additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💰 Business

Al Mazroua Yard opens in Umm Salal Central Market

افتتاح ساحة المزروعة في سوق أم صلال المركزي

QNA

The Ministry of Municipality inaugurated Al Mazroua Yard, which will sell local produce in Umm Salal Central Market.
The inauguration took place in the presence of a number of officials from the Ministry of Municipality, the Ministry of Commerce and Industry, and Hassad Food, yesterday.

Minister of Municipality HE Dr. Eng. Abdullah bin Abdulaziz bin Turki Al Subaei said that the ministry is currently working on assigning Hassad Food with its agricultural services in order to improve the service in line with the best standards. These services include the pro-vision of fertilisers and seeds among other services.

The Minister of Municipality added that the opening of the Al Mazroua Yard in its new location in the Umm Salal Central Market came in order to encourage ini-tiatives that support Qatari farms and food security, adding that the presence of the yard within an integrated market that includes vegetables, fish and meat will give incentives to consumers to visit more regularly.

The minister expressed hope that the initiatives put forward by the ministry will preserve the gains local agriculture have made in recent times and advance towards achieving the state’s food security goals.

He noted that the yards for selling local produce plays an important role in marketing the products of Qatari farms as it helps producers reach consumers directly, and contribute to the completion of the food supply chain in the country, indicating that the presence of the yard inside the Umm Salal Central Market is attractive to consumers, pointing out that application of this experience in Al Wakra Square, where work is underway to transfer it to a place that better serves consumers and includes integrated services.

On the sidelines of the inau-guration, the Ministry of Munici-pality and Hassad Food signed an agreement to market farm products for the coming agricultural season.

الشرق

الدوحة: افتتحت وزارة البلدية أمس “ساحة المزروعة” لبيع المنتج الزراعي المحلي بموقعها الجديد في سوق أم صلال المركزي، بحضور عدد من المسؤولين بكل من وزارتي البلدية والتجارة والصناعة وشركة حصاد الغذائية، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وعدد من المسؤولين بكل من وزارتي البلدية والتجارة والصناعة وشركة حصاد الغذائية، حيث قد بدأ موسم عمل ساحات بيع المنتجات الزراعية المحلية في الوكرة والخور والذخيرة والشمال والشيحانية، منذ الأسبوع الماضي من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا لمدة 3 أيام في الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت)، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم الزراعي، والذي يعتبر الموسم العاشر لعمل الساحات منذ انطلاق العمل بها عام 2012م.

واكد سعادة الدكتور المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، ان افتتاح ساحة المزروعة بموقعها الجديد داخل سوق ام صلال المركزي، يعد نوعا من التطوير والتحديث، وذلك بعد تطوير السوق ونقله من موقعه القديم، منوها إلى حرصهم على تشجع ودعم كافة المبادرات التي تدعم المزارع القطرية، وتدعم الامن الغذائي. وقال خلال تصريحات صحفية خلال افتتاح الساحة في سوق ام صلال المركزي، ان وجود ساحة بيع المنتج الزراعي المحلي ضمن سوق متكامل يضم الخضراوات والاسماك وايضا الذبائح، يحفز المستهلكين على ارتياد المكان، معربا عن امله ان تحافظ المبادرات التي تطرحها الوزارة على المكتسبات التي حدثت خلال السنوات السابقة، بالنسبة للمزارع القطرية، وأيضا المضي قدما في الاهداف التي تم وضعها من اجل استراتيجية الأمن الغذائي، خاصة واننا الآن في بداية موسم الانتاجي المحلي.

مقترحات أصحاب المزارع

وأشار إلى قيامهم بالاجتماع مع اصحاب المزارع وتبادل اوجه النقاش معهم، مع الاخذ في عين الاعتبار اقتراحاتهم، والعمل على دراستها ومحاولة تلبية المتطلبات التي تحافظ على مكانتهم وعلى هذه المكتسبات التي تم تحقيقها، لافتا إلى وجود العديد من المبادرات لدعم اصحاب المزارع، وذلك في اطار برنامج عام، ولكن من اهم الاشياء الجديدة التي تعكف الوزارة عليها، المبادرات الخدمات الزراعية. وتابع قائلا: ولدينا اتفاق مع شركة حصاد الغذائية بحيث يقدمون الخدمات الزراعية بالنيابة عن الوزارة، وذلك بهدف تطوير وتحسين هذه الخدمات، وتلبية احتياجات المزارع، حيث تشمل الحرث وتوزيع الاسمدة والمبيدات الحشرية والبذور، لتكون هذه الخدمات من خلال شركة حصاد بحيث تقدم على أعلى مستوى وتلبي الاحتياجات.

