additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📌 Featured😎 LifeStyle🇶🇦 DOHA

Delta Aquariid Meteor Appears in Qatar Sky Next Friday

شهب دلتا الدلويات تزين سماء قطر الجمعة القادم

QNA

Doha: Qatar Calendar House (QCH) announced that inhabitants of the northern hemisphere including those based in Qatar can view Delta Aquariid meteor of this year.

Delta Aquariid meteor shower is usually active between July 15 and Aug. 23 every year, while it reaches its peak July 27-29 every year, said Astronomer expert at QCH Dr. Beshir Marzouk.

Dr. Marzouk noted that the average shower, when it arrive its peak, will be in between 15 -20 Delta Aquariid meteor per hour, according to the expert.

Qatar residents will be able to see Delta Aquariid meteor without astronomical telescopes as it can be seen by naked eye from Friday evening till the dawn of Saturday from anywhere free from light and environment pollutions.

One have to look at eastern horizon of Doha sky to see it. Moreover residents can take nice photos for Delta Aquariid meteor by using digital cameras, but they must increase exposure time of camera while taking a photo to get the best picture, Dr. Marzouk added.

It is the best chance to observe the Aquariid meteor this year, where sky will be darker after mid-night and Moon will not appear on sky when Delta Aquariid meteor arrives to its peak.

These meteor showers occur when the Earth moves in its orbit around the sun close to cosmic debris that enter Earth’s atmosphere causing fireworks-like flash in the sky.

قنا

الدوحة: أعلنت دار التقويم القطري أن سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية بمن فيهم سكان دولة قطر سيكونون على موعد مع رؤية ورصد زخة شهب (دلتا الدلويات) لهذا العام، حيث ستصل ذروتها بمشيئة الله تعالى مساء /الجمعة/ القادم 30 من شهر “ذي الحجة” 1443هـ، الموافق 29 من يوليو 2022م، وستمتد حتى الساعات الأولى من صباح يوم /السبت/ 30 من يوليو 2022م.

وقال الدكتور بشير مرزوق /الخبير الفلكي بدار التقويم القطري/: “إن شهب دلتا الدلويات تنشط سنويا خلال الفترة الممتدة من منتصف شهر يوليو وحتى 23 من شهر أغسطس في كل عام، بينما تصل ذروتها خلال يومي 28 و 29 من يوليو من كل عام، وسيصل معدل سقوطها في السماء عند ذروتها إلى 20 شهابا في الساعة بحسب تقدير خبراء الفلك المتخصصين في رصد الشهب”.

ومما يميز زخات الشهب أن رصدها لا يحتاج سوى مكان بعيد عن التلوث البيئي والضوئي، ولذا فسيتمكن سكان دولة قطر من رصد ورؤية زخة شهب دلتا الدلويات دون الحاجة إلى أجهزة أو تلسكوبات فلكية، إذ يمكنهم رؤيتها ورصدها بالعين المجردة من مساء /الجمعة/ وحتى بزوغ فجر /السبت/، وذلك بالنظر باتجاه الأفق الشرقي لسماء دولة قطر من منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي، ويمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور لزخة الشهب، مع الأخذ في الاعتبار زيادة زمن التعريض أثناء التصوير للحصول على صور مميزة لشهب دلتا الدلويات.

وأضاف: “أن شهب دلتا الدلويات سوف تحظى هذا العام بفرصة جيدة حيث إن القمر سيكون في طور الهلال، وهو ما يعني أنه لن يكون موجود في السماء عند ذروة دلتا الدلويات، وهو ما يتيح رصد الشهب بشكل جيد لأن ضوء القمر لن يؤثر على رؤية الشهب لوجوده تحت الأفق”.

ويرجع السبب في تسمية شهب (دلتا الدلويات) بهذا الاسم لأنها تظهر بالقرب من كوكبة الدلو، وتحديدا بالقرب من النجم اللامع في هذه الكوكبة “دلتا الدلو”.

يذكر أن زخات الشهب تحدث بشكل عام نتيجة مرور الأرض وهي تتحرك في مدارها حول الشمس بالقرب من حبيبات الغبار والجسيمات التي تخلفها المذنبات، فتتقاطع تلك الحبيبات مع الغلاف الجوي الأرضي، وتحدث وميضا يتساقط في سماء الكرة الأرضية مثل الألعاب النارية.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن أفضل الأماكن لمشاهدة شهب دلتا الدلويات هي الأماكن الأكثر إظلاما، وهي الأماكن البعيدة عن المناطق السكنية التي تحوي ملوثات ضوئية وبيئية قد تعيق رؤية الشهب، بينما تعتبر أفضل الأوقات لرؤية شهب دلتا الدلويات من منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button