🇶🇦 DOHA

QC distributes fresh meat to 2,267 families in Gaza

«قطر الخيرية» توزع لحوماً طازجة على الأسر المحتاجة في قطاع غزة

DOHA: Around 2,267 poor families benefited from the fresh meat project implemented by Qatar Charity (QC) in the Gaza Strip in cooperation with the General Department of Zakat at the Ministry of Awqaf and Religious Affairs of Palestine.

The Director of the QC office in the Gaza Strip, Engineer Mohammed Abu Haloub said the fresh meat project, implemented at a cost of about QR135,000, contributed to alleviating the suffering of a large number of Palestinian families living under the deteriorating economic conditions.

Abu Haloub pointed out that most of the families benefiting from the project suffer from insufficient income, as they have no breadwinner, noting that Qatar Charity works hard to lessen their suffering through donations that it gets from philanthropists.

Qatar Charity targets the most needy groups such as orphans, poor, and people with special needs through its seasonal projects, including the Udhiya (sacrificial animals) project in particular, which are implemented every year by its office in the Gaza Strip in cooperation with partner organizations.

Qatar Charity has implemented a number of projects in the Gaza Strip last year.

قال مدير مكتب «قطر الخيرية» في قطاع غزة، المهندس محمد أبو حلوب: «إن مشروع توزيع لحوم الذبائح على الأسر المحتاجة في قطاع غزة، والذي بلغت تكلفته نحو 135000 ريال قطري، قد أدخل الفرحة على قلوب عدد كبير من الأسر الفلسطينية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانون منها».

وأوضح أبو حلوب أن «قطر الخيرية» تعمل جاهدة، من خلال التبرعات التي يقدمها أهل الخير، من أجل إدخال السرور على آلاف المحتاجين في قطاع غزة، مشيراً إلى أن معظم الأسر المستفيدة من المشروع تفتقد للمعيل وتعاني من انعدام مصادر للدخل، ولهذا فإن مشروع توزيع اللحوم قد ساهم في إسعادهم، لا سيما وأنه يلبي ولو جزءاً يسيراً من احتياجهم للغذاء.

وجرى التعاقد مع إحدى الشركات المختصة بتوريد الأبقار حسب الأصول الشرعية والقيام بعملية الذبح والتقطيع والتوزين في مذبح صحي، ومن ثم نقلها مبردة إلى لجان الزكاة في محافظات مختلفة من قطاع غزة، تولت عملية التوزيع على الفقراء، وذلك بإشراف مباشر من طواقم «قطر الخيرية».

وتستهدف «قطر الخيرية» عبر مشاريعها الموسمية، ومنها، على وجه الخصوص، مشروع الأضاحي الذي تنفذه في كل عام عبر مكتبها في غزة، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية الشريكة، الفئات الأكثر حاجة من الأيتام والفقراء والمعاقين.

وتتعدد مشاريع «قطر الخيرية» في قطاع غزة خلال العام الماضي 2017 للمساهمة في تنمية الإنسان والمجتمع الفلسطيني، فقد شملت أكثر من اثني عشر قطاعاً تنموياً تحت عشرات الأنشطة والمشاريع والبرامج والقطاعات الرئيسية (الرعاية الاجتماعية، العمل الاجتماعي والإنساني الموسمي، التمكين الاقتصادي، إسكان الفقراء وإعادة إعمار البيوت المدمرة، مشاريع منح إعادة إعمار قطاع غزة، قطاع التعليم، قطاع الزراعة، قطاع الصحة، قطاع المياه والإصحاح، المشاريع الثقافية، الإغاثة والطوارئ، وقطاعات عمل أخرى). وقد استفاد من تدخلات «قطر الخيرية» ما يربو على مليون مستفيد من خدمات «قطر الخيرية».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
X