📚Education

QU and Microsoft Qatar sign collaborative agreement

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة قطر ومايكروسوفت قطر

DOHA: Qatar University (QU) and Microsoft Qatar yesterday signed a collaborative agreement to facilitate the efficient and effective use of information communications technology (ICT) to improve teaching and learning at QU.

The agreement was signed by QU Vice- President for Administration and Financial Affairs Dr Khalid Al Khater and Microsoft Qatar Country Manager Lana Khalaf, in the presence of QU Information Technology Services (ITS) Department Director Dr. Salem Al Naemi and officials from both institutions. In the terms of the agreement, QU and Microsoft Qatar will collaborate on creating a professional development platform that will serve the needs of the education stakeholders in all QU departments. This platform shall serve as the single point of resource for all pedagogy- and technology-related recorded content, as well as igniting the desire to innovate through the use of technology in the day-to-day learning exercise.

QU will promote legal use of software and will drive deployment of Office 365 for all educators and students, as well as awareness for academic pricing levels from Microsoft to institutions, educators, and students.

Microsoft Qatar will provide QU with the best Licensing Agreement options given their unique needs, and with Office 365 access to all students and educators at no charge, as well as with Office Pro Plus benefits to all legally licensed institutions (EES, OVS-ES, and School Agreement).

In his remarks, Dr Khalid Al-Khater said: “This agreement serves to strengthen our existing collaboration with Microsoft. It will also contribute to developing the programs and competencies at Qatar University. We look forward to achieving the goals of this agreement through our collaborative work and ongoing cooperation with Microsoft.”
Lana Khalaf said: “Technology sits at the core of education, by empowering teachers and students to revolutionize the way we teach and learn in the digital era. The Fourth Industrial Revolution is upon us and demands new approaches to learning, from mixed-reality solutions to hands-on lesson plans, thus providing students with rich, immersive and collaborative experiences – as we prepare them for the digital future.”

وقعت جامعة قطرومايكروسوفت قطر أمس اتفاقية تعاون لتسهيل الاستخدام الكفء والفعال لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتحسين التعليم والتدريب في جامعة قطر.

وقد وقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور خالد الخاطر ومديرة مايكروسوفت قطر ، السيدة لانا خلف ، بحضور مسؤولين من كلا المؤسستين.

وتتضمن الاتفاقية ، تعاون جامعة قطر وشركة مايكروسوفت قطر على إنشاء منصة تطوير مهنية تخدم احتياجات أصحاب المصلحة في التعليم في جميع أقسام الجامعة. وستكون هذه المنصة بمثابة نقطة مرجعية واحدة لكل المحتوى التعليمي المرتبط بالتدريس والتكنولوجيا ، بالإضافة إلى دعم الرغبة في الابتكار من خلال استخدام التكنولوجيا في تمرين التعلم اليومي .

وستقوم جامعة قطر بتعزيز الاستخدام القانوني للبرامج وستدفع إلى نشر Office 365 لجميع ا‘ضاء هيئة التدريس والطلاب وستوفرمايكروسوفت قطر لجامعة قطر أفضل خيارات اتفاقية الترخيص نظراً لمميزاتها الفريدة ، من أجل تسهيل الوصول إلى Office 365 لجميع الطلاب والمعلمين مجاناً ، بالإضافة إلى مزايا Office Pro Plus لجميع المؤسسات المرخصة قانونًا (EES ، OVS-ES ، بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل مايكروسوفت قطر على رفع مستوى الوعي واعتماد خدمات O365 المتاحة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع التركيز على تلك البرمجيات التي تقود النتائج التعليمية ، وستوفر جامعة قطر الوعي وإمكانية الوصول إلى خرائط الطريق التكنولوجية.

وفي كلمته بالمناسبة رحب الدكتور خالد بن ناصر الخاطر بعقد هذه الاتفاقية مع شركة مايكروسوفت العالمية التي قال إن شراكتها مع الجامعة تمتد لعقدين من الزمن حيث كانت سباقة في دعم جهود جامعة قطر في مجال التطوير والتحديث في المجالات التقنية والتكنولوجية .

ومن جهتها قالت لانا خلف مديرة مايكروسوفت قطر “تقع التكنولوجيا في صميم التعليم بسبب دورها الذي تلعبه في تمكين المعلمين والطلاب من إحداث ثورة في طريقة تعليمنا وتعلمنا في العصر الرقمي ، كما أن الثورة الصناعية الرابعة بحاجة إلى مواكبة تستوجب مناهج جديدة للتعلم بدءاً من حلول الواقع المختلط وصولاً إلى خطط الدروس العملية ، مما يوفر للطلاب تجارب ثرية وغامرة وتعاونية ، ونحن نعدهم للمستقبل الرقمي. تعتبر جامعة قطر واحدة من المؤسسات الرائدة في الوصول إلى تحقيق هذه المهمة ، ونحن فخورون بمشاركتها في دفع عملية التحول الرقمي في التعليم من خلال إعادة تعريف التعلم وازدهار المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة.

وتحدث بعد ذلك الدكتور سالم النعيمي مدير إدارة تقنية المعلومات بجامعة قطر فأشاد بأهمية هذه الاتفاقية في دعم توجه الجامعة نحو تطوير برامجها التقنية وتعميم خدمات تقنية المعلومات على مستوى منتسبي جامعة قطر ، وتوفير الشهادات المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر في المواد المرتبطة بتخصصاتهم الأكاديمية .

وبدوره تحدث الدكتور سيف الدين بو علاق، مدير الابتكار الرقمي في إدارة خدمات تقنية المعلومات بجامعة قطرقائلا : “ستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مسيرتنا للتحول الرقمي إذ إنها ستسهل تنفيذ مبادراتنا في مجال الاستراتيجية الرقمية. وأود أن أشكر الفريق التعليمي في مايكروسوفت برئاسة السيد شادي حداد لتعاونهم وجهودهم. وفي هذا الإطار، نحن نتشارك مع مايكروسوفت الرؤية نفسها في مجال التعليم مما سيؤدي إلى إعداد الطلبة بجامعة قطر للتحديات القادمة، ونحن ندرك الجهود اللازمة لتحقيق ذلك.”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format