additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🏆2022🏟2022 Stadiums

SC Reviews its World Cup Sustainability Efforts During Qatar Sustainability Week

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تستعرض مجهوداتها لتحقيق الاستدامة على الطريق نحو المونديال

QNA

Doha: The Supreme Committee for Delivery and Legacy reviewed its achievements in the field of sustainability during the sixth edition of Qatar Sustainability Week, which saw a host of institutions take part.

Representatives from the SC discussed Qatars commitment to hosting the first carbon-neutral FIFA World Cup, along with other tournament themes, including green hospitality and sustainable merchandising.

“Raising awareness is a key part of our sustainability efforts,” the SCs Sustainability Director Engineer Bodour Al Meer said before adding that “by working in the community, we are able to share our plans with our most important stakeholder: the general public. Ultimately, it will be their involvement at a societal level that will ensure Qatar 2022 has the long-lasting impact we desire.”

The SC hosted a series of workshops about green hotels and events. With more than 1 million visitors expected during the tournament, the SC has worked closely with FIFA and the QGBC to promote green practices in the local accommodation sector.

“Working closely with our partners in the hotel sector will help us deliver our promise to host a carbon-neutral tournament and set a benchmark for future mega-events,” said Al Meer. 

The SC also outlined its sustainable construction practices during the event, including the commitment that all stadiums achieve certification from the Global Sustainability Assessment System (GSAS) the first performance-based system in the Middle East region developed for rating green buildings and infrastructure. Every Qatar 2022 stadium is on track to achieve a full suite of GSAS certificates.

“Being able to implement the highest sustainability measures across a vast built environment for a tournament the size of the World Cup is remarkable. Not only does it ensure we are able to minimize the carbon footprint of Qatar 2022, but we are also effectively changing the way tournaments will be organized in the future by building confidence that sustainability is scalable and achievable no matter how big the event is,” SC Sustainability Expert Orjan Lundberg said.

Another key theme outlined by the SC is plastic neutrality. The SC recently announced its ambition to deliver a plastic-neutral tournament, with tournament organizers committing to plastic waste reduction plans and offsetting any plastics used in the tournament by removing plastic waste from rivers and oceans.

The project was discussed during an online seminar attended by Dr. Talar Sahsuvaroglu, SC Sustainability Expert.

“Plastic neutrality is one of the many ways we are ensuring the World Cup is a green tournament. With plastic waste posing such a serious threat to marine and birdlife and human health, this initiative is extremely important, and one that we wanted to involve the public in through raising awareness,” she said.

The SC also participated in a sustainable street fair, where the models of all eight Qatar 2022 stadiums were displayed. In addition, Engineer Abdulrahman Al Muftah, SC Sustainability Expert, discussed the importance of the event on local radio.

“The environmental sustainability legacy of Qatar 2022 will be felt for generations. Long after the final whistle blows, people from Qatar and the region will look back at the World Cup as a watershed moment that brought the importance of issues related to our environment to the attention of millions,” said Al Muftah.

قنا

الدوحة: استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث جهودها وإنجازاتها في مجال الاستدامة وتقنيات وتدابير المحافظة على البيئة من التلوث خلال مشاركتها في النسخة السنوية من “أسبوع قطر للاستدامة” بمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية.

وسلطت اللجنة العليا على مدار الأسبوع الماضي الضوء على معايير الاستدامة التي يجري تنفيذها والتشجيع على تبنيها وصولا لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث أكد وفدها المشارك في الفعالية حرص اللجنة على الوفاء بالتزام دولة قطر باستضافة أول بطولة محايدة للكربون في تاريخ المونديال الكروي، وتحقيق التوازن الكربوني في البيئة وذلك من خلال الاستثمار في مشاريع صديقة للبيئة.

وتتخذ اللجنة العليا كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن عدم إلحاق الضرر بالبيئة ووضع الخطوط العريضة لقواعد وأسس تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى لتسترشد بها الدول المستضيفة للاستحقاقات الرياضية في المستقبل.

وفي هذا السياق، قالت المهندسة بدور المير، مدير إدارة الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، “نولي اهتماما بالغا برفع مستوى وعي الأفراد بالاستدامة والسلوكيات والتدابير التي تضمن المحافظة على البيئة في سياق الاستعداد لاستضافة المونديال الكروي المرتقب”، مؤكدة على أن أفراد المجتمع الشريك الأهم في تحقيق أهداف الاستدامة، إذ ستضمن إسهاماتهم على الصعيد الاجتماعي، تحقيق الهدف الأسمى وهو أن يكون لمونديال 2022 إرث إيجابي تستفيد منه الأجيال القادمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ واللجنة العليا للمشاريع والإرث قد وضعا استراتيجية للاستدامة، الأولى التي يجري التخطيط لها ووضعها بشكل مشترك بين /فيفا/ والبلد المضيف والجهة المحلية المعنية بالتنظيم الممثلة في شراكة كأس العالم /فيفا/ قطر 2022 ذ.م.م، حيث تستعرض الوثيقة 22 هدفا وما يزيد عن 70 من المبادرات والبرامج الملموسة لتنفيذ الاستراتيجية وتحقيق أهدافها المحددة سلفا.

