additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

19 DFI-supported movies selected for Sarajevo Fest

عرض 19 فيلما حصلت على دعم “الدوحة للأفلام” في مهرجان سراييفو السينمائي

Seven short films, all made in Qatar, are being presented as the ‘Shortcuts to Qatar’ segment at the prestigious Sarajevo Film Festival, Doha Film Institute (DFI) has said.

The festival, one of Europe’s largest film festivals which began on August 10, concludes today (August 17), further adding to the pride of Qatar with a total of 19 films supported by DFI in its programming. Such feat sets a new benchmark for DFI in highlighting Qatari film talent at international festivals.

Of the 19 films, nine are in the Official Selection, while three are showcased as part of the CineLink Co-Production Market and Work in Progress platform. The films at Sarajevo are recipients of the Grants Programme, the Qatari Film Fund or past Qumra projects and other development initiatives steered by DFI. “The Sarajevo Film Festival shares strong synergies with the work we do in Qatar, and together as cultural partners, we have been working towards nurturing the skills of emerging filmmakers and showcasing some of the most powerful works from the region to a wider audience in Europe,” DFI CEO Fatma al-Remaihi said. “This year, with 19 films supported by DFI at Sarajevo, we have the largest to date participation at this important film event,” she noted.

“We are exceptionally proud of the ‘Shortcut to Qatar’ segment at Sarajevo, which highlights the talents of our emerging filmmakers, giving their films access to an international audience,” al-Remaihi added. “We will continue to focus on supporting bold voices in filmmaking from Qatar, our region and beyond.”

The seven short films by Qatari talents and by those who call Qatar home, showcased in the ‘Shortcut to Qatar’ segment at Sarajevo are: Voices from the Urbanscape (2017) by Shaima al-Tamimi and Mariam Salim, a short travelogue around Qatar’s capital in development; I Have Been Watching You All Along (2017) by Rawda al-Thani, about a young woman who wanders about an abandoned cinema; Walls (2017) by Nibu Vasudevan, an animation set in a decaying world that has become nothing more than a trash heap, where a race of robotic creatures are engaged in a pointless, seemingly endless war; Embodiment (2017) by Khalifa al-Marri, a poetic reflection of Qatar’s becoming a sophisticated nation of wealth and influence while retaining its centuries-old traditions; Treasures of the Past (2017) by Rawan al-Nassiri and Nada Bedair, in which three grandmothers from Qatar are willing to give it all that it takes to break gender stereotypes in their societies; Our Time is Running Out (2017) by Meriem Mesraoua, set in a blissful alternate universe, where a society of children lives according to strict rules; and 1001 Days (2017) by Aisha al-Jaidah that tells the story of the life of Sheherezade, the creative and heroic storyteller.

The films in the CineLink Co-Production Market include the DFI Grants recipient Streams (Tunisia, France, Luxembourg, Belgium, Qatar) by Mehdi Hmili, about Amel, who is released from prison and seeks her missing son Moumen, in the lower depths of Tunis — also a 2017 Qumra project; and The Voice of Amirah (Qatar), a feature narrative by Khalifa al-Thani, set in 1970s Qatar about adolescent Amirah, who against all odds grows up to be among the first of Qatar University female graduates. It was supported through DFI’s Hezayah Screenwriting Workshop and Producers Lab.

In Work in Progress is the documentary Ibrahim (Palestine, Lebanon, Denmark, Qatar) by Lina Alabed, about the eponymous protagonist, a secret member of the Palestinian Militant Organisation who goes on a mission never to return.

Several acclaimed films supported by DFI are in the in-competition section, including Turkish auteur and 2014 Palme D’or winner and Qumra Master Nuri Bilge Ceylan’s The Wild Pear Tree (Turkey, France, Germany, Bulgaria, Bosnia and Herzegovina, Macedonia, Sweden and Qatar/2018).

Also showcased is Lebanese filmmaker Nadine Labaki’s Capharnaum (Lebanon/2018) and and Sofia (Morocco, France, Qatar/2018) by Meryem Benm’Barek.

Among the DFI Grants recipients are compelling documentaries: Nine Month War (Hungary, Qatar/ 2018), also a Qumra project, by Laszlo Csuja; Of Fathers and Sons (Syria, Germany, Qatar/ 2017) by Talal Derki; The Man Who Stole Banksy (Italy, Qatar/2018) by Marco Proserpio; The Other Side of Everything (Serbia, France, Qatar/2017) by Mila Turajlic; and Too Late to Die Young (Chile, Brazil, Argentina, Netherlands, Qatar/2018) by Dominga Sotomayor.

