additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💰 Business👮‍♂️ Government

Al Baker: Qatar Aims to Increase Tourism GDP Contribution to 12%

الباكر: نسعى لزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 بالمئة

QNA

Doha: The first edition of Qatar Travel Mart (QTM) 2021 took place today, with around 150 companies from 34 countries taking part.

HE CEO of Qatar Airways Group Akbar Al Baker said at a speech during the conference’s opening ceremony that aim to attract over six million international visitors a year to increase travel and tourisms contribution to GDP to 12 percent.

HE Al Baker added Qatar National Vision 2030 sets out a roadmap for Qatar to become an advanced society capable of maintaining a high standard of living for its people. He stressed that tourism and travel is an important part of the future of the Qatari economy.

He noted that National Vision encapsulates the four pillars of human, social, economic, and environmental development. Tourism has immense potential to create a real positive impact across all these pillars, creating new jobs, growing GDP and diversifying our economy.

“From spectacular city skylines, to our burgeoning arts and culinary scene, and stunning desert landscapes, we have all the ingredients to become a world-leading tourism destination,” he said.

He highlighted that Msheireb Design District is quickly becoming a regional hub of art, sustainability and creativity.

He also noted that as the one-year countdown to the FIFA World Cup 2022 approaches this Sunday, the spotlight will be on Qatar.

He also said that Qatar Travel Mart is the first exhibition of its kind in Qatar catering specifically to the travel and tourism industry.

“We are proud to invite the world back after such unprecedented times. We are thankful that our pandemic strategy and successful vaccination drive has allowed us to bring back events such as this,” he said. 

For his part Qatar Museums CEO Ahmad Musa Al Namla said that Qatar Museums is recognized as a gateway to Qatars cultural tourism as a distinguished institution for art and culture, dedicated to providing authentic cultural experiences through an expanding network of museums, heritage sites, festivals, programmes, and public arts.

During his speech, the CEO of Qatar Museums reviewed a host of museums in the country rich and diverse in their holdings, as well as archaeological sites rich in their history and heritage. He mentioned the Museum of Islamic Art, which sheds light on the country’s history and Islamic heritage, as well as a great legacy that extends to about 1,400 years of Islamic history. He also discussed the interactive exhibits offered by the National Museum of Qatar and the Arab Museum of Modern Art, which is the first of its kind in the region. He also said that the 3-2-1 Qatar Olympic and Sports Museum is the world’s most sophisticated sports museum. He added that it is scheduled to open soon. He highlighted that the upcoming museum will offer amazing experiences and interactive exhibits.

He also mentioned Qatar’s pearling industry that can be explored at Al Zubarah, which was at one time the largest pearl harvesting and trading center in Qatar. Today, he added, it is a UNESCO World Heritage Site.

He highlighted that tourism in the 21st century moved towards experiencing arts, culture, and history. As a result, he added, museums became an important part of tourism today.

قنا

الدوحة: افتتحت اليوم فعاليات النسخة الاولى من معرض ومؤتمر قطر الدولي للسياحة والسفر (QTM) 2021 ،بمشاركة نحو 150 شركة دولية من 34 بلداً.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، رئيس جهاز/ قطر للسياحة/ في كلمة له ، خلال افتتاح معرض ومؤتمر قطر الدولي للسياحة والسفر (QTM) 2021، إن دولة قطر تسعى إلى جذب أكثر من ستة ملايين زائر دولي سنويًا وزيادة مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 بالمئة بحلول عام 2030، ومضاعفة التوظيف في هذا القطاع.

وأضاف سعادة الباكر في كلمته ،أن رؤية قطر الوطنية 2030 وضعت خريطة طريق “لكي نصبح مجتمعًا متقدمًا قادرًا على الحفاظ على مستوى معيشي مرتفع لشعبنا”.. مؤكدا “أن قطاع السياحة والسفر عنصر حاسم في مستقبل الاقتصاد القطري”.

وتابع بالقول أن قطاع السياحة في الدولة يتمتع بإمكانيات هائلة لإحداث تأثير إيجابي حقيقي عبر الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030 (التنمية البشرية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية الاجتماعية، والتنمية البيئية)، وخلق وظائف جديدة، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وتنويع اقتصاد البلاد.

وبين ، أن لدى دولة قطر جميع المكونات لتصبح وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم من أفق المدينة المذهل، إلى فنونها المزدهرة والمشاهد الجميلة الرائعة، والمناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة .

وأشار في هذا السياق إلى منطقة /مشيرب/ “التي أصبحت عنوانا للتصميم ومركزا إقليميا للفن والاستدامة والإبداع”.. كما لفت إلى الملاعب الجديدة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم / قطر-2022 /.. وقال ” تجلب كل هذه التطورات الجديدة الكثير لدولة قطر، إلى جانب الجمال الخالد للصحراء والكثبان الرملية والبحر”.

