additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Awqaf Ministry Launches Online System for Registration of Pilgrims

وزارة الأوقاف تدشن نظاماً إلكترونياً جديداً لعملية تسجيل المعتمرين

QNA

Doha: The Department of Hajj and Umrah of the Ministry of Endowments (Awqaf) and Islamic Affairs has launched a new online system for registering pilgrims, which allows offices to register each pilgrim and upload his data and the contract between the office and the pilgrim.

In a press conference today, the Department of Hajj and Umrah confirmed that the new system will enable the administration to review contracts between Hajj and Umrah offices and pilgrims in the event of any complaint, in addition to providing statistics on pilgrims from Qatar.

The department added that the approved campaigns will be listed on the website, explaining that the Hajj and Umrah offices will have the role of recording the data of the pilgrims. The new system includes a contract that guarantees the right of the pilgrim and the right of the office in case of any disagreement over the services provided.

Director of the Department of Hajj and Umrah at the Ministry of Endowments (Awqaf) and Islamic Affairs Ali bin Sultan Al Misifri said that the Umrah program links the Department of Hajj and Umrah and Umrah offices approved by the Ministry.

Al Misifri pointed out that after the office signs a contract with the pilgrim, it will upload a contract copy and the vaccination certificate to the new system. The pilgrims’ data will assist the Department of Hajj and Umrah to conduct the statistics of the pilgrims, their nationality, and age. 

قنا

الدوحة: دشنت إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نظاماً إلكترونياً جديداً لعملية تسجيل المعتمرين، والذي يسمح للمكاتب بتسجيل كل معتمر ورفع بياناته وصور من أوراقه إضافة إلى العقد المبرم بين المكتب والمعتمر.

وأكدت خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة ،اليوم، أن النظام الجديد سيُمكن الإدارة من مراجعة العقود بين مكاتب الحج والعمرة والمعتمرين في حال وجود أي شكوى ، إضافة إلى توفير إحصاءات عن المعتمرين من داخل قطر.

وأضافت أن الحملات المعتمدة ستدرج على الموقع الالكتروني، وأن مكاتب الحج والعمرة سيكون دورها تسجيل بيانات المعتمرين، ويتضمن النظام الجديد عقدا يضمن حق المعتمر وحق المكتب، فإن حدث أي خلاف على الخدمات المقدمة يُرجع للعقد الموقع بين الطرفين من قبل الإدارة.

وقال السيد علي بن سلطان المسيفري مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ،إن برنامج العمرة يربط بين إدارة الحج والعمرة ومكاتب العمرة المعتمدة من وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أنه بعد توقيع المكتب للعقد مع المعتمر يرفع صورة منه على النظام الجديد، وكذلك شهادة التطعيم، ويتم حفظ بيانات المعتمر المسجلة في المرفقات، لتظهر لدى إدارة الحج والعمرة، وتتعرف الإدارة من خلالها على الإحصاءات المتعلقة بالمعتمرين سواء للجنسية أو للعمر.

ونوه إلى أن وزارة الأوقاف ستتواصل مع مكاتب الحج والعمرة لترشيح شخص من كل مكتب لأخذ دورة على هذا النظام وكيفية التعامل معه، حيث سيتم تسليمهم اسم مستخدم وكلمة مرور لكل مكتب، ليستطيع الدخول على البرنامج وتسجيل المعتمرين به.

وقال إن مكاتب الحج والعمرة، هي التي تُدخل البيانات على النظام الجديد، وأن التأشيرة للمكاتب المعتمدة عن طريق السفارة، وأن أغلب التأشيرات باتت الكترونية، مضيفا أن هناك 11 مكتبا معتمدا للعمرة ولها تواصل مع السفارة السعودية، ويستخرجون التأشيرات عن طريقها.

وأشار إلى أن مكتب الحج والعمرة في قطر هو الذي يقوم بعملية حجز الفنادق في السعودية، وغيرها من الإجراءات ،كما أن مكاتب العمرة المعتمدة مفتوحة، ولا يوجد “كوتة” محددة بالنسبة للعمرة، والأمر يرجع للمكتب نفسه بالنسبة للأسعار، كما أن الأسعار تخضع للعرض والطلب وفق الخدمات التي يقدمها المكتب.

وأكد أنه بعد عملية التسجيل تقوم إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف بمراقبة الأعداد المسجلة في النظام وموعد الرحلات وتاريخها، كما أن النظام الجديد يسهل التواصل مع المشرف أثناء الرحلة للاطمئنان على سلامة المعتمرين.

ولفت إلى أن قانون الحج والعمرة تم تفعيله من عام 2018، وأن التراخيص تمت على القانون الجديد ،موضحا أن العقد بين المكاتب في الدوحة والمعتمرين تم اعداده من قبل الشؤون القانونية بوزارة الأوقاف، ويتم إعطاء صورة منه لإدارة الحج والعمرة بالوزارة بعد التوقيع، وكانت الصور في السابق تُسلم يدوياً ولكن مع النظام الجديد يسمح برفعها عليه، فتكون متوفرة مباشرة بالنسبة للإدارة.

وأضاف أنه في حال وجود أي شكوى للمعتمر يتوجه لإدارة الحج والعمرة ويشتكي المكتب المخالف لشروط العقد ويتم اتخاذ الإجراء المناسب.

وقال إن العمرة مفتوحة بالنسبة للمواطنين والمقيمين.

وقال السيد محمد حسن المالكي مدير إدارة نظم المعلومات بالإنابة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن النظام الجديد هو خاص بإدارة الحج والعمرة ليدير عملية العمرة مع المكاتب المرخص لها وفيما يخص الحجوزات والفنادق فهو من اختصاص الشركات السياحية المتعاونة مع حملات العمرة نفسها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button