وقد جرى تحديد خمسة التزامات تتعلق بالاستدامة تشمل بناء كفاءات بشرية وحماية حقوق العمال، وتقديم تجربة شاملة على مستوى البطولة، وتحفيز النمو الاقتصادي، وتقديم حلول بيئية مبتكرة، وإرساء نموذج للحوكمة الرشيدة والممارسات التجارية الأخلاقية.

ولضمان تحقيق كافة معايير الاستدامة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والاستعداد للترحيب بأكثر من مليون زائر خلال البطولة، نظمت اللجنة العليا العديد من ورش العمل والدورات التدريبية تتناول مختلف جوانب الاستدامة، ومن بينها المتعلقة بالضيافة الخضراء في قطاع الفنادق المحلية بالتعاون مع /فيفا/ ومجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وشددت المير على أن العمل مع الشركاء في قطاع الضيافة والفنادق سيسهم في تحقيق وعود قطر الرامية إلى استضافة نسخة محايدة للكربون من المونديال، وهو ما سيسهم في تغيير ملامح استضافة الأحداث ووضع معايير جديدة تقتدي بها الدول المضيفة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية وغير الرياضية في المستقبل.

وتتولى اللجنة العليا مهمة تقييم كافة الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة للتأكد من مطابقتها لأعلى معايير الاستدامة وحصولها على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (جي ساس) من فئة 4 نجوم، من المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد).

وتعتبر المنظومة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تعتمد على تقييم أداء الاستادات، وقد تم تطويرها لتصنيف المباني الخضراء والبنية التحتية، وتقيم عدة عوامل كالتصميم والبناء وإدارة البناء والعمليات.

وخلال أسبوع قطر للاستدامة، أكد السيد أوريان لوندبيرغ، خبير الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا، على أن تطبيق أعلى معايير الاستدامة في مختلف الجوانب المتعلقة باستضافة بطولة عالمية ضخمة بحجم المونديال الكروي يعتبر أمرا لافتا للغاية، مبينا أن تطبيق معايير الاستدامة في مونديال 2022 لا ينحصر في إطار تقليل البصمة الكربونية الناتجة عن البطولة، بل يتعدى ذلك إلى استحداث منظومة تسهم في تغيير آلية تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية في المستقبل وتؤكد على إمكانية تطبيق معايير الاستدامة بغض النظر عن حجم الفعالية وضخامتها.

وخلال مشاركتها في أسبوع الاستدامة، أشارت الدكتورة تالار ساسوفاروغلو، خبيرة الاستدامة في اللجنة العليا، إلى أن الحياد البلاستيكي يعتبر إحدى الوسائل التي تضمن استضافة مونديال صديق للبيئة، مشيرة إلى أنه “نظرا لأن النفايات البلاستيكية تشكل تهديدا خطيرا على الحياة البحرية والطيور وصحة الإنسان، فإن هذه المبادرة تشكل خطوة هامة في تحقيق التوازن البيئي والإسهام في تعزيز دور البطولة لتكون أنموذجا يحتذى به في هذا الصدد”.

وفي السياق ذاته، نوه المهندس عبد الرحمن المفتاح، خبير الاستدامة في اللجنة العليا، إلى أن أهمية بطولة كأس العالم في قطر ودورها الحيوي الهام تكمن في لفت أنظار ملايين الأفراد في العالم إلى بعض الحلول المقترحة لأبرز القضايا البيئية التي تؤرق العالم.

يشار إلى أن اللجنة العليا قد أعلنت مؤخرا عزمها اتخاذ المزيد من الخطوات في مجال تعزيز الاستدامة البيئية عبر الحد من الملوثات بلاستيكية، وزيادة وعي الأفراد، وإعداد الخطط للحد من تلك المخلفات، وتعويض تلك الناتجة عن استضافة البطولة من خلال التعاون مع المؤسسات المعنية بإزالة المخلفات البلاستيكية من الأنهار والمحيطات حول العالم بقدر يعادل تلك الناجمة عن تنظيم البطولة، ما يضمن تحقيق التوازن البيئي وتحقيق ما يعرف بالحياد البلاستيكي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button