🇶🇦 DOHA

Barzan signs seven agreements at Dimdex
شراكة قطرية-إيطالية لتصنيع المسدسات والبنادق في «برزان الصناعية»

Barzan signs seven agreements at Dimdex

شراكة قطرية-إيطالية لتصنيع المسدسات والبنادق في «برزان الصناعية»

Barzan Holdings, the first defence and security company responsible for empowering the military capabilities of the Qatar Armed Forces, has concluded its participation at Dimdex 2018 by signing a further seven agreements with leading international defence companies from around the world.

“According to military and civilian delegates visiting the impressive Barzan Holdings pavilion at Dimdex – the largest at the exhibition – Barzan Holdings’ presence has been a huge boost for the event, and Barzan Holdings acts as a new landmark for Qatar’s defence industry,” according to a statement.

On the third and last day of Dimdex, Rheinmetall Barzan Advanced Technologies (RBAT), which is Barzan Holdings’ joint venture (JV) with German defence company Rheinmetall AG, signed four agreements.

RBAT signed a notice to proceed to build an ammunition production plant in Qatar to produce various types of ammunition, ranging from medium calibre rounds to aircraft bombs and missile assembly. It is expected that over 200 skilled jobs will be directly generated in connection with the plant.

An MoU was signed between RBAT, Barzan Holdings and other Ministry of Defence stakeholders to produce explosive ordnance in Qatar, and the formal training of specialists in explosive ordnance.

In the presence of the Commander of Qatar’s National Service, RBAT signed an agreement to establish a highly realistic laser training solution that will simulate live training scenarios within a mock urban environment to help ensure that Qatari National Service Cadets are prepared in the best possible way to serve the nation.

RBAT signed an agreement with the Qatar Emiri Naval Forces to provide critical infrastructure protection to safeguard military and economic sites in Qatar, including fully integrated security and surveillance systems for a new naval base.

Barzan Holdings signed two agreements with Qatar Science and Technology Park (QSTP), first to develop research related to defence and security with the support of QSTP’s facilities, and second for Barzan Holdings to rent a 40,000sq m dedicated space for R&D at QSTP’s Tech 4 building, exclusively for the use of Barzan Holdings and its JV companies.

The signing ceremony was conducted in the presence of QSTP chairman Dr Hamad al-Ibrahim. He stated after the ceremony that: “We are in continuous collaboration with different military and security sectors in Qatar for experimentation in many specialised areas of research in line with Qatar’s present and future needs.”

Dr al-Ibrahim also stated that QSTP has a lot of communication with various countries, including the US and Turkey and QSTP will continue all of its endeavours to come out with the best practices and methodologies related to research and development.

As a result, QSTP has launched its initiatives with the Ministry of Defence in co-ordination with Qatar Scientific Research Fund to support post-graduate scholarship students for the benefit of all parties.

Barzan Holdings signed an agreement with Italian company Beretta Holding, for Beretta to supply rifles to Qatar for use by different military sectors. The first shipment will be made in April this year, and represents the first phase in an agreement with Beretta Holding to create a JV named “Bindig.” The second phase of the agreement will see Bindig manufacture pistols and rifles under the Bindig name in Qatar at the Barzan Industrial Zone, a 26sq km area designated by the Ministry of Defence. 

The Zone, designed based on the needs of the Qatar Armed Forces, is divided into three main parts: testing and evaluation; administration and residential; and the Industrial Military Area where Bindig’s production and manufacturing factory will be located in large hangers with safety perimeters.

The signing ceremony with Beretta Holding was attended by HE the Deputy Prime Minister and Minister of State for Defence Affairs Dr Khalid bin Mohamed al-Attiyah and the Italian Minister of Defence Roberta Pinotti.

Barzan Holdings managing director Nasser al-Naimi stated that the agreement with Beretta Holding represents a strategic deal between Qatar and Italy, and is firmly in line with Barzan Holdings’ objective of meeting Qatar’s long-term defence and security needs. 

“By manufacturing pistols and rifles in Qatar, Bindig is not only empowering the capabilities of the Qatar Armed Forces but also bringing new technologies and industry to the economy, and is helping to build Qatar’s human capital through knowledge exchange,” he 

explained.

During the three days of Dimdex, Barzan Holdings has signed a total of 24 agreements with international partners, marking a new beginning in Qatar’s defence industry that will strengthen Qatar’s self-sufficiency in defence through building human and technological capital, and facilitating new research and development.

