additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle📚Education🇶🇦 DOHA

World Arabic Language Day Celebration Kicks Off in Qatar

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في قطر

QNA

Doha: The activities of the World Arabic Language Day celebration, organized by the Qatari Forum for Authors in cooperation with the Qatar National Commission for Education, Culture and Science, kicked off Thursday and continues until March 01, which coincides with the Arab Day of the Arabic Language.

The events began with a virtual symposium entitled “The Arabic language in the culture of light towards civilized communication,” which witnessed the participation of a number of representatives of regional and international organizations and federations and Arab linguistic academies. The symposium included three sessions, which discussed UNESCO’s celebration of the World Arabic Language Day under the theme of “Arabic Language, a bridge between civilizations”.

During the symposium, the writer Maryam Yassin Al Hammadi, director of the department of culture and arts at the Ministry of Culture, and Director-General of the Qatari Forum for Authors, underlined the importance of the Arabic language, which is spoken by 400 million inhabitants of the world, and its cultural and religious dimensions.

Al Hammadi emphasized the interest of the State of Qatar in the Arabic language, as it was the first Gulf country and the second Arab country to issue a law to protect the Arabic language, which is Law No. 7 of 2019 issued by HH the Amir Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani to protect the Arabic language and strengthen the state’s efforts to advance the Arabic language, in addition to launching the Doha Historical Dictionary of the Arabic Language.

Al Hammadi affirmed the support of the Qatari Ministry of Culture and the Qatari Forum for Authors for all local, Arab and international efforts to protect and promote the Arabic language through a series of activities that will continue until March 01, which coincides with the Arab Day of the Arabic Language.

Acting Secretary-General of the Qatar National Commission for Education, Culture and Science Abdullah Khamis Al Kubaisi touched on the importance of the Arabic language and the topics of the symposium, which is held in conjunction with the selection of Doha as the capital of culture in the Islamic world 2021, noting the role of the Arabic language in bringing peoples and civilizations closer together, thanks to the translation that spread during the middle ages and the Islamic eras. He affirmed the State of Qatar’s keenness to protect the Arabic language and work on its dissemination and use in all transactions within the country.

قنا

الدوحة: انطلقت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية التي ينظمها الملتقى القطري للمؤلفين بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم على مدار ثلاثة أشهر وتستمر حتى الأول من مارس المقبل الذي يصادف اليوم العربي للغة العربية.

واستهلت الفعاليات بندوة بعنوان /اللغة العربية في رحاب ثقافة النور نحو تواصل حضاري/ أقيمت عبر تقنية /الاتصال المرئي/، شارك فيها عدد من ممثلي المنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية والمجامع اللغوية العربية، ودارت المداخلات عبر ثلاث جلسات، حول شعار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونيسكو/ لهذا العام /اللغة العربية في التواصل الحضاري/.

وتحدثت الكاتبة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة، ومدير عام الملتقى القطري للمؤلفين خلال أولى جلسات الندوة عن أهمية اللغة العربية التي يتحدث بها 400 مليون نسمة من سكان المعمورة، وبعديها الحضاري والديني، مؤكدة اهتمام دولة قطر باللغة العربية، حيث كانت أول دولة خليجية وثاني دولة عربية تصدر قانونا لحماية اللغة العربية، وهو القانون رقم 7 لسنة 2019 الذي أصدره حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بشأن حماية اللغة العربية ، ليتوج الجهود التي بذلتها الدولة للنهوض باللغة العربية، بالإضافة إلى إطلاق معجم الدوحة التاريخي للغة العربية.

كما أكدت الحمادي على دعم وزارة الثقافة القطرية والملتقى القطري للمؤلفين لكافة الجهود المحلية والعربية والدولية لحماية وتعزيز اللغة العربية من خلال مجموعة الفعاليات التي تستمر حتى الأول من /مارس/ المقبل الذي يصادف اليوم العربي للغة العربية.

ومن جانبه، تحدث السيد عبدالله خميس الكبيسي القائم بأعمال الأمين العام للجنة القطرية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة مماثلة عن أهمية اللغة العربية وموضوع الندوة والتي تقام بالتزامن مع اختيار الدوحة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2021، منوها بدور اللغة العربية في التقريب بين الشعوب والحضارات، بفضل الترجمة التي انتشرت إبان العصور الوسطى، وصولا إلى العصور الإسلامية المتتالية، ومؤكدا حرص دولة قطر على حماية اللغة العربية والعمل على نشرها واستخدامها في كافة المعاملات داخل الدولة.

