additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

Ministry of Education recognizes ITEX winners

تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة «آيتكس» الدولية للاختراعات

Doha: The Ministry of Education and Higher Education recognized Sunday the winners of the ITEX which held in Malaysia last May.

Those recognized today won five gold medals, one silver medal and a prestigious position on their innovative projects, were honored today among 1,000 participating projects. Undersecretary of the Ministry Ibrahim bin Saleh Al Nuaimi said that the country’s wise leadership provided all the necessary support to make the educational system a success. He added that the results of the students in the competition was a result of the academic environment in Qatar that encourages innovation.

Al Nuaimi then called on school administrations and principals to put the quality of education on their top list of priorities. He also called on them to encourage their students to share experiences with their peers at the international level. He also noted that each school has a share of the list of outstanding students in regional and international competitions. He said that such events help add to the experiences of students in schools, and creates a good learning environment that is conducive to concrete qualitative results.

He also reiterated the commitment of the Ministry of Education to continue to create an academic environment conducive to the innovation and creativity of our students and to build and develop their winning projects, stressing that the winning students represent promising inventors and entrepreneurs, representing the leaders and scientists of the foreseeable future.

كرّم سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، أمس، الطلبة والطالبات الفائزين بمسابقة «آيتكس» الدولية للاختراعات والابتكارات التقنية، في نسختها (29) التي جرت بماليزيا في مايو 2018، والذين أحرزوا 5 ميداليات ذهبية وواحدة فضية ومراكز مرموقة على مشاريعهم الابتكارية التي شاركوا بها، من ضمن 1000 مشروع مشارك في المسابقة.

حضر التكريم الأستاذة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وأولياء أمور الطلبة، ومديرو مدارسهم، حيث مُنح الطلاب شهادات تقدير وجوائز مالية قيّمة على الإنجاز الوطني الذي حققوه، وتمثيلهم دولتهم قطر ورفع اسمها عالياً في المحافل الدولية.

وأعرب سعادة الدكتور النعيمي، عن فخره واعتزازه بأبنائه الطلبة الفائزين، وبمدارسهم، وبأولياء أمورهم، وبأسرهم. كما شكر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في مؤسسة قطر على دورها الرائد في دعم الطلبة بهذه المسابقة.

وقال سعادة الدكتور النعيمي: «إن قيادة البلاد الرشيدة قد وفرت مدخلات العملية التعليمية والتربوية كافة، وهيّأت مناخاً أكاديمياً داعماً للإبداع والابتكار في الوسط التربوي والتعليمي، ورؤية ملهمة لما ينبغي أن يكون عليه تعليمنا في المستقبل».

كما نقل سعادة الوكيل للطلبة المكرّمين وأولياء أمورهم تهاني سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.

وأوضح سعادة الدكتور النعيمي أن فوز الطلبة بمسابقة «آيتكس» الدولية للاختراعات والابتكارات التقنية يدل على مدى استيعابهم للكفايات التربوية، المتمثلة في المعارف والمهارات المتضمنة في المناهج الدراسية، وأنهم وصلوا إلى مستوى النضج العلمي الذي ظهر في تطبيقاتهم العملية لهذه الكفايات وتفوّقهم على أقرانهم على المستوى الدولي، لا سيما أن النتائج التي حصلوا عليها نتائج موثوقة فُحصت بصورة علمية دقيقة.

وبدورها، أشادت الأستاذة فوزية عبدالعزيز الخاطر -وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية- بأداء الطلبة الفائزين، وشكرتهم على جهودهم. كما شكرت إداراتهم المدرسية وأولياء أمورهم على دورهم في فوز أبنائهم. لافتة إلى اهتمام الوزارة بالطلاب المتميزين والمتفوقين، وتذليل الصعاب كافة أمامهم لتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم.

المشاريع الفائزة

المشاريع التي فازت وحققت الميداليات الذهبية والفضية في مسابقة آتيكس جاءت على النحو التالي:

• حصل «جهاز إنذار ذكي لمرضى التشنجات» من إعداد الطالبتين سارة كمال الدين حمزة وحصة ناصر أحمد السويدي من مدرسة البيان الثانوية للبنات، على الميدالية الذهبية.

• حصل «المرشد الإلكتروني للمكفوفين» من إعداد الطالبات آمنة المهندي وتالا عامر اللوزي وندى عصام من مدرسة البيان الثانوية للبنات، على الميدالية الذهبية.

• حصل «استخدام تقنية معالجة الصور لفرز النفايات آلياً» من إعداد الطالبين عبدالرحمن فهد يوسف المظفر ومحمود عبد الحميد القاسم من مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين، على الميدالية الذهبية.

