additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

British Museum to display the world’s oldest map of stars

المتحف البريطاني يعرض أقدم خريطة للنجوم في العالم

AP

London: The British Museum will display what it says is the world’s oldest surviving map of the stars in a major upcoming exhibition on the Stonehenge stone circle.

The 3,600-year-old “Nebra Sky Disc,” first discovered in Germany in 1999, is one of the oldest surviving representations of the cosmos in the world and has never before been displayed in the U.K., the London museum said Monday.

The 30 centimeter (12 inch) bronze disc features a blue-green patina and is decorated with inlaid gold symbols thought to represent the sun, the moon and constellations.

The “World of Stonehenge” exhibition planned for next year will be the first time the disc has been loaned out from Germany for 15 years. The U.K. is only the fourth country the disc has travelled to after it was discovered buried in the ground in eastern Germany.

It will feature alongside an extremely rare 3,000-year-old sun pendant described by the British Museum as the most significant piece of Bronze Age gold ever found in Britain.

“The Nebra Sky Disc and the sun pendant are two of the most remarkable surviving objects from Bronze Age Europe,” said Neil Wilkin, the exhibition’s curator.

“While both were found hundreds of miles from Stonehenge, we’ll be using them to shine a light on the vast interconnected world that existed around the ancient monument, spanning Britain, Ireland and mainland Europe,” he added. “It’s going to be eye-opening.”

The exhibition aims to share a wider history of the mythology and cosmology surrounding the 4,500-year-old Stonehenge in southern England. Hundreds of artifacts from across Britain and Europe telling the story of Stonehenge will also be displayed.

The exhibition runs from Feb.17 to July 17, 2022.

بي بي سي

يعرض المتحف البريطاني خريطة قديمة يُعتقد أنها أقدم خريطة للنجوم في العالم.

وثمة اعتقاد كبير بأن الخريطة التي يطلق عليها “قرص نيبرا السماوي” يصل عمرها إلى 3600 عام، ويعود تاريخها إلى العصر البرونزي.

واكتُشف “القرص البرونزي” في ألمانيا عام 1999 ويعتبر واحدا من أهم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين.

بيد أن الاكتشاف أثار جدلا، بعد أن شكك بعض العلماء في أصالته.

ويبلغ قياس “قرص نيبرا” نحو 30 سم، وله مظهر صدأ النحاس المائل إلى اللونين الأزرق والأخضر، ومزين برموز ذهبية تمثل الشمس والقمر والنجوم والتغييرات الشمسية والظواهر الكونية الأخرى.

وتقول منظمة “يونيسكو”، التي تدرج العمل الفني على قائمتها العالمية للوثائق التاريخية المهمة، إن القرص يجسد لمحة فريدة عن المعرفة البشرية المبكرة للسماء.

ويمتلك متحف ما قبل التاريخ في مدينة هاله الألمانية القطعة الأثرية، التي أعيرت إلى المتحف البريطاني للعرض، وهي المرة الأولى التي تُعار فيها القطعة للعرض في الخارج منذ 15 عاما.

وقال المتحف البريطاني إن القرص سيُعرض ضمن فعاليات معرض عن منطقة ستونهنج الأثرية، وسيفتتح في فبراير/شباط.

وقال نيل ويلكين، أمين معرض “عالم ستونهنج”، إن العرض “سيكون مدهشا”.

وأضاف: “قرص نيبرا السماوي وقلادة الشمس هما من أبرز الأشياء الباقية من العصر البرونزي في أوروبا”.

وقال: “لم يكتشفا إلا مؤخرا، بالمعنى الحرفي، بعد أن ظلا مدفونين في الأرض لأكثر من ثلاثة آلاف عام”.

وأضاف: “يسعدنا أن يمثلا قطعا أساسية ضمن معرض ستونهنج الذي سيقام لمرة واحدة في المتحف البريطاني”.

وقال: “نظرا لأنه عُثر على كليهما على بعد مئات الأميال من ستونهنج، سنستخدمهما لتسليط الضوء على العالم المترابط الواسع الذي كان موجودا ومحيطا بالنصب التذكاري القديم، والذي يمتد عبر بريطانيا وأيرلندا وأوروبا”.

ولا يزال الغرض الأصلي من الصخور الحجرية الأثرية في ستونهنج لغزا، بيد أن الدائرة الحجرية التي بنيت في المنطقة وتعود إلى نحو 2500 قبل الميلاد تتفق مع حركات الشمس.

وتُمثل الشمس والانقلابات الشمسية أيضا بعلامات على قرص نيبرا، ويعتقد الخبراء أن الشمس كانت مركز عقيدة دينية سادت في العصر البرونزي في شمالي أوروبا.

وقالت ميراندا ألدهاوس جرين، عالمة آثار وخبيرة العصر البرونزي، لبي بي سي في وقت سابق إن الرموز الموجودة على قرص نيبرا “كلها جزء من نظام معتقد ديني أوروبي واسع النطاق ومعقد، إذ كان الناس ينظرون إلى السماوات ويعبدونها ويعبدون الشمس ويعبدون القمر، بجانب آثارهم عند شروق الشمس أو طلوع القمر”.

وأضافت: “ونظرا لأن قرص نيبرا جمع كل هذه الرموز معا، فإنه يخبرنا للمرة الأولى عما كان يراه الناس حقا ويدركونه ويؤمنون به”.

وشبهت العالمة قرص نيبرا بنسخة مرئية من نص مقدس.

التاريخ النابض بالحيوية

اكتُشف القرص بالقرب من مدينة نيبرا في ألمانيا مع سيوف وفؤوس وأشياء أخرى تعود إلى العصر البرونزي.

وعثر على القرص اثنان من جامعي الآثار غير الشرعيين بواسطة جهاز للكشف عن المعادن، واستعادته الشرطة لاحقا في كمين.

وعلى الرغم من الاعتقاد على نطاق واسع بأنه يعود إلى العصر البرونزي، ادعى آخرون في الماضي بأنه مزيف.

ففي سبتمبر/أيلول الماضي، احتدم الجدل مرة أخرى عندما نشر اثنان من علماء الآثار ورقة بحثية جديدة تشير إلى أن القطعة الأثرية قد تكون أصغر عمرا بنحو ألف عام، وتعود إلى العصر الحديدي.

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن المتحف الألماني رفض هذه الادعاءات، وقال إن بعضها غير مترابط و”غير مفهوم”، وأن الباحثين تجاهلوا الأبحاث المنشورة الأخرى.

وسيقام معرض “عالم ستونهنج” في الفترة من 17 فبراير/شباط إلى 17 يوليو/تموز العام المقبل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button