additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle🎮Games & Movies🎬Movies

Ajyal Film Festival to showcase 85 films from 44 countries

عرض 85 فيلماً من 44 دولة في مهرجان أجيال السينمائي التاسع نوفمبر المقبل

The Peninsula

Doha: The ninth edition of Ajyal Film Festival, presented by the Doha Film Institute (DFI), will deliver a weeklong calendar of film screenings and community-oriented events under the theme ‘Press Play!’ to celebrate the return to in-person events in the spirit of togetherness and the resilience of the nation in addressing the pandemic. 

The seven-day festival from Nov. 7 to 13, 2021 will feature a diverse mix of virtual and in-person events including film screenings, interactive discussions, multi-media art exhibit, Qatar’s largest pop-culture event Geekdom, and a drive-in cinema as part of a multisensory experience for all ages.

Audiences across the city can participate in the diverse offerings, with the Festival’s physical presence to include locations at Katara, Sikkat Wadi Msheireb, Lusail and Vox Cinemas Doha Festival City.  

This year’s Ajyal Film Festival will open with A Hero (Ghahreman), directed by Academy Award winning filmmaker and DFI collaborator and Qumra Master Asghar Farhadi. The compelling slice of life story, which won the Grand Prix at Cannes Film Festival earlier this year, will resonate with all. True to his signature style, A Hero is poignant and understated, and the moral dilemma the film unearths demonstrates Farhadi’s unique ability to turn ordinary human situations into cinematic masterpieces.

Tickets for the 8th Ajyal Film Festival are available for online purchase from today, Oct. 26. For up-to-date information and ticket purchase please visit: dohafilminstitute.com/filmfestival

Addressing the official press conference of Ajyal Film Festival 2021, Fatma Hassan Alre-maihi, Festival Director and Chief Executive Officer of the Doha Film Institute, said: “The past two very eventful years have been full of uncertainty due to the pandemic, and its wide social and economic impact has resulted in a display of the strength of the human spirit. The collective crisis has helped us realize the importance of social interaction, and that we are all in it together. Ajyal 2021 reflects our deepened understanding of the world, where we appreciate now more than ever the importance of people coming together for creative expression and community.”

She added: “Ajyal Film Festival returns with this year’s theme, “Press Play”, to move forward out of pause mode and rekindle people’s passion for play, exploration, and discovery through shared cultural experiences. As one of the first film festivals in the world to adapt to a hybrid format last year, Ajyal demonstrated that we have the can-do spirit – and this year, as the world slowly starts to re-open- we continue to represent the innovation and forward thinking of Qatar’s leadership”.

Drive-in Cinema

One of the most popular highlights of Ajyal 2020, DFI’s Drive-In cinema at Lusail in partnership with QNTC returns with a diverse line-up of family-friendly titles and midnight horror screenings that appeal to all members of the family including 101 Dalmatians, Annabelle, Child’s Play, Harry Potter & The Philosopher’s Stone, The Conjuring and Maya the Bee – The Golden Orb.

Art Exhibition 

Drawing inspiration from the Al-Kurd family living in the embattled Sheikh Jarrah neighbourhood, this year’s exhibit ‘We Will Not Leave’ derives its name from their defiant and now iconic graffiti art. 
The multi-media exhibit at Sikkat Wadi Msheireb will bring attention to the everyday struggle of the Palestinian people – through 26 standout expressions by Qatar’s creative community, who have come together in a spirit of solidarity, support and kinship for our Palestinian broth-er’s and sister’s to present a sensory experience that manifests both the poignant beauty and affecting hardships of their current subjugation.

Ajyal Creativity Hub

The Ajyal Creativity Hub will serve as a destination for film, art and music lovers, transcending age groups to enjoy multisensory experiences. Taking place at Sikkat Wadi Msheireb, key activities include Geekdom, Qatar’s largest and one-of-a-kind pop-culture event; Ajyal Tunes, celebrating the country’s musical talents with three themed musical concerts and the multi-media Art Exhibit.