شهد مهرجان سراييفو السينمائي الدولي المقام حاليا، عرض سبعة أفلام قصيرة من فئة “صنع في قطر” في قسم خاص بالمهرجان، كما تم عرض تسعة أفلام في قسم المسابقة الرسمية، وثلاثة أفلام في قسم سوق الإنتاج المشترك “سينيلينك” حيث حظيت الأفلام التسعة عشر بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام.

وحصلت الأفلام، التي تعرض في مهرجان سراييفو الذي تختتم فعالياته غدا، الجمعة، على دعم من برامج التمويل والتطوير المختلفة في المؤسسة وهي برنامج المنح وصندوق الفيلم القطري، كما كان بعضها جزءا من مشاريع ملتقى قمرة السينمائي، وذلك في إطار تواصل جهود “الدوحة للأفلام” لتقديم المواهب السينمائية القطرية على المسرح العالمي من خلال فئة “صنع في قطر”، إضافة إلى دعم الأصوات المميزة في العالم.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، في بيان صادر عن المؤسسة اليوم: “يتشارك مهرجان سراييفو السينمائي ومؤسسة الدوحة للأفلام العديد من الأهداف والمهام.. وبصفتنا شريكين ثقافيين، نعمل معا على تعزيز مهارات صناع الأفلام الواعدين والناشئين وعرض مجموعة من أقوى الأفلام من المنطقة إلى جمهور كبير في أوروبا”.

وأضافت “في هذا العام، يعرض مهرجان سراييفو السينمائي 19 فيلما حصلت على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، وهي أكبر مشاركة للمؤسسة على الإطلاق في هذا المهرجان الدولي المهم”، معربة عن اعتزازها بتقديم برنامج الدوحة للأفلام الخاص الذي يسلط الضوء على المواهب الواعدة والناشئة ويوفر لهم فرصة عرض أفلامهم أمام جمهور دولي متنوع.. مؤكدة أن المؤسسة ستواصل التركيز على تقديم الأصوات الجريئة في صناعة الأفلام من قطر والمنطقة وكل العالم.

وتضم قائمة الأفلام القصيرة السبعة “صنع في قطر” وهي من إخراج المواهب القطرية والمقيمة في الدولة والمعروضة في مهرجان سراييفو “أصوات العمران الحديث” (2017)، لشيماء التميمي ومريم سالم، وهي رحلة قصيرة عن التطور الذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة، وفيلم “أعترف أنني بقيت أراقبك طويلا” (2017) لروضة آل ثاني، والذي يتحدث عن فتاة تتجول في إحدى دور العرض السينمائي المهجورة، وتبحث في غرف المخازن لاستكشاف المعدات الميكانيكية والأشرطة السينمائية القديمة الموجودة بها، وفيلم “جدران” (2017) لنيبو فاسوديفان، وهو من الرسوم المتحركة عن عالم متحلل لم يعد أكثر من كومة قمامة، حيث ينخرط جنس من المخلوقات الآلية في حرب تبدو بلا نهاية، وفيلم “تجسيد” (2017) لخليفة المري، انعكاس شعري لدولة قطر لتصبح أمة تسير نحو التطور مع الاحتفاظ بالتقاليد والعادات والتراث.

كما تضمنت القائمة فيلم “كنوز لول” (2017) لروان الناصري وندى بدير، ويتحدث عن ثلاث جدات من قطر يرغبن بفعل كل ما يلزم لكسر القوالب النمطية في المجتمع، وفيلم “وقتنا يمضي” (2017) لمريم مسراوة، وتدور أحداثه في عالم بديل هادئ حيث يعيش مجتمع الأطفال وفق قواعد صارمة، وفيلم “ألف يوم ويوم” (2017) لعائشة الجيدة، ويروي قصة حياة شهرزاد الحافلة بالحكايات المبدعة والبطولية.

أما الأفلام الثلاثة التي تعرض في سوق الإنتاج المشترك “سينيلينك” والحاصلة على دعم من برنامج المنح في المؤسسة فهي فيلم “صولو” (تونس، فرنسا، لوكسمبورغ، بلجيكا، قطر) للمخرج مهدي هملي وهو أحد مشاريع قمرة 2017، ويتحدث عن (أمل) التونسية التي تم إطلاق سراحها من السجن وتبحث عن ابنها مؤمن، والفيلم الروائي الطويل “أمنيات مسموعة” (قطر) للمخرج خليفة آل ثاني وتدور أحداثه في قطر في السبعينات من القرن الماضي حول المراهقة (أميرة) التي رغم كل الصعاب تصبح من أوائل خريجات جامعة قطر.. وفي قسم أعمال قيد التنفيذ يعرض الفيلم الوثائقي “إبراهيم” (فلسطين، لبنان، الدنمارك، قطر) للمخرجة لينا العبد ويدور حول بطل ثوري وعضو سري في منظمة عسكرية فلسطينية حيث يخرج في مهمة ولا يعود أبدا.

