additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

Pakistan Prime Minister Imran Khan Loses Confidence Vote

البرلمان الباكستاني يصوت بالموافقة على حجب الثقة عن حكومة عمران خان

QNA

Islamabad: Pakistan’s Prime Minister Imran Khan has been ousted as the country’s Prime Minister following a vote of no-confidence over allegations of economic mismanagement.

Opposition parties were able to secure 174 votes in the 342-member house in support of the no-confidence motion, presiding Speaker Ayaz Sadiq said, making it a majority vote. There were just a few legislators of Khan’s ruling party present for the vote.

Opposition leader Shehbaz Sharif is the front-runner to lead the country, according to Pakistani media. Shehbaz, 70, the younger brother of three-time prime minister Nawaz Sharif, has a reputation as an effective administrator.

Khan, 69, surged to power in 2018 with the military’s support, but recently lost his parliamentary majority when allies quit his coalition government.

Opposition parties say he has failed to revive an economy battered by COVID-19 or fulfil promises to make Pakistan a corruption-free, prosperous nation respected on the world stage.

قنا

إسلام آباد: صوت أعضاء البرلمان الباكستاني لصالح حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عمران خان مساء يوم السبت، عقب استقالة رئيس البرلمان ونائبه.

وبلغ عدد النواب الذين صوتوا لصالح حجب الثقة عن الحكومة 174 نائبا من مجموع أعضاء البرلمان الباكستاني البالغ عددهم 342 نائبا.

وقد أجري التصويت عقب استقالة رئيس البرلمان أسد قيصر ونائبه قاسم خان سوري من منصبيهما، مساء اليوم، بعد حوالي 14 ساعة من بدء الجلسة.

ومن المقرر أن يختار البرلمان زعيما جديدا للأغلبية وسيكون على الأرجح شهباز شريف شقيق رئيس الوزراء السابق نواز شريف، وفق وسائل إعلام باكستانية.

وكان السيد شاه محمود قريشي وزير الخارجية الباكستاني قد قال في وقت سابق اليوم إن حكومة حزب الإنصاف عازمة على التعامل مع مشروع حجب الثقة ضد السيد عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني بطريقة ديمقراطية.

وأوضح، قريشي خلال خطابه في جلسة الجمعية الوطنية (البرلمان)، اليوم، إن الحكومة قبلت قرار المحكمة العليا الدستورية الباكستانية حول إلغاء إجراءات نائب رئيس الجمعية الوطنية التي سمحت لرئيس الوزراء عمران خان بطلب حلّ الجمعية الوطنية والدعوة إلى انتخابات مبكرة، ما خوله تجنّب حجب الثقة عنه.

من جانبه أكد السيد أسد عمر وزير التخطيط والتنمية الباكستاني على ضرورة إجراء انتخابات عامة مبكرة لجلب الاستقرار السياسي في البلاد.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني، قد أعلن في وقت سابق، قبوله حكم المحكمة العليا بإلغاء قرار حل الجمعية الوطنية (البرلمان) التي ستمضي في مناقشة مقترح حجب الثقة عنه، إلا أنه يواصل الترويج إلى أنه يتعرض لـ”مؤامرة دبرتها ضده الولايات المتحدة”.

وقال خان، في تصريحات، “خاب أملي لقرار المحكمة العليا، لكنني أريد أن أوضح أنني أحترم المحكمة والنظام القضائي الباكستاني”، معربا عن أسفه لكون أعلى محكمة في البلاد لم تأخذ في الاعتبار اتهاماته للولايات المتحدة بـ”التدخل” في شؤون البلاد والسعي للإطاحة به بتواطؤ من المعارضة، وسط نفي واشنطن لهذه الاتهامات.

وكان خان قد نجح يوم الأحد الماضي في إقناع رئيس الدولة بحل البرلمان، ممهدا لانتخابات تشريعية مبكرة في غضون ثلاثة أشهر، لكن المحكمة العليا قضت أول أمس الخميس بعدم دستورية حل البرلمان، وأمرت بإجراء التصويت على مقترح حجب الثقة عن رئيس الوزراء اعتبارا من اليوم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button