additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World🦠Coronavirus

Saudi Arabia to allow in vaccinated Umrah pilgrims

المملكة العربية السعودية ستسمح بدخول المعتمرين من الحاصلين على اللقاح

BBC

Saudi Arabia is to begin accepting vaccinated foreign visitors to the holy city of Mecca as part of the Umrah pilgrimage.

The authorities will begin taking travel requests from Monday.

The kingdom closed its borders some 18 months ago because of the coronavirus pandemic. Since 1 August, vaccinated foreign tourists are also allowed in.

Last month, only around 60,000 vaccinated residents were allowed to take part in a scaled-down Hajj.

The Hajj is a pilgrimage to Mecca that Muslims who are able to must perform at least once in their lifetime. It takes place at a set time of year: in 2022, it will run from 7 to 12 July.

The Umrah pilgrimage can be undertaken at any time of the year and attracts millions from around the world. Pilgrims may also visit the holy city of Medina.

Saudi Arabia will initially allow 60,000 pilgrims to perform the pilgrimage each month, gradually increasing numbers to reach two million people a month, the state Saudi Press Agency (SPA) says.

Saudi Arabia recognises the following vaccines: Pfizer/BioNTech, Oxford-AstraZeneca, Moderna and Johnson & Johnson.

Foreign visitors will also have to agree to undergo quarantine if necessary, the SPA quotes deputy hajj minister Abdulfattah bin Sulaiman Mashat as saying.

The country has recorded nearly 532,000 coronavirus cases and more than 8,300 deaths.

Separately, it has also said it will begin compensating the families of health workers who died because of the coronavirus, state media reported.

Last year, it said each would receive 500,000 riyals ($133,000; £96,000).

BBC

أعلنت السلطات السعودية بأنها ستبدأ قبول طلبات العمرة من الأجانب الذين تلقوا التطعيم، في خطوة من شأنها أن تعزز الاقتصاد الذي تضرر من جراء انتشار وباء كوفيد-19.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة ستتلقى تدريجيا طلبات العمرة من الخارج ابتداء من التاسع من أغسطس/ آب “بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريًا”، وذلك بعد نحو عام ونصف العام من عدم قبول حجاج ومعتمرين من الخارج بسبب الوباء.

وقال مسؤول بوزارة الحج والعمرة السعودية إنه سيتعين على طالبي أداء العمرة تقديم شهادة تفيد بحصولهم على التطعيم الواقي من كوفيد.

وقالت الوكالة أيضاً إنه سيتعين “الالتزام بإجراءات الحجر الصحي لدخول المسافرين القادمين إلى المملكة من الدول التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة مستمرا، وذلك وفق الآليات المعتمدة من الجهات المختصة”.

وكان الوباء قد عطل موسم الحج والعمرة، الذي يعتبر مصدر دخل كبير للمملكة يدر عليها ما يقارب الـ 12 مليار دولار سنوياً.

وقبل هذا الإعلان، لم تكن السعودية تسمح إلا للمعتمرين المقيمين في المملكة ممن تلقوا اللقاح من الحصول على تصريح بأداء العمرة.

ولم يسمح في الشهر الماضي إلا لحوالي 60 ألف شخص من السكان الحاصلين على التطعيم بالمشاركة في أداء شعائر فريضة الحج السنوية التي قُلص عدد المستفيدين منها هذا العام.

لكن السعودية أخذت تفتح ببطء، وبدأت بالترحيب بالسياح الأجانب الحاصلين على التلقيح منذ الأول من أغسطس/ آب الجاري.

ويتعين على المعتمرين الأجانب الحصول على التطعيم بواحد من اللقاحات المعترف بها في السعودية، وهي فايزر-بيونتيك، أسترازينيكا، موديرنا وجونسون أند جونسون- والموافقة على الالتزام بحجر صحي إن اقتضت الضرورة، بحسب ما قالت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن نائب وزير الحاج والعمرة عبد الفتاح بن سليمان مشاط.

وأضاف مشاط أن المملكة تعمل على تحديد الوجهات التي يستطيع المعتمرون القدوم منها وأعداد المعتمرين بناء على “أساس دوري تبعاً لتصنيف الإجراءات الوقائية” في تلك الدول.

ارتياح عام

تسبب منع الحجاج والمعتمرين من خارج السعودية بخيبة أمل كبيرة في أوساط المسلمين في جميع أنحاء العالم، الذين يقومون بادخار الأموال طوال سنوات من أجل المشاركة.

وقال أحمد حمادنة، مدير مبيعات من مصر يبلغ من العمر 33 عاماً، لوكالة الصحافة الفرنسية: “أشعر بالارتياح لاستئناف العمرة”.

لكنه أضاف بانه كان “قلقاً حيال الأنظمة والإجراءات المتبعة خلال الوباء”.

وقال المهندس محمد رجب، وهو من سكان أستراليا، إنه هو أيضاً لا يزال “متردداً في أداء مناسك العمرة. ستكون هناك حشود من الناس في مكة وفرص انتقال العدوى ستكون عالية”.

لقد أنفقت الرياض المليارات في محاولة بناء صناعة السياحة من الصفر، وذلك في إطار جهود ترميإلى تنويع قطاعات اقتصادها المعتمد على النفط.

وبدأت المملكة التي كانت منعزلة بإصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في 2019 في إطار مسعى طموح منها لتحسين صورتها العالمية وجذب الزوار إليها.

وخلال الفترة ما بين سبتمبر/ أيلول 2019 ومارس/ آذار 2020، أصدرت 400,000 تأشيرة سياحية- لكن هذا الزخم تحطم بعد انتشار الوباء وإغلاق الحدود.

وعملت الحكومة على تسريع برنامج التطعيم على مستوى الدولة مع تحركها لإنعاش السياحة والقطاعات الأخرى التي تضررت بسبب الوباء، مثل المنافسات الرياضية والأعمال الفنية الترفيهية.

ويعد التطعيم إلزاميا لأي شخص يرغب بدخول المؤسسات الحكومية والخاصة، بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه، وكذلك لدى استخدام المواصلات العامة.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد تبنت توجهاً رقمياً في موسم الحج لهذا العام لتذليل العقبات الصحية الناتجة عن كوفيد- 19.

كما سمحت السلطات السعودية للمرأة بالحج دون محرم، في خطوة يراها بعضهم ضرورة أملتها ظروف تقييد أعداد الحجاج لموسم الحج الماضي بسبب القيود الخاصة بالوباء.

يذكر أن السعودية سجلت حوالي 532 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19 وأكثر من 8,300 حالة وفاة.

ويعد الحج من أركان الإسلام الخمسة وهو من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث شارك 2.5 مليون حاج في موسم الحج في 2019.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button