وبدوره، نوه الدكتور عبدالحق بلعابد أستاذ قضايا الأدب والدراسات النقدية بجامعة قطر والمشرف على فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية استمرار مساعي الملتقى القطري للمؤلفين واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم في تعزيز اللغة العربية من خلال العمل الدؤوب والمستمر وجهودهما والشركاء، لإخراج الاحتفال بهذا اليوم من يوم واحد إلى استمراره على امتداد ثلاثة أشهر بتنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة المشتركة.

وبالنسبة للجلسة الثانية للندوة فقد خصصت لجهود المنظمات والاتحادات في حماية اللغة العربية حيث استعرضت خلالها السيدة فريدة أبودان أخصائية برنامج التعليم بمكتب اليونسكو في الدوحة تفصيلا عن شعار العام الجاري الذي اختارته /اليونسكو/، مؤكدة على ضرورة بناء الجسور بين الحضارات في العصر الحالي لاسيما في ظل العولمة والتطور الضخم في وسائل الاتصال والتواصل ودعم النهوض باللغة العربية ودفعها لمواكبة وسائل التكنولوجيا لتحافظ على ما شهدته من مجد وصدارة على مدى التاريخ.

وجاءت مداخلة الدكتور يوسف إسماعيلي خبير في مركز منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة /الإيسيسكو/ للغة العربية للناطقين بغيرها، بعنوان /الإيسيسكو ودورها في تعزيز والاهتمام باللغة العربية.. جسرا للتواصل بين الثقافات في العالم الإسلامي/، وحملت مداخلة ممثل اتحاد الجامعات العربية الدكتور خالد قاسم بني دومي مدير تحرير مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب عنوان /اللغة العربية لغة لا تجارى في بيان ولا تبارى في صنعة يد ولسان/ وبين فيها بعض مظاهر تفوق اللغة العربية في مستوياتها اللغوية المختلفة: الصوتية والصرفية والنحوية والبلاغية، وغيرها.

أما الجلسة الثالثة فقد خصصت للمجامع والمجالس اللغوية في العالم العربي وفيها قدم الدكتور بكري الحاج محمد رئيس مجمع اللغة العربية بالسودان مداخلة بعنوان /تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في السودان وأثره في تحقيق التواصل الحضاري/، فيما استعرض الدكتور صالح بلعيد رئيس المجلس الأعلى للغة العربية بالجزائر في مداخلته مهام هذا المجلس حسب ما ينص عليه دستور بلاده.

وتطرق السيد محمد السعودي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالأردن في مداخلته بهذه الجلسة إلى دور المجمع في خدمة اللغة العربية والتواصل الحضاري، كما تحدث الدكتور محمد جواد النوري نائب رئيس المجمع اللغوي الفلسطيني سابقا في مداخلة بعنوان /اللغة العربية الواقع والتحديات واستشراف المستقبل/ تناول فيها تحديات اللغة العربية في الوقت الراهن وأن عملية الإصلاح تبدأ من رياض الأطفال ثم المدارس ثم الجامعات، داعيا إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة وتفعيل دور مجامع اللغة العربية لخدمة هذه اللغة.

أما المداخلة الأخيرة في ندوة /اللغة العربية في رحاب ثقافة النور نحو تواصل حضاري/ فكانت للدكتورة لطيفة عبد الرسول عضو اللجنة العلمية المجمعية في المجمع العلمي العراقي بعنوان /اللغة العربية وآفاق الدرس اللساني المعاصر/، دعت خلالها إلى ضرورة استثمار طاقات التقنية الحديثة في أعمال الفهرسة والأرشفة والمعجمية أحادية وثنائية اللغة والمعجمية المتخصصة وما تقدمه هذه التقنية من خدمات البحث الآلي في النصوص، واستثمار المعلوماتية لجعل اللغة العربية لغة مواكبة للتطور الحضاري والعلمي من خلال حوسبتها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button