😎 LifeStyle

Visitors throng several events at Katara

احتفالات مميزة بالعيد في «كتارا»

DOHA: Within festivities of the Eid Al Fitr, the Cultural Village Foundation (Katara) received a large number of visitors of different age groups and nationalities yesterday and Friday to celebrate this special occasion.

The visitors enjoyed a marvelous festival along the marine-way of Katara beach opposite to the amphitheatre starting from 9am till 9:30pm where gifts were distributed among visitors in an ambience of joy and happiness.

A musical show had a spectacular audience in two different timings, where the first show started at 8:30pm and the second show was at 9:15pm. The festivities will last for four days.
Katara’s General Manager Dr Khalid bin Ibrahim Al Sulaity said that Katara has prepared all the facilities to welcome in Eid celebrators like every year with a great diversity in the type of festivities it provides.

“We in Katara are very keen on making this occasion so special for everyone and leave unforgettable memories for them, especially the children,” he said, stressing special plans have been made to guarantee a smooth traffic flaw. He said there are more than 50 restaurants participating in the “Ghabga” yard apart from the embedded eateries at Katara with extra games for the children and adults at the beach.

استقبلت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس (الجمعة)، جمهوراً غفيراً من مختلف الفئات العمرية والجنسيات، حيث ازدان الحي الثقافي بأنوار وتهاني العيد، وذلك ضمن احتفالاته بعيد الفطر المبارك.

واستمتع الحضور ببرنامج احتفالي متميز امتد على الواجهة البحرية مقابل المسرح المكشوف، بداية من الثامنة مساء إلى ما بعد 9:30 مساء، حيث حرصت كتارا على إدخال الفرحة إلى زوارها بتوزيع عيدية كتارا للأطفال، وذلك على فترتين الأولى من الساعة 8 مساء إلى 8:30 مساء والثانية من 8:45 مساء إلى 9:10 مساء.

كما تابع الزوار بفرح عرض فرقة موسيقى الشرطة، وذلك على فترتين كانت الأولى من 8.30 إلى 8.45 مساء، في حين كان موعد العرض الثاني من 9.15 إلى 9.30 مساء، لتختتم جميع العروض بالألعاب النارية المبهجة التي زينت سماء كتارا بأشكال وألوان مبهرة، زادت من رونق الحي الثقافي وجماله.

يذكر أن برنامج كتارا الاحتفالي يتواصل على مدى أيام العيد الأربعة ليجذب بذلك جمهوراً غفيراً من المواطنين والمقيمين.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي: «كتارا تجهزت ككل عام بحلة العيد المبهجة لتستقبل جمهورها المتنوع وتشكل بذلك الوجهة المميزة لمختلف الزوار لما تتمتع به من تنوع في مرافقها وفعالياتها، وقد حرصت على تهيئة كافة الأجواء المناسبة حتى يقضي زوارها أوقاتاً ممتعة، سواء على المستوى الخدمي من توفير الأماكن المناسبة للجميع، فضلاً على المستوى الترفيهي».

وأكد السليطي تنوع الأنشطة والفعاليات، حيث تواصل المعارض فتح أبوابها للزوار لتقدم تجارب فنية متنوعة، بالإضافة إلى « قطر فن زون» في الساحة الخلفية لمطعم البيسانة، حيث توجد مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المذاقات للمأكولات والحلويات العالمية. وحرصت كتارا على تسهيل حركة السيارات هناك من خلال مواقف مقسمة وعلامات إرشادية على مساحات كبيرة.

ودعا السليطي الجمهور إلى زيارة الحي الثقافي والاستمتاع بكافة الأنشطة وقضاء أوقات ممتعة.

يذكر أنّ الساحة الخلفية لمطعم البيسانة شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار على «قطر فان زون» التي أقيمت على أكثر من 7000 متر مربع مقسمة إلى خدمة السيارات ومواقف، مع وجود علامات إرشادية لتسهيل حركة السير في الغبقة، بمشاركة أكثر من 50 محلاً، ما بين مطاعم ومقاهي تقدم أشهى الأطباق وأكثرها تميزاً، على امتداد الساحة، بالإضافة إلى وجود جلسات على الشاطئ لمن يرغب في الجلوس، كما تم تخصيص أماكن وجلسات خاصة للعائلات.

كما يحظى عشاق الرياضة بفرصة متابعة مباريات كأس العالم (روسيا 2018) من خلال شاشة عرض ضخمة.

من جهة أخرى، يقدم شاطئ كتارا عروضاً مميزة لعشاق البحر بمجموعة متنوعة من الألعاب المائية ليستمتعوا بالسباحة في المياه الصافية واللعب بالرمال الذهبية التي تمتد على طول الشاطئ، علاوة على ألعاب الأطفال المتنوعة والمسلية، حيث وفرت إدارة الشاطئ ألعاباً خاصة لكل من الصغار والكبار ليقضي الجميع أوقات عيد مرحة. تجدر الإشارة إلى أنّ شاطئ كتارا يستقبل الجمهور بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى مغيب الشمس.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format