اختتمت شركة برزان القابضة -أول شركة متخصصة في مجالات الدفاع والأمن في دولة قطر- مشاركتها في معرض «ديمدكس»، بتوقيع عدد جديد من الاتفاقيات مع شركات دفاع دولية رائدة من جميع أنحاء العالم. وقّعت الشركة من خلال «رانيمتال برزان» (RBAT) -وهي شركة قطرية ألمانية متخصصة تمتلك «برزان» حصة كبيرة فيها- 4 اتفاقيات في الصناعات الدفاعية.

وجاءت الاتفاقية الأولى مع القوات المسلحة لبناء قاعدة لتصنيع الذخيرة في قطر وإنتاج أنواع مختلفة منها، بدءاً من نوعية العيار المتوسط إلى قنابل الطائرات وتجميع القذائف. ومن المتوقع أن يشمل المصنع أكثر من 200 وظيفة لذوي الكفاءة بشكل مباشر. أما الاتفاقية الثانية، فقد شملت مذكرة تفاهم بين «برزان القابضة» و«رانيمتال برزان» والجهات المعنية الأخرى في وزارة الدفاع لإنتاج الذخائر في قطر، وتوفير تدريب رسمي للمتخصصين في هذا النوع من الأسلحة.

وشملت الاتفاقية الثالثة، التي وقّعها سعادة اللواء الركن سعيد النعيمي -رئيس هيئة الخدمة الوطنية- مع شركة رانيمتال برزان، إنشاء نوعية خاصة من التدريبات باستخدام الليزر من شأنها محاكاة سيناريوهات واقعية خلال التدريب؛ وذلك لضمان إعداد طلاب الخدمة الوطنية القطريين بأفضل الأساليب.

كما وقّعت «رانيمتال برزان» اتفاقية رابعة مع القوات البحرية الأميرية القطرية، لتوفير حماية للبنية التحتية الحيوية للمنشآت المختلفة، والدفاع عن المواقع العسكرية والاقتصادية في قطر، بما في ذلك أنظمة الأمن والمراقبة المتكاملة.

واحة العلوم

على جانب آخر، وقّعت برزان القابضة اتفاقيتين مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، تنص الاتفاقية الأولى على تطوير الأبحاث المتعلقة بالدفاع والأمن بدعم من مرافق واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، أما الثانية فتنص على أن تستأجر شركة برزان القابضة مساحة مخصصة للبحث والتطوير تبلغ 40 ألف متر مربع في المبنى «Tech 4» في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، لاستخدامه حصرياً لشركة برزان القابضة ومشاريعها المشتركة.

حضر التوقيع الدكتور حمد الإبراهيم، رئيس مجلس واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، الذي أعرب عن سعادته بهذا التعاون مع «برزان القابضة» قائلاً: «نحن دائماً على تواصل مستمر مع الجهات العسكرية والأمنية المختلفة في الدولة، وذلك لإجراء عدد من البحوث المتخصصة بما يتناسب مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية».

وأضاف: «إن واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، لها تواصل مستمر مع مختلف الجهات البحثية في دول مختلفة من العالم، مثل أميركا وتركيا. وسوف تستمر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ببذل كل الجهود التي من شأنها الخروج بأفضل الممارسات والأساليب في ما يخص البحوث والتطوير. كما قمنا بإطلاق منحة وزارة الدفاع بالتعاون مع صندوق قطر للبحث العلمي؛ وذلك لدعم الطلبة المبتعثين للدراسات العليا في مجالات من اهتمام الطرفين».

بيريتا

كما وقّعت برزان القابضة اتفاقاً مع شركة بيريتا القابضة الإيطالية، توفّر شركة بريتا بموجبه لدولة قطر البنادق لاستخدامها من قِبل مختلف الجهات العسكرية في قطر.

وستجري أول عملية شحن في أبريل من العام الحالي؛ حيث تمثّل المرحلة الأولى في الاتفاقية مع شركة بيريتا القابضة لإنشاء شراكة باسم «بندج» (Bindig).

كما ستشهد المرحلة الثانية من الاتفاقية قيام شركة «بندج» بتصنيع مسدسات وبنادق تحت اسم «بندج» في منطقة برزان الصناعية بدولة قطر.

يُذكر أن منطقة برزان الصناعية تمتد على مساحة قدرها 26 كيلومتراً مربعاً في منطقة مخصصة من قِبل وزارة الدفاع، ويعتمد تصميم هذه المنطقة على تلبية احتياجات القوات المسلحة، وتنقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية وهي: مضمار الفحوصات وتجارب الأداء، والمنطقة السكنية والإدارية، والمنطقة الصناعية العسكرية؛ حيث يقع مصنع بندج للإنتاج والتصنيع والذي سيكون مغطى بمظلات عملاقة.

وشهد حفل التوقيع مع شركة بيريتا القابضة كل من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة السيدة روبرتا بينوتي وزيرة الدفاع الإيطالية.

