additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

Blended learning to continue with 50% attendance: MOEHE

الوزارة: الاستمرار بنظام التعليم المدمج التناوبي بنسبة حضور ٥٠ بالمئة

Doha: Ministry of Education and Higher Education has announced that blended learning will continue in public and private schools as children resume from their vacation on August 29. 

The Ministry in a tweet stated that it was decided to adopt the average attendance rate of 50% of the capacity of the buildings in all public and private schools and kindergartens, with continuous monitoring and evaluation of the educational process and continuing direct coordination with the Ministry of Public Health.

The Ministry in its statement added that it was also decided, in line with the precautionary measures announced by the state, to oblige students from the first grade to the twelfth grade to commit to wearing masks as long as they are inside the school building, and with other precautionary measures taken inside educational buildings, all public and private schools are obligated to the following:

– Distribute the students into divisions so that one class includes a maximum of 15 students, leaving a distance of one and a half meters between each student and his classmate.
– Commitment to wearing a mask at all levels of education, starting from the first grade of primary school.
– Emphasis on the application of 50% of the capacity of school buses.
– Continuing the bubble system in the classroom; With organizing the entry and exit of students to prevent overcrowding.
– Students who suffer from diseases that prevent them from receiving education at school – as determined by the Ministry of Public Health – are excluded from attendance, provided that they continue to attend remotely, and those excluded from attendance must submit a recent medical certificate proving this, approved by the Ministry of Public Health.
– It is forbidden to go out during breaks, and the student must eat his meals inside the classroom.
– Morning assembly and group activities, such as excursions, camps and celebrations, can be held.
– Students take all the central and semester exams inside the school building.

الدوحة:  بناء على مؤشرات وزارة الصحة العامة والمتعلقة بوباء كوفيد-19، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين للحد من انتشاره؛ فقد قررت وزارة التعليم والتعليم العالي اعتماد نظام التعليم المدمج بالحضور التناوبي الفعلي في المبنى المدرسي، لطلبة المدارس الحكومية للعام الأكاديمي الجديد 2021/2022م، الذي يبدأ في 29 أغسطس الحالي، وللمدارس ورياض الأطفال الخاصة طبقاً لتقويماتها الأكاديمية.

هذا وقد تقرر اعتماد متوسط نسبة الحضور البالغة 50% في جميع المدارس الحكومية والمدارس ورياض الأطفال الخاصة من الطاقة الاستيعابية لمبانيها، مع المتابعة والتقييم المستمرين للعملية التعليمية والاستمرار في التنسيق المباشر مع وزارة الصحة العامة.

وفي كلمة خاصة موجهة من سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي/ وزير التعليم والتعليم العالي لإخوانه العاملين في المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد قال:

” إخواني وأخواتي؛ يسعدني أن أهنئكم بعام دراسي جديد، نبني به مستقبلاً واعداً لأبنائنا الطلبة، ونثمن عالياً جهودكم الاستثنائية؛ خصوصاً في فترة الجائحة، فالثقة بكم متنامية ودوركم في بناء الإنسان تنشئة وعلماً هو ركن أساسي من أركان بناء الوطن، وتفوق أبنائنا وبناتنا في كل مشهد وميدان يخوضونه إنما هو نتاج جهدكم وعطائكم، كما أرحب بانضمام المعلمين الجدد، وأشد على أيديهم لاختيارهم هذه المهنة العظيمة، مهنة بناء الأجيال للمستقبل. إن العمل على تقدم الطلبة وارتفاع معدلات تحصيلهم الأكاديمي هو الهدف الأساسي للعملية التعليمية، كما أنه يعتبر المؤشر الأول والأهم على جودة الأداء المدرسي ككل، فلتتعاضد أيادينا معاً لإنجاز هذه المهمة الجليلة في توفير أفضل فرص التعليم لأبنائنا وبناتنا الطلبة”.

 كما تقرر أيضا تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة إلزام الطلبة بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر الالتزام بارتداء الكمامات طوال تواجدهم داخل المبنى المدرسي، وبالإجراءات الاحترازية الأخرى المتبعة داخل المباني التعليمية، فجميع المدارس الحكومية و الخاصة مُلزمة بما يلي:

  • توزيع الطلبة على شعب بحيث تتضمن الشعبة الواحدة عدد 15 طالباً بحد أقصى مع ترك مسافة متر ونصف بين كل طالب وزميله.
  • الالتزام بلبس الكمامة في جميع المراحل الدراسية بدءاً من الصف الأول الابتدائي.
  • التأكيد على تطبيق نسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للحافلات المدرسية.
  • الاستمرار بنظام الفقاعات داخل الصفوف الدراسية؛ مع تنظيم دخول وخروج الطلبة لمنع التزاحم.
  • يُستثنى من الحضور الطلبة الذين يعانون من أمراض تمنعهم من تلقّي التعليم في المدرسة – وفق ما تحدّده وزارة الصحة العامة – على أن يستمر حضورهم عن بُعد، ويجب على المستثنى من الحضور تقديم شهادة طبية حديثة تثبت ذلك، ومعتمدة من وزارة الصحة العامة.
  • يُمنع الخروج في الفُسَح، وعلى الطالب أن يتناول وجباته الغذائية داخل الصف الدراسي.
  • إلغاء الطابور الصباحي والأنشطة الجماعية، مثل الرحلات والمعسكرات والاحتفالات، ويمكن إقامتها (افتراضيّاً).
  • يؤدّي الطلبة كافة الاختبارات المركزية والفصلية داخل المبنى المدرسي.

 

من جهتها تلتزم المدارس التخصصية والتقنية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ومدارس القرى بنفس نسب الحضور المذكورة، أما بالنسبة إلى المدارس التي تتضمن عدداً قليلاً من الطلبة يكون الدوام لجميع الطلبة بنسبة 100%، شرط ألا يتجاوز عدد الطلبة في الشعبة الواحدة 15 طالباً مع الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الطلبة.

وتشدد الوزارة على أن صحة وسلامة أبنائها الطلبة وكادر التدريس والإدارة وكافة العاملين في المدارس من أهم أولوياتها، ورغم تطعيم ما يزيد عن 94% من الكوادر التعليمية والإدارية في جميع المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال في قطر، إلا أن الوزارة تؤكد ضرورة التزام كافة الإداريين والمعلمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتعاون التام مع الجهات المعنية في حال اكتشاف أو الاشتباه بأي حالات إصابة بفيروس (كوفيد-19)، والتعامل بحزم في حال رصد أي مخالفات في تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، كما تؤكد الوزارة أن مخالفة هذه الالتزامات سيترتب عليها اتخاذ الإجراءات القانونية، كما أكدت الوزارة على إلزام الكادر الإداري والتدريسي بالمدارس الحكومية والمتخصصة ومدارس ذوي الإعاقة والمدارس ورياض الأطفال الخاصة بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة بشكل أسبوعي، وذلك للذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كوفيد – 19)، ويُعفى من إجراء ذلك الفحص الذين استكملوا جرعات لقاح (كوفيد – 19)، والمتعافون من المرض.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button