قنا

الدوحة: تنطلق فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان أجيال السينمائي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، يوم 7 نوفمبر المقبل، ويستمر لمدة أسبوع تحت شعار “يلا نبدا” احتفالا بعودة الفعاليات المقامة على أرض الواقع بعدما قدمت دولة قطر نموذجا يحتذى في مواجهة جائحة كورونا /كوفيد-19/.

ويقدم المهرجان مجموعة كبيرة من الأفلام المتنوعة إلى جانب الفعاليات المجتمعية والتي ستقام ما بين افتراضية وأخرى واقعية، بما في ذلك العروض السينمائية والمناقشات التفاعلية والمعرض الفني متعدد الوسائط، و/جيكدوم /- أكبر فعاليات الثقافة الدارجة في قطر – وسينما السيارات، حيث يتاح للجمهور المشاركة في العروض المتنوعة، مع الحضور الفعلي إلى المهرجان في مواقع تضم كلا من المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وسكة وادي مشيرب ولوسيل وفوكس سينما ودوحة فستيفال سيتي.

وكشف مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم للإعلان عن تفاصيل المهرجان، أن النسخة التاسعة من مهرجان أجيال ستشهد عرض 85 فيلماً من 44 دولة، بما في ذلك أفلام من دولة قطر، وأن مؤسسة الدوحة للأفلام تواصل العمل عن كثب مع وزارة الصحة العامة ولجنة الأزمات لتقديم تجربة مهرجان آمنة مع تحقيق التوازن بين الحضور الآمن للأشخاص.

وأعلنت السيدة فاطمة حسن الرميحي، مديرة مهرجان أجيال السينمائي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي أن افتتاح المهرجان هذا العام سيكون بعرض فيلم / بطل/ والفائز بالجائزة الكبرى في مهرجان /كان/ السينمائي في وقت سابق من هذا العام، والفيلم من إخراج أصغر فرهادي، وهو حائز على جائزة الأوسكار والمتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام وأحد خبراء /قمرة/، ويقدم الفيلم قصة حياة شخصية مؤثرة لا تحظى بالتقدير الكافي، وتوضح المعضلة الأخلاقية التي يكشف عنها الفيلم قدرة فرهادي على تحويل المواقف البشرية العادية إلى روائع سينمائية.

وقالت الرميحي :” كان العامان الماضيان مليئين بالأحداث وسط حالة من عدم اليقين بسبب جائحة كورونا ، التي كان تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي الواسع دافعاً لإظهار قوة العزيمة البشرية ، منوهة بأن الجائحة ساعدت على إدراك أهمية التفاعل الاجتماعي وروح التضامن”.

وأشارت إلى أن مهرجان أجيال السينمائي لعام 2021 ، يعكس فهمنا العميق للعالم، حيث نقدر الآن أكثر من أي وقت مضى أهمية اجتماع الناس معاً للتعبير الإبداعي والتواصل المجتمعي” ، موضحة أن اختيار شعار المهرجان “يلا نبدا”، يشير إلى الاستعداد الكامل للمضي قدماً في طريق العودة التدريجية إلى ما كانت عليه الأمور قبل الجائحة بعد وضع التوقف المؤقت، وإعادة إحياء وتجديد الشغف بالفنون والاستكشاف والاكتشاف من خلال التجارب الثقافية المشتركة، حيث يعد /أجيال/ واحدا من المهرجانات السينمائية الأولى في العالم الذي يقدم فعالياته من خلال دورة معدلة ستشمل باقة من الفعاليات المُقدّمة عبر الإنترنت وأخرى مقامة على أرض الواقع، ما يؤكد تمتعنا بروح العزيمة والإصرار.

ونوهت بأن المهرجان يقدم أفضل أعمال صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويواصل تشجيع المواهب الجديدة في السينما التي لها تأثير إيجابي دائم وتؤكد على قيم التعاطف البشري، والبسالة، والكرم، والمثابرة.

