additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

PHCC: Significant increase in number of medical devices at health centres

زيادة كبيرة في عدد الأجهزة الطبية تلبي احتياجات المراكز الصحية

Doha: The Primary Health Care Corporation (PHCC) has revealed a significant increase in the number of medical devices used in its 23 health centres, in addition to the preparation of four new centres which will be inaugurated this year with the latest equipment according to the international standards approved by the World Health Organization.

PHCC will officially open next month two new health centres, Al Wajba and Muaither, as well as two other centres by the end of this year, Al Jamaa and Al Waab.

In a statement, Director of the Engineering Medical Device Department at PHCC Musameh Menahi Al Qahtani said that the four new health centres are equipped with more than 2000 modern medical devices, including radiology, medical analysis, dental, physiotherapy, medical furniture and other devices.

He revealed a big increase in the use of devices in all health centres. For example, fully equipped dental clinics will be increased from 89 to 125 units by the end of 2018, an increase by 40%. Meanwhile, the number of radiology units used in health centres will be increased from 21 to 25 units by the end of 2018.

He noted that the total number of medical devices of all types and specialties is currently more than 10,000 devices distributed on 23 health centres in Qatar and other new centres that will be opened soon.

He said that all devices are linked to one electronic system, which shows the results of tests in all government medical bodies, including health centres, clinics of HMC and Sidra Medical Center, in order reduce any human error and protect the privacy of the patient.

Al Qahtani also revealed 3 mobile units for the National Oral Health project, which is intended to examine students in schools and to operate in some emergencies when needed, noting a plan to have 4 more units in the near future.

كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن زيادة كبيرة في عدد الأجهزة الطبية المستخدمة بالمراكز الصحية التابعة لها وعددها 23 مركزا ، بالإضافة إلى تجهيز المراكز الجديدة التي يتم تدشينها هذه السنة وعددها 4 مراكز بأحدث الأجهزة والأثاث الطبي وذلك وفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في مجال اقتناء المعدات الطبية.

ومن المقرر أن تفتتح مؤسسة الرعاية الأولية رسميا الشهر المقبل مركزين صحيين جديدين هما “الوجبة” و”معيذر” إلى جانب مركزين آخرين مع نهاية العام الجاري وهما “الجامعة” و”الوعب”.

وقال السيد مسامح مناحي القحطاني مدير إدارة هندسة الأجهزة الطبية بمؤسسة الرعاية الأولية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، إن المراكز الأربعة الجديدة تم تجهيزها بأكثر من 2000 جهاز طبي حديث تشمل أجهزة الأشعة والتحاليل الطبية والأسنان والعلاج الطبيعي والأثاث الطبي وغيرها من الأجهزة الأخرى.

وكشف بالأرقام عن زيادة كبيرة في عدد الاجهزة المستخدمة في كافة المراكز الصحية ، حيث تم التعاقد على زيادة أجهزة الأسنان (عيادة أسنان مجهزة بالكامل) في جميع المراكز من 89 وحدة أسنان لتصبح 125 وحدة حتى نهاية عام 2018 بنسبة زيادة 40 بالمائة وزيادة أجهزة تعقيم الأسنان من 87 جهازا لـ101 جهاز مع نهاية عام 2018 أيضا وذلك بنسبة زيادة 16 بالمائة.

وأشار السيد القحطاني إلى زيادة عدد أجهزة الأشعة المستخدمة في المراكز الصحية من 21 وحدة أشعة لتصل إلى 25 وحدة مع نهاية عام 2018 ، وزيادة أجهزة البانوراما (أشعة الأسنان) من 11 وحدة إلى 15، إلى جانب زيادة عدد أجهزة الموجات فوق الصوتية من 33 إلى 41 جهازا، وأجهزة تحاليل كيمياء الدم من 105 إلى 177.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الأجهزة الطبية بمختلف أنواعها وتخصصاتها تبلغ حاليا أكثر من 10 آلاف جهاز موزعة على 23 مركزا صحيا في دولة قطر إلى جانب المراكز الجديدة الأخرى التي سيتم افتتاحها قريبا.