وأردف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلا ” أنه مع الاقتراب من بدء نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر -2022 /، فإن كل الأضواء ستسلط على دولة قطر، لتظهر للعالم هذه الجوهرة”.

وفي سياق حديثه عن معرض قطر الدولي للسياحة والسفر، لفت سعادة الباكر إلى أن هذا هو أول معرض من نوعه في دولة قطر والذي يخدم بشكل خاص صناعة السفر والسياحة..مضيفا “نحن فخورون بدعوة العالم للعودة بعد هذه الأوقات غير المسبوقة وممتنون لأن استراتيجية قطر لمكافحة جائحة كورونا

/ كوفيد-19/ وحملة التطعيم الناجحة قد سمحت لنا بإعادة أحداث مثل هذه مرة أخرى”.

ومن جهته قال السيد أحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر، في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2021 إن متاحف قطر تشكل بوابة للسياحة الثقافية في دولة قطر باعتبارها مؤسسة متميزة تعنى بالأدب والثقافة ومكرسة لتقديم تجارب ثقافية أصيلة عبر شبكة واسعة من المتاحف والمواقع الأثرية والمهرجانات والبرامج والفن العام.

وأضاف السيد النملة ” هدفنا في متاحف قطر أن نكون محفزا ثقافيا مدفوعين بالطموح الكبير، الذي سنحققه معاً كمجموعة من المتاحف والمواقع الأثريّة دعماً منا لتحقيق الأهداف الثقافية لرؤية قطر الوطنية 2030.

واستعرض الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر في كلمته مجموعة من المتاحف بالدولة المتنوعة والغنية بمقتنياتها وكذلك المواقع الأثرية الثرية بتاريخها وعراقتها.. مشيرا في هذا السياق إلى متحف الفن الإسلامي الذي يسلط الضوء على تاريخ البلاد، وإرثها الإسلامي، فضلا عن إرث عظيم ممتد لنحو 1400 عام من التاريخ الإسلامي.

كما تطرق إلى متحف قطر الوطني الذي يمنح الزوار وعبر معارضه التفاعلية فرصة للاطلاع على تاريخ دولة قطر، وكذلك المتحف العربي للفن الحديث في قطر، الأول من نوعه في الإقليم، والذي يقدم منظورا عربيا للفن الحديث والمعاصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر أن “مجموعة المتاحف المتزايدة تمثل موارد لا تقدر بثمن للمساعدة في ربط تراثنا الثقافي الغني بالحركات المعاصرة”.

ولفت إلى متحف قطر الأولمبي الرياضي/ 1 – 2 – 3 / الذي يعد من أكثر المتاحف المخصصة للرياضة تطوراً في العالم ، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه قريبا .. وقال “سيقدم المتحف تجربة كبيرة ومذهلة مليئة بالأحداث مع معارض تفاعلية لا تنسى وأشياء ملهمة ومناطق نشاط فريدة”.

واردف بالقول أن المتحف مصمم ليقدم التعليم والمتعة وتقديم أحدث الرياضات من جميع أنحاء العالم وإلهام الزوار للمشاركة في الرياضة كل يوم.

وعن المواقع الأثرية، لفت الانتباه إلى إمكانية استكشاف صيد اللؤلؤ في قطر في الزبارة التي كانت في يوم من الأيام أكبر مراكز حصاد اللؤلؤ والتجارة في قطر وأصبحت اليوم أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/.. مبينا تحويل قلعة الزبارة التاريخية إلى متحف يعرض مجموعة متنوعة من المعروضات والأعمال الفنية.

كما سلط السيد أحمد النملة الضوء على مختلف الفعاليات والمعارض الدولية التي تنظمها متاحف قطر في إطار جهودها لتعزيز السياحة الثقافية بالدولة.

واوضح أن السياحة الثقافية هي في الواقع توجه القرن الحادي والعشرين.. وقال “إن التركيز السياحي انتقل اليوم إلى ما هو أبعد من الحاجة إلى الشمس والبحر والرمال، بل اتجه نحو الرغبة في تجربة الثقافة الفن والتاريخ من خلال زيارة مثل هذه الأماكن”.

وتابع بقوله أن المتاحف هي عنصر مركزي في التنمية الناجحة للسياحة الثقافية” حيث يمكن للمتاحف، باعتبارها وصية تقليدية على الهوية الثقافية، أن تلعب دور الوسيط المتميز في إقامة علاقات بين السياح والثقافة، مع فتح آفاق جديدة للزوار”.

وشهدت الجلسة الأولى من مؤتمر السفر والسياحة في قطر نقاشات حول مستقبل قطاع السياحة في ضوء التعافي من جائحة كورونا.

وأكد خبراء خلال الجلسة أن دولة قطر تمتلك الكثير من المقومات السياحية لتجعل منها وجهة عالمية في الثقافة والترفيه والرياضة وغيرها من المقومات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button