمبانج.

وعقب انتهائه من الرمية الأخيرة لجولتي أمس خرج الرامي راشد العذبة متأثراً للغاية، بعدما فشل في المحافظة على المستوى الذي ظهر به أمس الأول خلال الجولات الثلاث الأولى.

وكانت نتائج ناصر العطية لليوم الثاني أفضل بكثير من جولات اليوم الأول، واستطاع إصابة 49 طبقاً من 50 ممكنة، جعلته يتقدم من المركز التاسع إلى الخامس.

وفي مسابقات الاسكيت للسيدات، أنهت سارة محمد بالمركز الثالث عشر برصيد 110 رمية، في حين حلت هاجر محمد بالمركز 17 برصيد 102 رمية. وأعرب العطية عن أسفه لعدم تمكنه من إضافة ميدالية ثانية للرماية القطرية وقال: «المنافسة كانت قوية للغاية مع عدد من الأبطال العالميين.. قدمنا ما علينا، لكن قدر الله وما شاء فعل».

وحول تقييمه للمستوى الذي ظهر به أدعم الرماية خلال النسخة الحالية من الألعاب الآسيوية، قال العطية: «أعتقد أن التجربة لم تكن موفقة.. المنافسة كانت قوية للغاية، وبدت كأنها بطولة عالم وليست آسياد، سنستعد لبطولة العالم التي تنطلق بعد 10 أيام بكوريا الجنوبية، لتحقيق نتائج أفضل».

الشرشني تاسعاً في الجولة السابعة للشراع

أنهى وليد الشرشني، بطل أدعم الشراع، منافسات الجولات السادسة والسابعة والثامنة بفئة «اللايزر ستاندرد» في المركز التاسع، وسجل وليد الشرشني تراجعاً طفيفاً، بحصوله على ما مجموعه 53 نقطة، بعد أن حل في جولات أمس الأول ثامناً بمحصلة الترتيب، لكنه أبقى على آماله قائمة بالتدرج إلى واجهة الترتيب.

في حين واصل الكوري الجنوبي هاج تربعه على قمة الترتيب

ويواصل الشرشني المنافسات اليوم في تمام الساعة 12 ظهراً، حيث سيخوض الجولتين الثامنة والتاسعة، على أن يستكمل يوم غد بالجولتين 10 و11.

وفي فئة «اللايزر 4.7» حافظ عبد الرحمن النصر على المركز 13، وسيستكمل جولات السباق اليوم الساعة 12 ظهراً بخوضه الجولتين الثامنة والتاسعة.

«طائرتنا» تواجه اليابان في ربع النهائي

بلغ «أدعم كرة الطائرة» الدور ربع النهائي في «الآسياد»، بتخطيه منتخب ميانمار ،أمس، بـ 3 أشواط بيضاء

ويخوض منتخبنا مباراة دور الثمانية، غداً، أمام المنتخب الياباني عند الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة.

خروج «سلتنا الثلاثية»

ودّع منتخبنا لكرة السلة الثلاثية لفئة الرجال منافسات الآسياد بخسارته أمام المنتخب الصيني في الدور ربع النهائي، بفارق 3 نقاط، بواقع 18-21

وكان «أدعم السلة الثلاثية» قد تأهل إلى دور الثمانية بحلوله وصيفاً للمجموعة الثالثة، حيث حقق 3 انتصارات على الأردن 21-7، وعلى سوريا 17-7، وعلى نيبال 21-8. وخسر أمام اليابان بنتيجة 15-21.

سيدات الطاولة يودّعن

خرج منتخبنا الوطني لتنس الطاولة (فئة السيدات) من الأدوار، بتلقيه 3 هزائم أمام منتخبات المجموعة الأولى الهند وإيران والصين

ويستعد ثنائي الرجال المكون من عبدالرحمن النجار ومحمد عبدالوهاب، لانطلاق منافسات الرجال في الفردي والفرق يوم الخميس;

Beach Volleyball: Qatar face Indonesian hurdle in title clash

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format