وكشفت الرميحي عن أن مهرجان أجيال في نسخته التاسعة يتضمن قائمة رائعة من 85 فيلماً من 44 دولة، بما في ذلك دولة قطر، مع مجموعة مختارة من 31 فيلماً طويلاً و54 فيلماً قصيراً لكبار المخرجين فضلا عن المواهب الجديدة الواعدة، ومن بين هذه الأفلام هناك 22 فيلما لصناع أفلام عرب، و32 فيلماً لصانعات أفلام لتسليط الضوء على الدور المؤثر الذي تلعبه المواهب النسائية في صناعة السينما ، ومن بين الأفلام المعروضة أفلام حازت على جوائز في مهرجانات عالمية ، إلى جانب 13 فيلماً حظيت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، والتي تشمل الحاصلين على منح الربيع / الخريف، والتمويل المشترك، والصندوق القطري للأفلام، والإرشاد عبر المختبرات وورش العمل التنموية التي تستمر على مدار العام، ومنها أفلام: 1982، كوستا برافا لبنان، أرض الأحلام، فلسطين الصغرى، عليان، أوركا، مدرسة الأمل.

وأضافت أن المهرجان يتضمن كذلك برنامج /صنع في قطر 2021 / من تقديم /أريدُ/ (Ooredoo)، ويتضمن 10 أفلام تمثل تطور المواهب المحلية ورواة القصص. يشتمل برنامج هذا العام على العروض الأولى العالمية وعروض الأفلام المقدمة إلى الجماهير الدولية في الفعاليات السينمائية الرائدة في مهرجاني /لوكارنو/ و/البندقية/ الدوليين حيث يتم تقديم افلام : /عدسة تحت الماء/،/ لا تاخذ راحتك/، /عليان/، /ومن ثمّ سيحرقون البحر/، /لمّا بيروت كانت بيروت/، /حدود/، /حلم اليقظة/، /كان في ناس/، /أطلال/، /الصّوت الافتراضيّ/.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ حول القيم الإنسانية والأهداف التي تسعى النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي لإرسائها أجابت السيدة فاطمة الرميحي مديرة مهرجان أجيال السينمائي، إن المهرجان يحمل قيما إنسانية عميقة ولا يتم اختيار الأفلام المشاركة إلا إذا كانت تحمل قيمة إنسانية ، موضحة أن أهم قيمة يسعى المهرجان لإرسائها هذا العام هي قيمة التعايش والتفاهم بين الجميع والتقارب ، ولذا جاء الشعار / يلا نبدا / كما يرسي المهرجان هذا العام قيم التسامح والاهتمام بالبيئة، فضلا عن محاربة التنمر والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وغير ذلك من قيم إنسانية لأن كل فيلم يحمل قيمة إنسانية مهمة لنا.

وحول اهتمام المهرجان بالتقنيات الحديثة في صناعة الأفلام خاصة عروض الرسوم المتحركة والأنميشن قالت الرميحي في تصريح لـ/قنا/، بالفعل هناك اهتمام بهذا الجانب في مؤسسة الدوحة للأفلام وسيشهد المهرجان عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تقدم بتقنيات حديثة عبر أنواع مختلفة من الأنميشن.

وبشأن القيمة التي أضافها مهرجان /أجيال/ لصناعة السينما في قطر، أوضحت أن كل البرامج التي تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام هدفها الوصول إلى مرحلة صناعة السينما الاحترافية وليس / أجيال/ فحسب فهو ضمن الآليات التي تشمل تقديم كثير من الورش وكذلك المنح والمشاركة في المهرجانات الدولية الكبرى والاحتكاك بخبراء صناعة السينما حول العالم، مؤكدة أن التقييم لهذه البرامج حاليا يصب في أن المؤسسة تسير في الاتجاه الصحيح للوصول إلى صناعة سينما حقيقية رائدة في دولة قطر، مستدلة بمشاركة أفلام /صنع في قطر/ من قبل /أريدُ/ Ooredoo في المهرجان والتي عرض منها في المسابقات الرسمية لمهرجانات دولية وحازت على جوائز، فالمهرجان محطة رئيسية للمبدعين يشجعهم على مواصلة اعمالهم.