الوصول للمستهلك

ونوه سعادته إلى ان ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي تسوق جزءا كبيرا من انتاج المزارع القطرية، وكلما كان هناك منافذ اكثر للتسويق والبيع، فإن ذلك يساعد المزارع على الوصول للمستهلك، وأيضا يكمل في سلسلة الامدادات الغذائية في الدولة، مبينا ان تواجد الساحة داخل سوق ام صلال المركزي، يعتبر عنصر جذب اكثر للمستهلك، لافتا إلى دراسة وتطبيق هذه التجربة في ساحة الوكرة، وذلك لنقلها لمكان يخدم المستهلكين بشكل اكبر ويضم خدمات متكاملة.

160 مزرعة

في نفس الاطار اوضح السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية، بأن نقل ساحة المزروعة إلى سوق أم صلال المركزي، يأتي في إطار خطط لتطوير وتحديث ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي، مشيرا ان ذلك بهدف تحسين الخدمات التسويقية بمساحات مناسبة للمزارعين والمستهلكين، وكذلك نتيجة لزيادة الإقبال الكبير على هذه الساحات من المستهلكين والمزارعين، مما سيتيح لأصحاب المزارع زيادة الكميات المسوقة من انتاج مزارعهم، فضلاً عن قيام ساحة المزروعة بتوفير احتياجات المستهلكين من السلع الطازجة بشكل يومي على مدار الأسبوع من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

ولفت بأن نقل ساحة المزروعة إلى سوق أم صلال المركزي، سيساهم أيضا في زيادة أعداد المزارع المشاركة وإتاحة المزيد من المنافذ التسويقية أمام الجمهور، موضحًا أن عدد المزارع المشاركة في الموسم الحالي (العاشر) للساحات بلغ 160 مزرعة مقارنة بـ 150 مزرعة في العام الماضي.

وأكد أن هذا الموسم سيشهد تحسينا وتطويرا في مستوى كافة البرامج التسويقية المحلية، بما يتواكب مع الجهود التي تتبناها الدولة لتحقيق التنمية الزراعية ودفع عجلة الإنتاج الزراعي، مبينا أن الهدف من تلك البرامج التسويقية هو مساعدة المزارع المسجلة بالدولة على تسويق إنتاجها بأسعار مناسبة وبما يساهم في تشجيع المزارع على زيادة الاستثمار في المجال الزراعي في ظل ضمان أسعار محفزة لتسويق الإنتاج.

تسويق المنتج الزراعي

وفي إطار تنويع وتطوير برامجها التسويقية بالتعاون مع شركة حصاد الغذائية، وتزامناً مع انتقال ساحة المزروعة إلى موقعها الجديد بسوق أم صلال المركزي، أعلنت وزارة البلدية عن تمديد اتفاقية مركز التسويق الزراعي التابع لشركة حصاد الغذائية لتسويق منتجات المزارع للموسم الزراعي القادم، جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عُقد بقاعة سوق أم صلال المركزي قبيل افتتاح ساعة المزروعة، وذلك بحضور كل من السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية، الدكتور محمد أحمد البوهاشم السيد مدير إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة التجارة والصناعة، والسيد علي هلال الكواري نائب الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، السيد محمد الغيثاني مدير عام شركة محاصيل الزراعية، السيد محمد غانم الكبيسي، مدير عام شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية (إحدى شركات حصاد).

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم مركز التسويق الزراعي (محاصيل) بشراء تلك المنتجات من المزارعين بأسعار تفوق أسعار السوق المركزي، كما سيقوم مركز التسويق بفرز هذه المنتجات وتعبئتها ومن ثم توريدها إلى المنافذ التسويقية بجميع أنحاء الدولة.

منصات تسويقية متكاملة

ومن جهته تحدث المهندس علي هلال الكواري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، قائلا “استكمالاً للتعاون المثمر والناجح بين وزارة البلدية وشركة حصاد، وتماشيًا مع استراتيجية الشركة في تطوير منصات تسويقية متكاملة، بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ودعم المنتج الوطني، قامت شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية، إحدى الشركات التابعة لشركة حصاد، بتطوير وتجهيز كامل للساحة المغطاة التي تبلغ 1800 متر مربع في سوق أم صلال المركزي، وتضم 44 دكة مخصصة لبيع المُنتج المحلي.

