additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

Inflation Rate in the US Reaches More than 40 Years High

معدل التضخم يصل لأعلى مستوى له في الولايات المتحدة منذ ٤٠ عاما

QNA

Washington: The PCE index, the US Fed’s favorite inflation measure, rose 6.8 percent on an annual basis. This was the highest reading since 1982.

On a monthly basis, the index rose 1 percent. Excluding food and energy prices, the index was up 4.8 percent on an annual basis and 0.6 percent on a monthly basis. Earlier this month, CPI data showed a rise in the index by 9.1 percent on an annual basis, the biggest gain since November 1981. CPI’s measure focuses on urban households, while the PCE measures it for all households and nonprofit institutions serving households.

قنا

واشنطن: ارتفع الإنفاق الاستهلاكي المعدل وفقا للتضخم في الولايات المتحدة خلال يونيو بنسبة طفيفة، ما يشير إلى التأثير السلبي لارتفاع التضخم على دخل الأسر والطلب على السلع.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الصادرة اليوم ارتفاع مشتريات السلع والخدمات – المعدلة وفقًا لتغيرات الأسعار – بنسبة 0.1% خلال يونيو، بعدما تراجعت بالنسبة المعدلة بالخفض إلى 0.3% في الشهر السابق، حيث زاد الإنفاق على الخدمات والسلع على حد سواء بشكل طفيف.

كما ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -الذي يستخدمه الاحتياطي الفيدرالي في مستهدف التضخم- بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يونيو، مسجلا أكبر زيادة سنوية في 40 عاما.

كذلك ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بقيمته الأساسية -الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة- بنسبة 4.8% على أساس سنوي خلال يونيو، مرتفعا 0.1% عن الشهر السابق، كما سجل ارتفاعا بنسبة 0.6% على أساس شهري وهي أكبر وتيرة ارتفاع منذ أبريل 2021.

على جانب آخر، تراجع معدل الادخار إلى 5.1% خلال نفس الفترة، وهو أدنى مستوى منذ 2009، انخفاضًا من 5.5% في الشهر السابق، كما انخفض الدخل الشخصي المتاح بنسبة 0.3%، وهو أكبر انخفاض في ثلاثة أشهر.

يذكر أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع الاربعاء الماضي سعر الفائدة القياسي مجددا بمقدار 75 نقطة في مسعى لتهدئة أعلى معدل للتضخم منذ عقد الثمانينيات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button