كما يشهد مهرجان سراييفو السينمائي الدولي في قسم المسابقة الرسمية عرض فيلم “شجرة الإجاص البرية” (تركيا، فرنسا، ألمانيا، بلغاريا، البوسنة والهرسك، مقدونيا، السويد، قطر/ 2018) للمخرج التركي المعروف نوري بيلج والفائز بالسعفة الذهبية في عام 2014 وخبير قمرة السينمائي، ويتحدث عن العيش في الريف باعتباره نوعا من المنفى، حيث تمتزج الآمال بالعزلة.. كذلك يعرض هذا القسم الفيلم الذي دعمته مؤسسة الدوحة للأفلام “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي (لبنان / 2018)، والذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي 2018، ويتناول قصة فتى ينقلب على الحياة المفروضة عليه ويرفع دعوى قضائية ضد والديه.

ويدور فيلم “صوفيا” (المغرب، فرنسا، قطر / 2018) لمريم بن مبارك حول صوفيا التي توشك على الولادة وتعيش مع والديها في منزل متواضع في الدار البيضاء بالمغرب.. وفاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي 2018 حيث عرض في قسم “نظرة ما” في المهرجان.

أما الأفلام الأخرى التي تعرض في المهرجان والحاصلة على دعم من برنامج المنح في المؤسسة فهي “حرب تسعة أشهر” (المجر، قطر / 2018) للمخرج لازلو سوجا، وفيلم وثائقي “عن الآباء والأبناء” (سوريا، ألمانيا، قطر / 2017) لطلال الدركي، وفيلم “الرجل الذي سرق بانكسي” (إيطاليا، قطر / 2018) لماركو بروسبيريو، وفيلم “الجانب الآخر من كل شيء” (صربيا، فرنسا، قطر / 2017) لـميلا توراجليك، والفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية في أمستردام حيث شهد عرضه العالمي الأول.

كما يعرض المهرجان الفيلم الروائي الطويل “من المتأخر أن تموت شابا” (تشيلي، البرازيل، الأرجنتين، هولندا، قطر / 2018) لدومينغا سوتومايور وتدور أحداثه في صيف عام 1990 في تشيلي حول مجموعة صغيرة من العائلات التي تعيش في مجتمع منعزل، وقد تم تطوير الفيلم في ملتقى قمرة السينمائي وعرض للمرة الأولى عالميا في مهرجان لوكارنو السينمائي حيث فاز دومينغا بجائزة أفضل مخرج، بينما يستند مشروع قمرة، وفيلم “الحمل” (صربيا، فرنسا، كرواتيا، إيران، قطر / 2018) للمخرج أوجنجن غلافونيتش، إلى قصة حقيقية حول فلادا، وهو سائق شاحنة مكلف بنقل حمولة غامضة من كوسوفو إلى بلغراد.

ويقدم المهرجان في قسم عروض خاصة فيلمين حصلا على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام هما “والي” (فرنسا، بوركينا فاسو، قطر/ 2017) للمخرج بيرني جولدبلات ويعرض ضمن برنامج الأطفال.. وقد عرض الفيلم في مهرجان أجيال السينمائي، وفيلم “الجمعية” (لبنان، مصر، اليونان، سلوفينيا، قطر/ 2018) لريم صالح، من مشاريع قمرة، ويعرض في قسم العروض الخاصة.

ويحتفل مهرجان سراييفو السينمائي في هذا العام بدورته الرابعة والعشرين، حيث بدأ عام 1995 ويتميز بسمعة مرموقة بفضل برمجته العالية والفئات التي يضمها والمنصات التعليمية واللقاءات التي ينظمها للمواهب الشابة.

وتشهد الدورة الحالية للمهرجان عرض عدد قياسي يبلغ 266 فيلما من 56 دولة منها 52 فيلما تعرض لأول مرة عالميا وجاء فيلم الافتتاح “الحرب الباردة” للمخرج البولندي بافل بافليكوفسكي الحائز على جائزة الأوسكار، كما يرحب المهرجان بالعاملين في القطاع السينمائي من مختلف أرجاء العالم لمشاهدة باقة مختارة من الأفلام المميزة من جنوب شرق أوروبا والعالم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button