• حصل «جهاز فاصل الدوامة لسحب التسريبات النفطية وإعادة فصلها» من إعداد الطالبين أسامة المغربي وحمد الكربي من مدرسة خالد بن وليد الإعدادية للبنين، على الميدالية الذهبية بالإضافة إلى حصولهم على جائزة خاصة على مشروعهم.

• حصل «التعرف على الصوت» من إعداد الطالبتين الدانة الدوسري وعلياء الكواري من مدرسة البيان الثانوية وأكاديمية المها والطالب مظفر نورالدين من مدرسة مصعب بن عمير، على الميدالية الذهبية.

• حصل «بلاستيك قابل للتحلل يعتمد على منتجات فول الصويا» من إعداد الطالبتين شريفة أحمد علي محمد المهندي وثاجبة محمد يعقوب حسن الهيل من مدرسة الخور الثانوية للبنات، على الميدالية الفضية.

د. عبد الله الكمالي :

كلنا فخر واعتزاز

قال الدكتور عبدالله الكمالي من الصندوق القطر: «كلنا فخر واعتزاز بشراكتنا مع واحة العلوم والتكنولوجيا ووزارة العليم والتعليم العالي، في تنظيم الأسبوع الوطني للبحث العلمي للمدارس في مراحلها كافة، والذي يضم عدة مسابقات؛ مما أدى إلى جذب أغلب المدارس في دولة قطر للمشاركة فيه، وبحضور العديد من الهيئات والمؤسسات البحثية والتي تشارك بدورها في دعم الابتكار والإبداع وتشجيعها صغار الطلبة والباحثين القطريين».

عائشة الحمادي:

دور فعّال لسفارة قطر في كوالالمبور

أشادت الأستاذة عائشة الحمادي مديرة برنامج تطوير المنتج وصندوق إدارة المنح بالإنابة بواحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر، بالدور الفعّال الذي قامت به سفارة قطر في كوالالمبور من تسهيلات وتجهيزات للفريق بأكمله، مثمّنة زيارة سعادة السفير الدكتور عيسى بن محمد المناعي للقسم القطري في معرض آيتكس، لما كان لها من أثر كبير في تشجيع ومؤازرة طلابنا الرياديين.

وقد أثبتت الفرق الطلابية التي تم اختيارها وتدريبها بفعالية قدرتها العالية على المنافسة في مسابقة ITEX الدولية، وذلك من خلال فوزهم جميعاً وحصولهم على ٥ ميداليات ذهبية وواحدة فضية من ضمن 1000 مشروع مشارك في المسابقة، بالإضافة إلى جائزة خاصة.

مها المري:

دعم روح الابتكار لدى طلابنا الصغار

شددت الأستاذة مها المري -مديرة الصناعة للطاقة ببرنامج تطوير المنتج في واحة العلوم والتكنولوجيا- على أهمية دعم روح الابتكار لدى طلابنا الصغار، وذلك لما لمسناه فيهم من تميّز ومقدرة على الإبداع، من خلال المسابقة الوطنية التي كانت نقطة الانطلاق في مجال الابتكار والإبداع، وتمثيل دولة قطر في المسابقات العالمية. وأكدت على أهمية الوصول والتواصل مع هؤلاء الطلاب، ودعمهم من قبل المستثمرين القطريين، للدخول في السوق المحلي أولاً ومن ثم العالمي.

د. عائشة العبيدلي:

هذا الفوز مهم للغاية

أكدت الدكتورة عائشة العبيدلي -مديرة برامج بناء القدرات البحثية في الصندوق القطري، وعضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- على أهمية هذا الفوز، حيث يُعتبر نتاج المشاريع التي شاركت في الأسبوع الوطني للبحث العلمي، والتي اتسمت بروح الابتكار والإبداع، ليكون الانطلاقة لمشاركة عدد كبير من الشركاء الداعمين للبحث العلمي في جميع التخصصات العلمية، وليكون جسراً لمشاركة هذه المشاريع والمنافسة في الدورات المقبلة للمسابقات الدولية.

د. أسماء المهندي:

أهمية الشراكة بين الوزارة وبين المؤسسات البحثية

أكدت الدكتورة أسماء المهندي -رئيس قسم مهارات البحث العلمي بوزارة التعليم والتعليم العالي- على أهمية الشراكة بين الوزارة وبين المؤسسات البحثية التي تهتم بتنمية مهارات الطلبة الابتكارية، وتقديم الدعم اللازم لهم ولمشرفيهم؛ مما يساهم في جودة المشاريع البحثية المقدمة وتأهلها للمشاركة في المنافسات الدولية. وتقدّم الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز من إدارات مدرسية وأولياء أمور الطلبة، الذين كان لهم الدور الأكبر في تشجيع أبنائهم، وتوفير أفضل السبل للتفوق والنجاح.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button