additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🏆2022

SC Renews Commitment to Qatar World Cup Environmental Sustainability

العليا للمشاريع والإرث تجدد التزامها بالاستدامة البيئية لمونديال قطر

QNA

Doha: Coinciding with the celebration of Earth Day 2022, the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) affirmed its firm commitment to providing innovative solutions that contribute to enhancing the environmental sustainability goals associated with hosting the FIFA World Cup Qatar 2022 expected later this year.

Sustainability & Environmental Expert at the SC, Orjan Lundberg, said: “Food waste is a major challenge around the world. Approximately a third of all the food produced for human consumption is thrown away.

In addition, mixing organic waste with non-compostable packaging can make the treatment of such waste very difficult. We chose to turn this challenge into an opportunity during the FIFA Arab Cup.” Lundberg added: “We learned so much from this project, including how to procure compostable consumables, how to segregate waste, and use the composting machines compatible with local farms.

We are proud to be investing in our planet, and in a good place to deliver something bigger and better during the FIFA World Cup later this year.” More than 75 tons of organic waste were collected during the 19-day tournament and has now been turned into compost. A cohesive organic waste management system was implemented during the FIFA Arab Cup to achieve this. At stadium sites, the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) and the FIFA World Cup Qatar 2022 LLC worked to maximize the use of compostable food containers and cutlery, as well as building awareness with the workforce on the appropriate use of the waste segregation systems, which included a compostable green bin.

The SC organized additional waste segregation activities and worked with Qatar-based Agricompost to compost organic waste produced during the tournament. 

قنا

الدوحة: تزامنا مع الاحتفال بيوم الأرض 2022، أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث التزامها الثابت بتوفير حلول مبتكرة تسهم في تعزيز أهداف الاستدامة البيئية المرتبطة باستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 المرتقبة أواخر العام الجاري.

تحويل مخلفات الطعام إلى سماد عضوي

وأشار السيد أوريان لوندبيرغ، خبير الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن مخلفات الطعام تشكل تحديا كبيرا للدول في أنحاء العالم، حيث يهدر حوالي ثلث الأغذية المنتجة للاستهلاك البشري، لافتا إلى أن “الكثير من الدول تواجه مشكلة هدر الطعام، حيث يتم التخلص من فائض الغذاء في مكبات النفايات.. كما أن خلط النفايات العضوية مع العبوات غير القابلة للتحلل والتحويل إلى سماد للمزروعات، يجعل معالجة هذا النوع من النفايات أمرا في غاية الصعوبة.”

وتابع “لذلك لجأنا إلى البحث عن حلول فعالة نستطيع من خلالها تحويل التحديات إلى فرص واعدة خلال كأس العرب FIFA قطر 2021 ، وصولا إلى تحقيق أهداف الاستدامة البيئية خلال تنظيم البطولات الرياضية الكبرى”، موضحا أن مشروع تدوير النفايات وتحويل مخلفات الطعام إلى سماد عضوي، عاد بكثير من الفائدة على فريق عمل الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا، الذي اكتسب معلومات وخبرة واسعة في هذا المجال ومن ضمنها، كيفية شراء المواد الاستهلاكية القابلة للتحلل والتحويل إلى سماد، ومعرفة أحدث الأساليب المتبعة في فصل النفايات، إضافة إلى استخدام آلات التسميد المتوافقة مع أنظمة العمل في المزارع المحلية.

وأضاف لوندبيرغ “نفخر بتسخير أفضل الوسائل للمحافظة على بيئة صحية، من خلال واحدة من البطولات الهامة والتي شكلت منصة تجريبية قيمة لاختبار عملياتنا والتأكد من جاهزيتها التامة تمهيدا لانطلاق كأس العالم بعد أشهر قليلة”. 

صناديق خضراء

وتعاونت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع كأس العالم FIFA قطر 2022، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من استخدام الحاويات المخصصة لمخلفات الغذاء وأدوات المائدة القابلة للتحلل والتحويل إلى سماد في جميع الاستادات التي احتضنت مباريات كأس العرب FIFA قطر ، إضافة إلى بناء وتعزيز الوعي لدى فرق العمل فيما يتعلق بالاستخدام الملائم لأنظمة فصل النفايات، والتي شملت تخصيص صناديق خضراء قابلة للتحويل إلى سماد، كذلك نظمت اللجنة عددا من الأنشطة الإضافية بهدف فرز النفايات حسب نوعها، وتعاونت في هذا الإطار مع شركة أجريكومبوست التي تتخذ من قطر مقرا لها، لتحويل النفايات العضوية إلى سماد جرى الاستفادة منه في المحاصيل الزراعية.

ومن جانبه، قال السيد ناصر الخلف، الرئيس التنفيذي لشركة “أجريكومبوست”، إن عمليات إعادة التدوير في الشركة تهدف إلى الاستفادة من النفايات العضوية على اختلاف أنواعها، لإنتاج سماد للمحاصيل الزراعية من فاكهة وخضراوات وغيرها من النباتات الأخرى، لافتا إلى أنه يمكن تدوير جميع المخلفات الناتجة عن الأشجار والحيوانات والنباتات وإعادتها مجددا إلى الطبيعة، وكذلك تحويل بعض النفايات إلى علف للحيوانات.

إعادة تدوير 5 طن يوميا خلال كأس العرب 

وعن الفترة الزمنية لعملية تدوير وتحويل النفايات إلى سماد، أوضح الخلف أنها عادة ما تستغرق حوالي أربعة أسابيع، مشيرا إلى أن أجريكومبوست جمعت خلال كأس العرب FIFA قطر 2021 ما يقارب 5 أطنان يوميا، كما استخدمت حاويات خاصة لإعادة تدوير النفايات أثناء المباريات.

وأضاف:” نضع حاويات النفايات هذه في مغلق يوجد به مرشح بيولوجي يحرك وينقي الهواء داخل الحاويات، مع زيادة درجة الحرارة لتصل إلى 70 درجة مئوية، بما يوفر أجواء مثالية تساعد على تحلل مختلف المواد، من مخلفات غذائية وزراعية أو بيولوجية وتحويلها إلى سماد عضوي”.تدوير النفايات بنسبة 70% في استاد البيت

وسجلت البطولة إعادة تدوير النفايات بنسب بلغت 70 بالمئة في استاد البيت، الذي احتضن المباراة الافتتاحية والنهائي، فيما جرى تحويل النسبة المتبقية إلى مركز إدارة النفايات لتحويلها إلى طاقة، حيث شهدت البطولة التي استمرت 19 يوما، تطبيق نظام محكم لإدارة النفايات العضوية تضمن جمع ما يزيد على 75 طنا من النفايات العضوية وتحويلها إلى سماد.

يشار إلى أن العالم يحتفل بيوم الأرض في 22 أبريل من كل عام، لتسليط الضوء على مبادرات حماية البيئة والمحافظة عليها.

واحتفل بهذه المناسبة لأول مرة في 1970، ويتضمن العديد من الفعاليات من تنظيم منظمة يوم الأرض على المستوى العالمي في أكثر من 193 دولة حول العالم، وجاء احتفال هذا العام تحت عنوان استثمر في كوكبنا.

وستمكن استراتيجية الاستدامة لكأس العالم FIFA قطر 2022 من استضافة بطولة مميزة تضع معايير جديدة للتنمية الاجتماعية، والبشرية، والاقتصادية، والبيئية. كما ستغير هذه النسخة من كأس العالم طريقة تنظيم البطولات القادمة ومختلف الفعاليات الرياضية الكبرى في المستقبل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button