وأوضح أن كافة الأجهزة الطبية مرتبطة بنظام الكتروني واحد (نظام سيرنر) بحيث تظهر نتيجة الفحوصات والتحاليل والأشعة في كافة الجهات الطبية الحكومية ومنها المراكز الصحية وعيادات مؤسسة حمد الطبية ومركز سدرة للطب وهو ما يساهم في تقليل الخطأ البشري ويحمي خصوصية المريض بحيث تقوم تلك الأجهزة بمد النظام الالكتروني بالفحوصات التي أجراها المريض والاطلاع عليها في أي مكان وأي وقت في جميع الجهات الصحية التابعة للدولة.

كما كشف السيد مسامح القحطاني عن اقتناء 3 وحدات متنقلة لفائدة البرنامج الوطني لصحة ونظافة الفم والأسنان وهي مخصصة لفحص الطلبة في المدارس وبعض حالات الطوارئ وقت الحاجة مع وجود خطة لاقتناء 4 وحدات أخرى في المستقبل القريب إلى جانب توسعة في اقتناء هذه الوحدات بطريقة أكبر بناء على ما تحدده إدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

ولفت أيضا إلى تجهيز كافة المراكز الصحية الحالية بأجهزة (الماموغرافي، أف اي تي) المستخدمة في الكشف المبكر عن السرطان وذلك تلبية لاحتياجات البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء الذي تنفذه مؤسسة الرعاية الأولية.

وأوضح السيد القحطاني أن هناك خطة لربط كافة الأجهزة الطبية المستخدمة في المراكز الصحية بنظام الكتروني للصيانة بحيث يقوم هذا النظام بالتبليغ بصفة الكترونية عن أي عطل أو خلل يصيب أي جهاز وتحديد نوعية هذا العطل أو العطب، لافتا إلى أن سرعة الاستجابة الحالية للأعطاب وإصلاحها تستغرق بين 24 إلى 48 ساعة.

ولفت في هذا الإطار إلى أن إدارة هندسة الأجهزة الطبية تقوم بأكثر من 10 آلاف و500 زيارة دورية سنويا للصيانة والتأكد من الأجهزة الطبية المستخدمة مع خطة لزيادة عدد هذه الزيارات لتبلغ 12 ألف زيارة مع نهاية عام 2018.

كما أكد أن كافة الأجهزة المستخدمة حاليا تتسم بمأمونية في التشغيل بنسبة 100 بالمائة خاصة على مستوى أجهزة الأشعة، كما تم العمل على تحديث جميع أجهزة الأشعة لتصبح جميعها تعمل آليا وفقا لآخر التطورات التكنولوجية وتقليل العمل اليدوي لتجنب أي خطأ بشري في هذا الجانب.

وشدد السيد مسامح القحطاني على أن كل الأجهزة الطبية المستخدمة حاليا تعمل بكفاءة عالية وأنه لا يتم تغيير أي جهاز ، إلا بعد نهاية عمره الافتراضي الذي لا يقل عن 8 إلى 10 سنوات أو تسجيل أعطال متكررة في الجهاز الواحد، موضحا أنه في أي عقد توريد أجهزة طبية يتم الاتفاق مع الشركة المصنعة لتدريب الفنيين والمشغلين لتلك الأجهزة في كيفية التعامل معها أو إصلاح أعطالها.

وأشار إلى أن إدارة هندسة الأجهزة الطبية تقوم بشراء وتجديد وصيانة الأجهزة الطبية في كل المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الأولية وكذلك الأجهزة الطبية في المدارس التابعة للصحة المدرسية إلى جانب الأجهزة المستخدمة في برنامج الرعاية المنزلية، مبينا أن اقتناء المعدات الطبية تخضع لعدة معايير أهمها أن تواكب تلك المعدات التطورات التكنولوجية الحديثة بهدف خدمة صحة سكان دولة قطر في إطار تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضح أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تحضر الكثير من المؤتمرات والمعارض المتخصصة في الأجهزة الطبية وذلك للاطلاع باستمرار على آخر التطورات والمعدات الحديثة المستخدمة والتي تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية والمنظمات المعتمدة دوليا.

وبخصوص عملية استيراد الأجهزة الطبية، أوضح أنه في السابق كانت عملية التوريد والتركيب تستغرق ما بين 3 إلى 5 شهور، أما حاليا فالمدة الزمنية أصبحت أقل بكثير وهي لا تتجاوز الشهرين إلى الثلاثة شهور ما بين التوريد والتركيب وذلك بفضل خطوط الملاحة البحرية المباشرة التي تربط دولة قطر ببلدان الإنتاج .

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button