وأضاف الكواري “إن التعاون بين وزارة البلدية وشركة حصاد يعد بمثابة نموذج للتكامل الاستراتيجي الناجح بين مؤسسات الدولة”، كما أعرب عن سعادته بتوقيع الاتفاقية الخاصة بتمديد عمل مركز التسويق الزراعي (محاصيل) إحدى الشركات التابعة لشركة حصاد لنهاية الموسم الزراعي 2021-2022، وأكد ان محاصيل قد أسهمت خلال السنوات الماضية في دعم المزارعين المحليين من خلال تقديم البرامج التسويقية والزراعية لهم.

من جانبه قال الدكتور محمد أحمد البوهاشم السيد مدير إدارة التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة تولي اهتماما بدعم المنتج الوطني من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع وفق الخطة الاستراتيجية، وقام قطاع شؤون المستهلك بإطلاق مبادرات عديدة لتعزيز تسويق المنتج الوطني لاسيما المنتجات الزراعية المحلية من خلال دعم أسعار بيع المنتج، حيث قامت لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح بإصدار قرارها رقم 6 لسنة 2020 بشأن تعيين الحد الأقصى لأجور خدمات عرض وتسويق السلع الغذائية والاستهلاكية المنتجة أو المعبئة محلياً، بتقليل نسبة أجور ورسوم العرض على المزارعين إلى 10% كحد أقصى، وإلزام كافة المجمعات الاستهلاكية بشأن أولوية عرض المنتج المحلي بنسبة 50% على الأرفف كميزة وأولية لها.

مبادرات

ونوه بأنه من خلال الشراكة بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة البلدية، تم إطلاق عدة مبادرات تدعم تسويق المنتج الزراعي المحلي، كإعفاء المنتج الزراعي المميز الذي يتم زراعته بطرق غير تقليدية من التسعيرة الجبرية، وكذلك مبادرة مزارع قطر برفع ريال واحد للكيلوجرام على التسعيرة الجبرية عن المنتج الزراعي التقليدي بهدف زيادة نسبة مبيعات المجمعات الاستهلاكية ورفع مستوى تسويق المنتج المحلي، كما إنه يجري العمل على البدء في تطبيق الحد الأدنى لأسعار المزاد على المنتجات المحلية في السوق المركزي، بما يضمن إدخال التكلفة الإنتاجية وتحقيق هامش ربح مجزٍ ومناسب للمزارعين، يشجع المزارع المنتجة على الاستمرار وتطوير العملية الإنتاجية، وبالتالي سيواكب أسعار تلك المنتجات المدرجة في نشرة الأسعار الجبرية اليومية مع تكاليف الإنتاج وفقا للعروة الزراعية.

ساحات المنتج المحلي

حققت ساحات المنتج الزراعي المحلي منذ إطلاق العمل بها على مدار (9) مواسم سابقة، مبيعات قياسية من الخضراوات المحلية، تم خلالها تسويق ما يزيد عن 59 ألف طن من الخضراوات المحلية الطازجة، ونظراً لتميز المنتجات المعروضة فقد نالت الساحات ثقة المستهلكين، مما ساهم في ارتفاع مبيعاتها بصفة عامة ومبيعات الخضراوات بصفة خاصة من عام لآخر، حيث زادت كمية مبيعات الخضراوات المحلية بالساحات من 884 طناً خلال العام الأول لعمل الساحات في 2013 / 2012م إلى نحو 12,108أطنان خلال الموسم التاسع (2020/2021).

وتعتبر ساحات المنتج المحلي إحدى أهم المبادرات التسويقية التي اعتمدتها وزارة البلدية ضمن العديد من مبادرات التسويق، بهدف إتاحة الفرصة أمام المزارعين لبيع منتجاتهم للمستهلكين مباشرة دون وسيط أو عمولة، وتشجيع المزارع المحلية لزيادة إنتاجها من الخضراوات الأساسية مع ضمان عائد مجزٍ لهذه المزارع. وقد ساهمت الساحات في تحقيق نقلة نوعية على مستوى جودة وكميات الإنتاج، من خلال رفع القدرات التنافسية للمنتج الوطني وتوفير قنوات بيع لشرائح واسعة من المستهلكين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button