additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle🎸 Music🌍 World👩‍🎨 Art

Jerash Festival kicks off in Jordan

انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن

Xinhua

AMMAN: The 35th Jerash Festival for Culture and Arts on Wednesday kicked off in the ancient city of Jerash, 45 km north of Jordan’s capital Amman.

During the opening ceremony, Minister of Culture Ali Al Ayed said that the return of the Jerash Festival is a return to joy and brilliance after a long absence, the state-run Petra news agency reported.

The 11-day festival features a rich program of poetry, singing, dancing, and theatrical performances by Jordanian, Arab and international folklore groups, Ayed added.

قنا

عمان: انطلقت ليلة الأمس فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية، حيث عاد المهرجان هذا العام بعد غياب قسري العام الماضي فرضته جائحة كورونا.

وقد أوقد الدكتور بشر الخصاونة شعلة المهرجان ايذانا بانطلاق فعالياته وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الأردنيين وعدد من الضيوف العرب والمهتمين.

وقال علي العايد رئيس اللجنة العليا للمهرجان وزير الثقافة في كلمة بهذه المناسبة : إن عودة مهرجان جرش هي عودة للفرح والألق، مؤكدا أن هذا المهرجان أحد الروافع المهمة في المشهد الثقافي الأردني منذ تأسيسه”.

واشار إلى أن / جرش/ هذا العام ورغم الظروف الصعبة جاء بشكل يليق بالأردن، موضحا أن برنامج المهرجان المكتنز بالشعر والسرد والنقد والفنون بأشكالها، والغناء والرقص والمسرح والتشكيل والحرف، وفرق التراث والفلكلور الأردنية والعربية والعالمية، ستجعله مميزا ومختلفا.

وتم منح جائزة ملتقى جرش النقدي للرواية عن مجمل الأعمال للأديب الأردني الراحل عيسى الناعوري خلال الافتتاح والذي شهد كذلك تقديم العمل الاستعراضي ” سلام على بلادي”، استعرض تاريخ وثقافة الاردن الذي يحتفل بمئويته هذا العام وبعد انتهاء الاستعراض قدمت الفرقة الاستعراضية لوحة فنية راقصة بالمشاعل .

ويحمل المهرجان الذي يستمر حتى 2 أكتوبر المقبل، هذا العام شعار (جرش مزينة بالفرح)، ويحتضن مشاركات فنية تزيد على 70 فنانا أردنيا وعربيا، وفرقا فنية تراثية وفلكلورية أردنية وعربية وعالمية، ومشاركات شعرية وأدبية متنوعة.

كما تقام العديد من الفعاليات أبرزها الأدبية والثقافية، والعروض الفنية التي تقدمها فرقة البيادر القروية من فلسطين، وفرق فنية من اليونان والمكسيك وكوريا وأذربيجان إضافة لفرق فلكلورية وتراثية أردنية وعربية وعالمية.

كما يحتفي المهرجان بمنجز الشاعر جريس سماوي الإبداعي ، حيث يقام البرنامج الشعري والندوات الفكرية تحت عنوان: دورة الشاعر والأديب الأردني الراحل “جريس سماوي”، ويشارك في فعالياتها حوالي 250 شاعرا وأديباً ومفكرا أردنيا وعربيا.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button