كما تحدثت مديرة مهرجان أجيال السينمائي عن الجانب الثقافي الذي يقدمه المهرجان في دعم الفنون التشكيلية والموسيقية وغيرها.

ومن جهتها قالت السيدة آية البلوشي أخصائية برامج الشباب وبرنامج مهرجان أجيال السينمائي، إن المهرجان على مدى الأعوام الثمانية الماضية نجح في تقديم مواهب كثيرة شبابية إبداعية في مجال السينما قدمت أفلاما تعبر عن طموحات الشباب وقدمت وجهات نظر جديدة من مناطق مختلفة حول العالم، مشيرة إلى أن النسخة التاسعة تبني على نجاح المهرجان خلال الفترة الماضية وتقدم افكارا جديدة سواء من الأفلام التي أنتجت في قطر أو خارجها، منوهة بأسماء عدد الأفلام المشاركة في المهرجان الحائزة على جوائز في مهرجانات دولية.

وبدوره قدم السيد عبدالله المسلم، رئيس الشؤون الادارية لمؤسسة الدوحة للأفلام ونائب مدير مهرجان /أجيال/، بانوراما حول الفعاليات الموازية والتفاعلية في النسخة التاسعة من المهرجان، مؤكدا حرص /أجيال/ على مواصلة تقاليده عبر تقديم واحد من أكثر العروض السينمائية تميزاً ، حيث سيقدم هذا العام عرضاً متغيراً لفيلم 1982 المدعوم من مؤسسة الدوحة للأفلام للمخرج وليد موّنس ، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للأمم المتحدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتعاون مع معهد دراسات الترجمة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة.

وأشار المسلم إلى تواصل تجربة سينما السيارات التي بدأت في النسخة الماضية، حيث تعود مؤسسة الدوحة للأفلام لتقديم سينما السيارات في لوسيل بالشراكة مع جهاز قطر للسياحة بمجموعة متنوعة من الأفلام المناسبة للعائلة كل مساء خلال أيام المهرجان، وكذلك أفلام الرعب التي تجذب جميع أفراد العائلة.

وأضاف أن من ضمن الفعاليات الموازية يقام مركز أجيال للإبداع في سكة وادي مشيرب، ليكون بمثابة وجهة لعشاق الأفلام والفنون والموسيقى، عبر تقديم تجارب متعددة الحواس غاية في الامتاع وتشمل الأنشطة الرئيسية جيكدوم – أكبر فعاليات الثقافة الدارجة في قطر وألعاب الفيديو وإيقاعات أجيال، للاحتفال بالمواهب الموسيقية في البلاد من خلال ثلاث حفلات موسيقية ذات طابع خاص، منوها بإقامة معرض فني متعدد الوسائط بعنوان ” لن نرحل” في سكة وادي مشيرب ويستمد اسمه من فن الجرافيتي، حول عائلة الكرد التي تعيش في حي الشيخ جراح المحاصر، حيث يلفت المعرض الانتباه إلى النضال اليومي للشعب الفلسطيني – من خلال 26 تعبيراً بارزاً من قبل المجتمع الإبداعي في قطر، الذين اجتمعوا بروح من التضامن والدعم والتآخي للوقوف إلى جانب إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين عبر تقديم تجربة حسية تظهر الجمال المؤثر والمآسي التي يتعرضون لها في ظل الوضع الراهن.

يشار إلى أن مهرجان أجيال السينمائي التاسع يحظى بدعم كثير من الشركاء الرسميين ومنهم : الحي الثقافي /كتارا/ – الشريك الثقافي، وجهاز قطر للسياحة – الشريك الرئيسي، و/أريدُ/ Ooredoo – الشريك الاستراتيجي، ورعاة آخرون.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button