وقال السيد ناصر النعيمي، المدير العام لشركة برزان القابضة: «إن الاتفاقية مع شركة بيريتا القابضة تمثّل صفقة استراتيجية بين قطر وإيطاليا، وتتماشى مع أهداف برزان القابضة لتلبية احتياجات قطر في مجال الدفاع والأمن على المدى الطويل».

ومن خلال تصنيع المسدسات والبنادق في قطر، لا تقوم «بندج» (Bindig) بتعزيز قدرات القوات المسلحة القطرية فحسب، بل وأيضاً جلب التكنولوجيا الحديثة لتعزيز الاقتصاد. كما تساعد في بناء رأس المال البشري من خلال تبادل المعرفة.

وقد وقّعت «برزان القابضة»، خلال أيام المعرض الثلاثة، 24 اتفاقية مع شركاء دوليين. وتشكّل هذه الاتفاقيات بداية جديدة في مجال الدفاع والأمن في قطر، كما تعزز مستقبل قطر من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الدفاع والأمن وبناء رأس مال بشري وتكنولوجي، وتطوير قدرات البحث والتطوير.

أكد أن «ديمدكس» أثبت أنه من أهم معارض المنطقة

العميد الأنصاري: 35 صفقة و13 ألف زائر و90 وفداً رسمياً

اختُتمت أمس فعاليات النسخة السادسة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2018)، الذي أُقيم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وباستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية. وأكد العميد الركن (بحري) عبدالباقي صالح الأنصاري -رئيس اللجنة المنظمة للمعرض- أن المعرض استقطب ما يقارب 13 ألف زائر على مدى الأيام الثلاثة التي انعقد فيها، مشيراً إلى أنه شهد أيضاً عدداً قياسياً من الاتفاقيات والصفقات، تضمنت ما يزيد عن 35 اتفاقية شراكة جرى الإعلان عنها. وقال العميد الأنصاري، في تصريحات صحافية: «المعرض أثبت أنه واحد من أهم فعاليات الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، مشيراً إلى أنه اهتم بعرض آخر التطورات التكنولوجية التي جرى الكشف عنها في حدث هذا العام. وأضاف أن المعرض شهد تقديم أحدث المنتجات من المدافع والفرقاطات والصواريخ. وأوضح رئيس اللجنة أنه شارك في المعرض هذا العام أكثر من 180 عارضاً عالمياً، وما يقارب 90 وفداً رسمياً من 60 دولة في قطاعات الدفاع والبحار والأمن.

إنجاز مشاريع تحديث القوات البحرية 2022..

العميد المير: «رانيمتال برزان» توفر معدات قاعدة «أم الحول» الجديدة

قال العميد عبد العزيز أحمد المير، رئيس الفريق الفني البحري في مشروع قاعدة «أم الحول» البحرية الجديدة، إن الاتفاقية التي وقعت مع شركة رانيمتال برزان تتضمن جميع الحلول الأمنية للقاعدة، موضحاً أن العقد عبارة عن توفير جميع الاحتياجات التي تتعلق بالرادارات والحساسات وحماية حدود القاعدة بالكامل.

وأضاف العميد المير، في تصريحات صحافية، أن القاعدة البحرية الجديدة تقع في منطقة أم الحول قرب مدينة مسيعيد، وهي عبارة عن قاعدة بحرية جديدة يتم إنشاؤها منذ عامين، ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية 2021 أو بداية 2022.

وأوضح أن القاعدة الجديدة تتميز بمساحتها الكبيرة التي تمتد لنحو 5 كيلو مترات مربعة وتضم جميع احتياجات القوات البحرية، وتستوعب السفن الحربية والقوى البشرية للقوات البحرية وقوة الدفاع الساحلي، وهي أيضاً تعد مركزاً للقوات البحرية في قاعدة أم الحول.

وأشار إلى أن العقد الذي تم توقيعه مع (رانيمتال برزان) يستمر حتى 2022 لتقديم جميع الحلول الأمنية للقاعدة البحرية، موضحاً أن الاتفاقية بمثابة عقد شامل يشمل توفير الأنظمة والمعدات الأمنية، بالإضافة للتدريب وقطع الغيار وبنود أخرى متعلقة بالعقد.

وأضاف أن القوات البحرية سوف تنتهي من جميع المشاريع الخاصة بالبحرية، مثل التحديث بالسفن الجديدة (كورفيت) وسفن الصواريخ، بالإضافة لمنظومة الدفاع الساحلي في 2022، لافتاً إلى أن هذه العمليات سوف تبدأ بعد الانتهاء من بناء القاعدة البحرية الجديدة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X